iOSتلميحات تقنية

تفعيل الواقع الافتراضي في خرائط آبل على نظام iOS 11

iOSتلميحات تقنية

هناك ميزة معروفة في خرائط آبل لهواتف iPhone تُتيح لك التجول في أي مدينة كبيرة وكأنك وحش غودزيلا ضخم، لكنه يجب عليك أولًا تنفيذ بعض الخطوات لتفعيلها.

على الرغم من كونها موجودة في خرائط آبل منذ إطلاق نظام iOS 6، إلا أن ميزة “Flyover” لا تزال غير معروفة نسبيًا، في الغالب بسبب بعض القيود الماضية. عندما أتُيحت لأول مرة، كان يُمكن الحصول على نظرة ثلاثية الأبعاد واقعيّة من منظور عين الطائرة على المباني والمعالم في المُدن الكُبرى، لكنه تم تطويرها مُؤخرًا.

في نظام iOS 8، أضافت آبل ميزة City Tours، التي تُتيح للمسافر الاسترشاد تلقائيًا حول الأماكن البارزة التي يُمكن للشخص أن يزورها خلال أوقات إجازته.

الواقع الافتراضي في خرائط آبل

الآن أصبحت الأمور أفضل بكثير، حيث ظهرت ميزة Flyover بشكلها الجديد في نظام iOS 11، فبدلًا من استخدام الأقمار الصناعية في رسم الأماكن بشكل ثلاثي الأبعاد، أصبح الآن بإمكاننا أخذ جولة في المدينة بطريقة أكثر حُرية والتنقل بين المباني والطرقات بواسطة تحريك الهاتف.

بمساعدة حزمة ARKit للواقع الافتراضي، أصبح بإمكانك الآن التجوّل في المدينة من خلال هاتف iPhone باستخدام الواقع الافتراضي. في خارطة Flyover سترى أسماء المدن والمعالم الأثرية والمباني، ويُمكنك التكبير والتصغير للذهاب إلى مناطق مُختلفة من المدينة.

الواقع الافتراضي في خرائط آبل

المُدن المُتاحة في هذه الميزة

على الرغم من أن آبل أطلقت ميزة Flyover منذ عام 2012، إلا أنه لن تكون قادرًا على استخدامها في كل مكان. في الواقع، هناك 300 مدينة مُتاحة، لذلك لا يزال هناك الكثير لاستكشافه. يمكنك أن ترى الكولوسيوم في روما، إيطاليا، وبرج إيفل في باريس، فرنسا، وغيرها من الأماكن الشهيرة. لمعرفة القائمة كاملة للمُدن المعتمدة، يُمكن زيارة موقع آبل.

 تنشيط وضع Flyover

بعد اختيار مدينة لاستكشافها، ما عليك سوى إجراء بحث عنها في تطبيق خرائط آبل على هاتف iPhone، ثم النقر على أعلى نتيجة للمدينة. في الشاشة التالية، سترى زر “Flyover” في لوحة المعلومات السُفلية. فقط اضغط عليه، ويُمكنك الآن استكشاف الوجهة التي اخترتها.

الواقع الافتراضي في خرائط آبل

استكشاف المدينة مثل وحش غودزيلا

سوف تمنحك الخرائط بعض التعليمات السريعة للتحرك إلى الأمام وإلى الوراء أو على كلا الجانبين خلال عرض Flyover. يجب عليك الحرص على عدم عرقلة كاميرا هاتف iPhone، من أجل عدم تشتيت وضع الخرائط وتكوين سطح مختلف.

مزايا خرائط آبل على iOS 11

إذا كُنت لا ترغب في النهوض والتحرك بشكل واقعي، فإنه بإمكانك التجول في المدينة بواسطة إيماءات السحب والتوسيع على الشاشة، لكن لا يزال عليك الدوران للحصول على وجهات مختلفة للمدينة، والذهاب صعودًا وهبوطًا بالهاتف، لكنك لست مُضطرًا للوقوف على قدميك والتجول بشكل حقيقي.

جولة في وضع Flyover

إذا كُنت ترغب في الحصول على جولة في المدينة يُمكنك الضغط على زر Start City Tour، وهو الذي تجده عند الدخول في وضع Flyover أو عن طريق سحب شريط المعلومات في الأسفل. يُمكنك إيقاف الجولة من خلال الضغط على Pause Tour إذا كُنت تُريد أخذ استراحة صغيرة، أو يُمكنك الضغط على زر الإغلاق “X” للخروج من وضع Flyover تمامًا.

مزايا خرائط آبل على iOS 11

في حين أن وضع Flyover ليس جديد كُليًا، إلا أن ميزات الواقع الافتراضي الجديدة جعلت منه أكثر فائدة ومُتعة في عملية استكشاف المُدن في جميع أنحاء العالم، وخاصة إذا كان لديك نظارات الواقع الافتراضي VR.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *