آيفونأخبار

مُخطّطات جديدة تؤكّد تصميم iPhone 8 النهائي وتكشف مكان مُستشعر البصمة

آيفونأخبار

iPhone 8

نشرت مجلّة Forbes مُخطّطات هندسية جديدة لهواتف iPhone 8 تؤكّد من خلالها الشكل النهائي للهواتف القادمة مع نهاية سبتمبر/أيلول 2017 حسبما تُشير الشائعات.

وحصلت المجلّة على تلك المُخطّطات عن طريق شركة Nodus المُتخصّصة في مجال إنتاج أغطية الحماية، وهي شركة أكّدت أن هذه المُخطّطات هي النهائية للهواتف الجديدة.

وبحسب الصور، سيحمل iPhone 8 شاشة تمتد على كامل الوجه الأمامي، دون وجود الزر الرئيس أو مُستشعر البصمة. أما الوجه الخلفي فهو يحتوي على كاميرا مُزدوجة عمودية يتوسّط عدستيها ضوء فلاش.

ولوحظ بحسب المُخطّطات أن زر التشغيل أكبر قليلًا من السابق، وهذا بدوره فتح باب التكهّنات في ظل عدم ظهور مُستشعر البصمة على الوجه الأمامي أو الخلفي، فالبعض يعتقد أن آبل، عملًا ببراءة الاختراع الأخيرة التي حصلت عليها، قد تقوم بتضمينه داخل زر التشغيل عوضًا عن الشاشة.

وأكّد نفس المصدر أن الكاميرا أصبحت عمودية لوظائف الواقع المُعزّز AR، فالشركة بذلك تنوي استخدام مُستشعرات ثلاثية الأبعاد على الكاميرا الأمامية والخلفية كذلك.

وبفضل المُستشعرات ثلاثية الأبعاد، ستكون آبل قادرة على تفعيل خاصيّة التعرّف على الوجه لمزيد من الأمان، فهي تنوي تحليل وجه المُستخدم، وتفاصيله وأبعادها لتأكيد هوية المُستخدم.

وتتوافق المُخطّطات الجديدة مع الكثير من التصاميم والمُخطّطات الهندسية المُنتشرة، ليكون بذلك الشكل النهائي للجهاز واضح للجميع، مع تأكيدات حول عدم وجود مُستشعر البصمة على الوجه الخلفي، ليُصبح زر التشغيل مكانه المتوقّع إذا ما فشلت آبل في تضمينه داخل الشاشة.

وبحسب الشائعات، فإن هواتف آبل الجديدة، iPhone 8 و7s و7s Plus، لم تدخل مرحلة الإنتاج النهائي حتى هذه اللحظة، وهذا يعني أنها قد تتأخّر في الوصول إلى الأسواق.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *