آيفونأخبار

الكاميرات الأمامية والخلفية في iPhone 8 قادرة على التصوير بدقّة 4K بسرعة 60 FPS

آيفونأخبار

الكاميرات

ذكر موقع iHelp البُرتغالي أن الكاميرات الأمامية والخلفية في iPhone 8 ستكون قادرة على تصوير الفيديو بجودة 4K مع دعم لسرعة عرض 60 إطار في الثانية، FPS، وذلك بناءً على الأكواد البرمجية في نظام تشغيل جهاز HomePod.

ويُمكن باستخدام هواتف iPhone 7 و7 Plus تصوير الفيديو بدقّة 4K من الكاميرا الخلفية فقط، وبسرعة 30 إطار في الثانية. لكن وفقًا للأكواد الجديدة، ستدعم الأجهزة الجديدة تلك الدقّة في الكاميراتين وبسرعة أعلى كذلك، على أن يتم حفظ الفيديو بترميز HEVC الجديد الذي قامت آبل بتطويره.

وستُساعد سرعة الإطارات الجديدة في وظائف الواقع المُعزّز AR، بحيث تُصبح الكاميرا قادرة على رصد حركة العناصر عند تحريك الهاتف بسرعة أكبر، وهذا يمنح واقعية أكبر عند تعزيز المشهد الذي ينظر المُستخدم له.

وساهم الإصدار الأول من نظام تشغيل HomePod في كشف الكثير من التفاصيل حول هواتف iPhone القادمة احتفالًا بمرور عقد من الزمن منذ إطلاق أول هاتف، فهي ستدعم الشحن اللاسلكي مع تقنيات للتعرّف على الوجه أيضًا. كما طورت آبل خاصيّة الكاميرا الذكية التي تسمح بضبط إعدادات الكاميرا بشكل آلي بناءً على المشهد الذي يقوم المستخدم بتصويره، لتقوم فيما بعد باختيار صورة واحدة من مجموعة الصور المُلتقطة التي تحتوي على العنصر المطلوب.

ولا دلائل حتى الآن على وجود مُستشعر البصمة على الهواتف الجديدة، وهو أمر تحدّثت عنه الكثير من الوكلات حتى قبل إطلاق نظام تشغيل HomePod، وبالتالي قد يكون تأمين الهاتف الجديدة عن طريق الوجه فقط.

صورة من آبل تؤكّد تصميم iPhone 8 ومستندات رسمية تكشف وجود تقنيات التعرّف على الوجه

الوسوم

رأي واحد على “الكاميرات الأمامية والخلفية في iPhone 8 قادرة على التصوير بدقّة 4K بسرعة 60 FPS”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *