منوعاتآيفون

كيف يبدو استخدام أول هاتف iPhone في عام 2017

منوعاتآيفون

احتفلت شركة آبل الأسبوع الماضي بعيد ميلاد هاتف iPhone العاشر، وقد جاءت الصحفيّة Joanna Stern من صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية WSJ بفكرة مُثيرة للاهتمام بمناسبة هذه الذكرة السنويّة، حيث عرضت لنا تقرير مُصوّر عما ستكون عليه الحياة اليوميّة الحاليّة مع هاتف iPhone الأول.

وكان هدفها إجراء التجربة لمدة أسبوع، لكن سرعان ما تغيّرت الأمور ولم تستمر سوى 12 ساعة فقط، لكنها أشارت إلى أن التجربة كانت مُذهلة وكذلك مُحبطة.

هاتف iPhone الأول

قالت Joanna: “كانت 12 ساعة من الإحباط الكامل والدهشة، ففي عام 2007، كان هاتف iPhone هو حقًا واحد من عجائب التكنولوجيا، لكن اليوم فهو مُروع حقًا”.

وأضافت: “عندما اتصلت أمي، كان الصوت مكتومًا بحيث تساءلت إذا ما كانت داخل مرحاض في طائرة على ارتفاع 30 ألف قدم”. وأشارت إلى أنه من خلال هذه التجربة يُمكنك أن ترى بوضوح التقدم التكنولوجي السريع طوال السنوات الماضية.

هاتف iPhone الأول

بطبيعة الحال كان يتوجب عليها استخدام معيارية الاتصالات المُتنقلة 2G القديمة في تصفح الانترنت، وذكرت بأن الأمر كان يستغرق تقريبًا دقيقة كاملة لتحميل صفحة تويتر الرئيسية.

وأشارت Joanna إلى أن الشاشة كان بها بعض نقاط بكسل مرئية بالإضافة إلى الألوان الباهتة، كما أنه لا يُوجد ميزة النص التنبُؤي، ولا Siri، ولا كاميرا أماميّة، ولا حتى فلاش ضوئي للكاميرا.

لكنها قالت بأن أداء الكاميرا لا يزال جيدًا إذا ما كان الضوء المُحيط مُناسب، كما أنها وجدت تصميم الجهاز لطيف وغير مُزعج. أخيرًا، قامت بإنهاء التجربة في وقت مُبكر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *