iOSتلميحات تقنية

أسرع طريقة لإفراغ مساحة التخزين في نظام iOS 11

iOSتلميحات تقنية

نظام iOS 11 لديه طريقة جديدة لإدارة مساحة التخزين بشكل سريع وسهل الاستخدام. اتبع الخطوات التالية للتعرف على الميزة الجديد وكيفية تطبيقها.

العام الماضي تم توفير ميزة في نظام macOS Sierra لإدارة التخزين، وهذا العام تم إطلاق ميزة مُشابه وسهلة يُمكنها مُساعدتك في تفريغ أجزاء أكبر من مساحة التخزين الخاصة بك، وهذه الطريقة تُعتبر مُناسبة بشكل كبير للأصدقاء والعائلة الذين ليسوا على خبرة بالتكنولوجيا.

أسرع طريقة لإفراغ مساحة التخزين

كيفية إدارة التخزين على iPhone وiPad في نظام iOS 11

  1. انتقل إلى الإعدادات
  2. اضغط على عام General، وبعد ذلك iPhone Storage
  3. في الأعلى سيظهر لك المساحة المستخدمة في الهاتف، اضغط عليها
  4. اضغط عليها لمشاهدة التطبيقات التي تستخدم مساحة الجهاز

سيكون بإمكانك العثور على تطبيقاتك التي تستخدم أكبر قدر من المساحة. والميزة الجديدة مُفيدة بشكل كبير، كونها تسمح لك برؤية تاريخ آخر وقت قُمت به في استخدام كل تطبيق.

أسرع طريقة لإفراغ مساحة التخزين

تمامًا كما هو الحال مع نظام تشغيل iOS 10، يُمكنك النقر على التطبيقات الفردية للاطلاع على المزيد من المعلومات، وبعضها يسمح لك بإمكانية تعديل/حذف بيانات من هناك (مثل Safari)، بينما سيُتيح لك البعض الآخر خيار إما إلغاء تحميل التطبيق (وحفظ البيانات) أو حذف التطبيق (حذف البيانات والتطبيق).

إذا اخترت استخدام ميزة إلغاء تحميل التطبيقات الغير مستخدمة Offload Unused Apps أو إلغاء تحميل التطبيقات offload apps يدويًا، فسوف يتم إفراغ مساحة التخزين كما سيتم إزالة التطبيق، ولكن سيتم حفظ بيانات التطبيق. إذا قُمت بتحميل التطبيق في المستقبل، فإن البيانات ستكون هناك.

وقد تم إيجاد ميزة جديدة في الجزء السفلي من iPhone Settings. سترى هناك مقدار مساحة التخزين المُخصصة لهذا التطبيق من نظام iOS.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *