iOSتلميحات تقنية

كيفية نقل رموز عدّة تطبيقات دفعة واحدة في iOS 11

iOSتلميحات تقنية

نظام iOS 11 جاء بمجموعة من التحسينات في أداء بعض المزايا السابقة، وأيضًا قدّم لنا مزايا جديدة، بما في ذلك أنه أصبح بإمكانك مسح رموز QR من خلال كاميرا الهاتف الافتراضية، ومن بين أبرز المزايا الأخرى هو أنه أصبح بمقدورك نقل مجموعة من رموز التطبيقات في الشاشة الرئيسية في آن واحد، وهذه الميزة كانت موضع ترحيب عند الكثير من المُستخدمين، كونها توفر عليهم الكثير من الوقت في نقل أكثر من تطبيق بين الشاشات الرئيسية أو تنظيمها في مُجلدات.

الآن أتاح لك نظام iOS 11 ميزة نقل التطبيقات في شكل حزمة، وفي الوقت الحالي فإن النظام الجديد لا يزال في المرحلة التجريبية، أي أنه سيكون بمقدورنا تجربة هذه الميزة في سبتمبر/تشرين الأول من العام الحالي.

نقل رموز عدّة تطبيقات دفعة واحدة في iOS 11

انتقل إلى صفحة الشاشة الرئيسية التي تُريد نقل الرمز منها. انقر مع الاستمرار على رمز أي تطبيق وانتظر حتى يصبح في وضع الاهتزاز، وبعد ذلك اسحبه من موضعه الحالي ولكن لا تفلته، وأثناء الضغط عليه، انقر على رمز تطبيق آخر على الشاشة، وسيتم إضافته إلى الرمز الذي تم الضغط عليه.

مع تكرار هذه العملية مع أكثر من تطبيق، فسيكون بحوزتك حزمة من التطبيقات مع إشارة تحمل رقم يدل على عدد هذه التطبيقات في تلك الحزمة.

نقل رموز عدّة تطبيقات دفعة واحدة في iOS 11

يمكنك نقل هذه الحزمة إلى أي شاشة، وعند افلاتها ستتفاجئ بترتيبها بشكل شبكي لا يخضع لأي ترتيب أبجدي ولا حتى للترتيب الذي تم اختياره. يبدو بأنه عشوائي على الرغم من أن هذا أمر مستبعد جدًا في نظام iOS. لكنه من الواضح بأن هذا الترتيب يتم وفقًا للاختيار العكسي، أي بمعنى أن آخر تطبيق قُمت بإضافته إلى الحزمة يتم ترتيبه عند الإفلات كأول تطبيق في القائمة وهكذا، حتى تصل إلى أول تطبيق قُمت بإضافته للحزمة.

يُمكنك أيضًا سحب وافلات الحزمة على المجلدات، لكن لا يُمكنك تحويل الحزمة نفسها إلى مجلد، بل يُمكنك سحب الحزمة كاملة نحو أحد التطبيقات لإنشاء مُجلد معًا للحزمة والتطبيق. كما أنه لا يُمكن إضافة مجلد ثاني إلى الحزمة، بالإضافة إلى أنه لا يُمكن سحب عدة مُجلدات بنفس الحالة، أو حتى مجلدات مع رموز تطبيقات أخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *