آيفونأخبار

تقرير: مبيعات iPhone 8 لن تُحطّم الأرقام القياسيّة المُسجّلة باسم iPhone 6

آيفونأخبار

مبيعات

نشر موقع Business Insider تقريرًا صادر عن مجموعة Deutsche Bank ذُكر فيه أن المُستثمرين رفعوا سقف التفاؤل في iPhone 8 وهو أمر خاطئ للكثير من العوامل.

ولن تنجح هواتف iPhone 8 في تجاوز iPhone 6 و6 Plus من ناحية المبيعات على الرغم من إطلاق مُصطلح التحديث العظيم SuperCycle عليها. وترى المجموعة أن المُبالغة حاضرة في إطلاق ذلك المُصطلح على iPhone 8.

وتوفّرت عوامل كثيرة لنجاح iPhone 6 و6 Plus في 2015 أهمّها حجم الشاشة الكبير والجديد كُليًّا، فجميع الهواتف التي سبقته كانت بشاشة 4 بوصة، إلا أن تلك الهواتف جاءت بقياسين 4.7 بوصة و5.5 بوصة للمرّة الأولى، وهو ما ساهم في رفع مبيعاتها. كما أن آبل وقتها دخلت السوق الصينية بقوّة كبيرة جدًا.

وخلال السنة المالية من 2015، باعت آبل 231 مليون هاتف iPhone مُسجّلة رقم قياسي وقتها. لكن أرقام هذا العام -بحسب التوقّعات- لن تتجاوز حاجز الـ 244 مليون هاتف بنسبة كبيرة جدًا.

وبحسب التقرير، فإن المُستخدم العادي يقوم كل عامين ونصف إلى ثلاثة أعوام باستبدال هاتفه، وهذا لا يصبّ في مصلحة الشركات بنسبة كبيرة. كما أن مُحلّلي الشركة يعتقدون أن المنافسة العالية في السوق الصينية لا تُعطي الأفضليّة لشركة آبل مثل عام 2015.

ووفقًا لمبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول من 2017 المُنتهي مع نهاية أبريل/نيسان، تفوّقت هواتف iPhone 7 و7 Plus على البقيّة بحسب تقارير. كما حدّدت آبل 1 أغسطس/آب القادم موعدًا للكشف عن النتائج المالية للربع الثالث من عام 2017، للتعرّف على أرقام الشركة وتوقّعاتها للربع الرابع من 2017 الذي سيشهد إطلاق iPhone 8.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *