آيفونأخبار

الشحن اللاسلكي وكاميرا ذكية لتأمين الجهاز من ميّزات iPhone 8 المؤكّدة

آيفونأخبار

الشحن اللاسلكي

نشر المُطوّر Guilherme Rambo تفاصيل جديدة حول هواتف iPhone 8 القادمة من آبل وذلك اعتمادًا على الأكواد البرمجية والمكتبات الموجودة ضمن نظام تشغيل HomePod الذي أطلقت آبل الإصدار الأول منه مع بداية الأسبوع.

وبحسب المُستندات، طوّرت آبل خاصيّة تُعرف بـ SmartCam، وهي ميّزة تقوم بضبط إعدادات الكاميرا بشكل آلي بناءً على المشهد الذي يقوم المستخدم بتصويره، فعند تصوير الألعاب النارية على سبيل المثال، ستقوم الكاميرا بالتقاط أكثر من صورة وتحليل المحتويات للعثور على أوضح نموذج للألعاب النارية قبل عرض النتيجة للمستخدم.

وسوف تعتمد آبل بذلك على خوارزميات للتعرّف على العناصر الموجودة داخل الصور، وهي خوارزميات كانت موجودة ضمن أداة اللحظات Moments فقط.

واستمرارًا مع تحليل النظام، تبيّن أن الجهاز الجديد سيعتمد على تقنيات التعرّف على الوجه لتأمين الجهاز وتأكيد هوّية المُستخدم عند الدفع في Apple Pay، لكن من غير المعروف فيما إذا كانت الطريقة الجديدة عوضًا عن مُستشعر البصمة أو بالتكامل معه، فبحسب شائعات سابقة، تنوي آبل الاستغناء كاملًا عن مُستشعر البصمة.

أخيرًا، ذُكر في الأكواد وجود خاصيّة الشحن اللاسلكي، وهو أمر شبه مؤكّد في هاتف واحد على الأقل من الهواتف الجديدة. لكن المُفاجأة كانت وجود إشارات لشاشة 6.5 بوصة بتقنية ريتينا Retina، فهواتف iPhone 8 وفقًا للتقارير ستكون بحجم 5.8 بوصة.

ونجح مُطوّرون آخرون في الوصول إلى الشكل النهائي المتوقّع لهواتف آبل القادمة بعدما قامت آبل بتضمين مُخطّط له ضمن نظام تشغيل HomePod.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *