تلميحات تقنيةحواسب

فيديو يستعرض ترقية الإصدار الأساسي من حاسب iMac 5K

تلميحات تقنيةحواسب

قام صاحب قناة Snazzy Labs على يوتيوب Quinn Nelson بترقية الإصدار الأساسي من حاسب iMac 5K ذو شاشة 27 بوصة وهو الذي يبلغ سعره 1,799 دولار، وشرح العملية كاملة من خلال مقطع فيديو تفصيلي لجميع الأجزاء المُضافة وكذلك لكيفية فك وتركيب الحاسب لإضافة المُكونات.

النتيجة كانت مُذهلة للغاية، حيث حصل Quinn في النهاية على حاسب يفوق بقدرته بعض النواحي من حاسب iMac الجديد ذو سعر 5,299 دولار.

عملية الترقية كانت عبارة عن إضافة أشياء مُهمة لزيادة كفاءة وسرعة الجهاز، بما في ذلك الجيل السابع من معالج Intel Core i7، ووحدة تخزين NVMe SSD بسعة 2 تيرابايت، وRAM بمساحة 64 جيجابايت.

لكن الجانب السيء من هذا العمل هو أنك ستفقد الضمان الخاص بحاسبك عند أول دقيقة من فتح الجهاز. فعلى سبيل المثال، فإن ترقية وحدة المعالجة المركزية CPU تتطلب منك إزالة الشاشة، ومكبرات الصوت، واللوحة الرئيسية، وغيرها من الأشياء. فبمجرد تعرية الجهاز، على الرغم من أنك قُمت بمبادلة وحدة معالجة مركزية فقط، فإن حاسبك يخرج من الضمان. وهذه خطوة ليست جيدة لضعاف القلوب.

الأمر بالمثل عند تثبيت وحدة تخزين NVMe SSD بسعة 2 تيرابايت، وهي التي قام بوضعها Quinn في الإصدار الأساسي من حاسب iMac. جميع الترقيات التي سيتم عرضها هنا بالأسفل تتطلب بعض الجُرأة، أما بالنسبة للأشخاص الذين يخشون من الاستثمار بأموالهم فإنهم لن يشعروا بالراحة للقيام بذلك.

ترقية الإصدار الأساسي من حاسب iMac 5K.

عملية ترقية هذا الحاسب استغرقت من Quinn عدة ساعات من البداية للنهاية، لكن عند جمع القطع المطلوبة وتصوير تركيبها وإنتاج هذا الفيديو فقط تطلب الأمر منه عدة أسابيع.

كان الجزء الأسهل من عملية الترقية هو رفع سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM إلى 64 جيجابايت، وذلك بفضل باب خلفي في الحاسب سهل الفتح والإغلاق، وهو الذي يسمح لك بسهولة من ترقية ذاكرة الوصول العشوائية RAM الخاصة بالحاسب.

2 ترقية الإصدار الأساسي من حاسب iMac 5K

حرفيًا يُمكن لأي شخص أن يقوم بترقية RAM حاسب iMac 5K، وبعد أن قام Quinn بمقارنة أسعار بطاقات ذاكرة الوصول العشوائي المُخصّصة لحاسب iMac من جهاز الطرف الثالث، وجد Corsair Vengeance، وهي البطاقة التي نصح الجميع بتركيبها.

ترقية الإصدار الأساسي من حاسب iMac 5K

شيء آخر يُمكن أخذه بعين الاعتبار من وراء هذه التجربة، وهو وحدة معالجة الرسوميات GPU التي تُعرف بأنها أقل قوة في الإصدار الأساسي من حاسب 5K iMac عن أحدث إصدار. وبالتالي، عندما يتعلق الأمر بأداء الرسومات، فإن جهاز iMac الأغلى لا يزال هو الأفضل. لكن Quinn يُشير إلى الإصدار الأوسط من حاسب 5K iMac يشتمل على Thunderbolt 3، وهو ما يعني إمكانية إضافة وحدة معالجة رسومات GPU مستقبلًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *