آبلأخبار

وثائق تؤكّد وجود نظّارات ذكيّة للواقع المُعزّز AR تحت التطوير لدى آبل

آبلأخبار

نظّارات

عادت الشائعات حول نظّارات آبل الذكيّة للظهور من جديد وهذا بعد انتشار وثائق جديدة تؤكّد رغبة الشركة في الاستفادة من الواقع المُعزّز AR في تلك الأجهزة بالتكامل مع الهاتف الذكي.

وفي مُستندات انتشرت على الإنترنت، تشرح آبل نظام يعتمد على جهاز يوضع على الرأس مزوّد بشاشة شبه شفّافة تعرض بعض المعلومات والصور، لكن وبسبب صعوبة لمس عدسة النظّارة للتفاعل مع العناصر الظاهرة عليها، سيتم عرض نفس الصورة على الهاتف الذكي للمستخدم ليكون الهاتف وسيلة الإدخال. ومن جهة أُخرى، قد تقوم الكاميرا الموجودة على النظّارة بتعقّب حركة أصابع المُستخدم ومن ثم تحويلها حسب موقعهم إلى وسيلة إدخال.

ووفقًا للمستند، فإن آبل ترغب في تطوير نظّارة ذكيّة تسمح كاميراتها بتحريك اليد للتفاعل مع العناصر الظاهرة على شاشتها، دون الحاجة للمس النظّارة. وهذا يتوافق نوعًا ما مع تقرير شبكة CNBC التي تطرّقت لنفس الأمر قبل فترة من الزمن.

وتعود تلك المستندات بالأساس لشركة Metaio المُتخصّصة في مجال تطبيقات الواقع المُعزّز AR، والتي استحوذت عليها آبل في مايو/أيار.

وبناءً على شائعات وتسريبات سابقة، فإن وجود نظّارة ذكية ضمن مختبرات آبل لم يعد سرّي أبدًا، فالشركة استثمرت مبلغ وصل إلى 200 مليون دولار أمريكي في شركة Corning الأمريكية المُتخصّصة في إنتاج الزجاج، وهذا لتطوير زجاج خاص بالنظّارة. كما استحوذت أيضًا على شركة SensoMotoric المُتخصّصة في تطوير تقنيات تعقّب حركة العين.

وبحسب مُستندات مُسرّبة من داخل شركة آبل تعنى بالإصابات والأمور الطبيّة، لوحظ وجود نظّارات ذكية تحت الاختبار داخل الشركة وهذا بسبب وجود إصابات ناجمة عن تجربتها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *