Apple Musicأخبار

خدمات بث الموسيقى حسب الطلب تُحطّم أرقام قياسية بمساعدة Apple Music

Apple Musicأخبار

الموسيقى

أصدرت شركة Nielsen تقريرًا يرصد خدمات بث الموسيقى حسب الطلب في الولايات المتحدة الأمريكية والأرقام التي وصلت إليها مؤكّدًا أن النصف الأول من 2017 كان غير مسبوق من ناحية الأرقام.

ووصل عدد مرّات تشغيل الأغاني عبر تلك الخدمات إلى أكثر من 7.5 مليار مرّة خلال أسبوع واحد، وهذا رقم قياسي حطّمته تلك الخدمات منذ مارس/آذار 2017. وخلال النصف الأول كاملًا تم تشغيل أكثر من 184.3 مليار أغنية بنسبة زيادة سنوية بلغت 62٪ تقريبًا.

وتعكس تلك الأرقام الأهمّية المتزايدة لخدمات بث الموسيقى حسب الطلب والتي دخلتها آبل في Apple Music وتسعى للمنافسة فيها بصورة أقوى في ظل وجود خدمات على غرار سبوتيفاي Spotify كذلك.

وفي ظل ارتفاع أرقام بث الموسيقى على الإنترنت، تراجعت مبيعات الألبومات وأرقام تحميلها بنسبة 20٪ تقريبًا بعد مقارنتها بنفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يؤكّد أن فكرة بيع الأسطوانات أصبحت قديمة جدًا، حالها حال شراء الألبومات من متاجر مثل iTunes وتحميلها على الأجهزة.

ونجحت آبل في خدمة Apple Music في الوصول إلى أكثر من 27 مليون مُشترك. ولإضافة المزيد، تسعى لتوفير مُحتوى مرئي حصري للمشتركين وخاص بالشركة. كما أضافت خيارًا جديدًا للمُشتركين في خدمة Apple Music تُمكّنهم من خلاله بالاشتراك لمدّة عام كامل لقاء 99 دولار أمريكي فقط، بعدما كانت تكلفة الاشتراك السنوي 120 دولار.

يُذكر أن آبل أعلنت خلال مؤتمرها الأخير للمُطوّرين WWDC 17 عن مساعد منزلي جديد حمل اسم HomePod، وهو مساعد قادر على سماع أوامر المستخدم الصوتية والإجابة عليها، مع إمكانية تشغيل الموسيقى كذلك.

الوسوم

رأي واحد على “خدمات بث الموسيقى حسب الطلب تُحطّم أرقام قياسية بمساعدة Apple Music”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *