iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

الإصدارات التجريبية الثانية من iOS 11 وmacOS 10.13 متوفّرة الآن للتحميل

iOSmacOSأنظمة تشغيلأخبار

iOS

أطلقت شركة آبل الإصدارات التجريبية الثانية من أنظمة iOS 11 وmacOS 10.13 الذي يُعرف أيضًا باسم High Sierra، وهي متوفّرة للتحميل أمام جميع الراغبين حتى دون امتلاك حساب للمُطوّرين.

وقدّمت آبل في iOS 11 مجموعة كبيرة من الميّزات على غرار إعادة تصميم مركز التحكّم Control Center، إضافة إلى حزمة الواقع المُعزّز ARKit التي ستسمح بإطلاق تطبيقات تفاعلية جديدة. كمان أن شريط التطبيقات Dock، وخاصيّة السحب والإفلات شقّت طريقها بنجاح إلى حواسب iPad اللوحية.

أما macOS 10.13 فهو جاء بهدف رئيسي واحد وهو تحسين أداء النظام الحالي macOS 10.12 Sierra، فالشركة لم تقم بإضافة الكثير من الميّزات باستثناء تحسينات على صعيد وحدات النظام، ودعم للواقع الافتراضي عبر حزمة Metal 2.

ولم تُحدّد آبل موعدًا لإطلاق النسخ الثابتة والمُستقرّة من أنظمة تشغيلها. لكن سبتمبر/أيلول 2017 هو الموعد الأولّي بالتزامن مع إطلاق هواتف الشركة الجديدة، iPhone 7s و7s Plus، إضافة إلى iPhone 8. وهي اعتادت أيضًا على إطلاق التحديث الجديد لنظام macOS وwatchOS كذلك في نفس التوقيت.

ولا يُنصح بتحميل الإصدارات التجريبية على الأجهزة الرئيسية بسبب المشاكل الموجودة فيها. فهي غير مُستقرّة وبحاجة الكثير من الوقت حتى تُصبح خالية من الثغرات القاتلة التي قد تمنع المستخدم من استخدام وتشغيل تطبيقاته بالصورة الأمثل.

وذكرت مجّلة Fast Company أن مُهندسي شركة آبل يعملون تحت ضغط شديد لمعالجة مشاكل في iOS 11 قد تؤخّر وصول iPhone 8 أو وصول بعض ميّزاته عند إطلاقه.

مزايا جديدة في الإصدار التجريبي الثالث من نظام iOS 11

الوسوم

رأي واحد على “الإصدارات التجريبية الثانية من iOS 11 وmacOS 10.13 متوفّرة الآن للتحميل”

  1. شكرا .. لكن لدي مشكلة في التحديث .. في مرحلة التثبيت حيث تأتيني رسالة تخبرني بأن هاتفي لا يوجد به انترنت مع العلم كسرت بروكسي و تأكدت من الأنترنت ولاكن لا جدوا .. شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *