آيفونأخبار

النظر إلى iPhone 8 سيوقف صوت التنبيهات وكاميراته قادمة بميّزات جديدة

آيفونأخبار

iPhone 8

رصد المُطوّر Guilherme Rambo تفاصيل جديدة حول هواتف آبل القادمة، iPhone Pro أو iPhone 8، وذلك داخل نظام تشغيل أجهزة HomePod المبني بالأصل على iOS.

وبحسب المستندات، فإن الجهاز الجديد يحتوي على وظيفة يرمز النظام لها بـ TLAttentionAwarenessObserver، وهي تعني رصد وعي المستخدم، أو نظره إلى الشاشة بمعنى آخر، ليقوم النظام بشكل آلي بإيقاف صوت التنبيهات، أو تجنّب إيقاف تشغيل الشاشة بشكل آلي دون الحاجة للمسها باستمرار.

ورُصدت كذلك تغييرات جديدة في الكاميرا، فالمستندات تؤكّد دعم الجيل الجديد لتصوير الفيديو بدقّة 1080 بيكسل بسرعة 240 إطار في الثانية، FPS، وهذا يسمح بتسجيل الفيديو بالحركة البطيئة Slow Motion بدقّة عالية، بعدما دعمت هواتف iPhone 7 نفس الأمر لكن بدقّة 720 بيكسل فقط.

وستدعم الهواتف الجديدة كذلك ما يُعرف بـ modern HDR، ومن تحليل الاسم، تبدو أنها معايير مُحدّثة من تقنية HDR لكي تتوافق على ما يبدو مع الشاشات الجديدة من جهة، ومع الجيل الجديد من أجهزة Apple TV القادم بدعم لدقّة 4K HDR.

وتبقى جميع تلك الاستنتاجات أو الملاحظات ضمن دائرة الاحتمالات، فوجودها داخل المستندات لا يؤكّد أنها سترى النور مع وصول الأجهزة الجديدة. كما أن وظائفها قد لا تكون صحيحة 100٪ على اعتبار صعوبة الوصول للشيفرة المصدرية الخاصّة بنظام التشغيل.

يُذكر أن الكاميرات الأمامية والخلفية في iPhone 8 ستكون قادرة على تصوير الفيديو بجودة 4K مع دعم لسرعة عرض 60 إطار في الثانية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *