آيفونأخبار

تفاصيل عن الزر الرئيس Home في الجيل الجديد من iPhone وعن شاشته

آيفونأخبار

الزر الرئيس

كشف المُطوّر Steve Troughton-Smith تفاصيل جديدة حول الجيل الجديد من هواتف iPhone، وتحديدًا الزر الرئيس Home Button ومكانه داخل الشاشة.

وبحسب Smith، الذي حصل على تلك المعلومات من نظام تشغيل HomePod، فإن الزر الرئيس يُمكن إعادة ضبط حجمه وأبعاده داخل النظام، وهذا شيء مُتغيّر من تطبيق للآخر. وأضاف أيضًا أن موقعه داخل الشاشة مُحدّد، في الجزء السفلي منها، وهذا يتّفق مع شائعات سابقة حول وجود منطقة للنظام تُعرف باسم Function Area داخل الشاشة.

وبناءً على ما سبق، فإن نظام iOS سيقتطع جزء من الشاشة للزر الرئيس، تمامًا مثل اقتطاعه للجزء العلوي منها لعرض مؤشرات الشبكة والتنبيهات. وهذه معلومات أوّلية فقط قد تتغيّر لحين صدور الجهاز الجديد.

ومن المتوقّع أن يقوم النظام بعرض شريط التبويبات السفلي Tab Bar فوق الزر الرئيس، بحيث تبقى المنطقة مُخصّصة له فقط.

وقام Smith أيضًا بتحليل الشيفرات البرمجية لمُحاكاة الشاشة وآلية عرضها للبيانات، ليقوم بنشر رسم تخطيطي يُظهر أن الحواف الجانبية نصف دائرية ولن تعرض آبل فيها أي شيء. مع وجود منطقة أُخرى أيضًا خاصّة بالكاميرا الأمامية والسمّاعة.

وساهم الإصدار الأول من نظام تشغيل HomePod بالكشف عن الكثير من تفاصيل الجيل الجديد من هواتف iPhone، بما في ذلك دقّة الكاميرات، والمستشعرات الحيوية الموجودة فيها، إضافة إلى ميّزات جديدة على غرار إيقاف التنبيهات عند النظر للشاشة.

تخطيط الشاشة
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *