macOSتطبيقات macOS

iDeskCal مواعيدك على سطح مكتبك

macOSتطبيقات macOS

mydesktop

الكثير منّا يستخدم برنامج iCal لترتيب جدولة اليومي ، و ترتيب مواعيدة القادمة ، و إن كنت ممن يحب أن تكون مواعيدة أمام عينية بشكل دائم فبرنامج iDeskCal هو البرنامج المناسب لك .

iDeskCal يقوم بعرض مواعيدك القادمة بشكل مرتب ( كما ترى في الصورة أعلاه ) و يعرض أيضا قائمة المهام الخاصة بك ( To Do ) بشكل جانبي على سطح مكتبك ، و يسمح لك بالعديد من الخيارات في إختيار تقويم معيّن تريد ظهورة أو تغيير الشكل و تعديل الألوان ، و كل ذلك بسعر بسيط هو 12.99$ .

تركيب البرنامج

Picture 6 بعد تحميل البرنامج وتركيبه ستظهر لديك آيقونه جديدة في شريط Menu Bar في الأعلى ، كما ستظهر لديك قائمة مواعيدك المستقبلية مباشرة على سطح المكتب كما في أول الموضوع .

تعرض المواعيد على سطح مكتبك مرتبة بالأيام و بالساعات ، وستلاحظ وجودة دائرة صغيرة بقرب كل موعد تبلغك بأي تقويم يتبع له هذا الموعد ، و بلا شك سترى ( بشكل إفتراضي ) قائمة المهام ( To Do ) من برنامج  iCal على يمين المواعيد والتي أستخدمها شخصياً بكثرة خصوصا مع الداشبورد .

خصائص البرنامج

Picture 7

بإختيارك لـ Prefrences من أيقونة البرناج على Menu Bar ستصل إلى خصائص البرنامج ، والتي عن طريقها يمكن إختيار و تعديل العديد من الخصائص.

من أبرز التبويبات إختيار Display والذي عن طريقة تقوم بتحديد مكان العرض على سطح المكتب ، و أيضا اللون و مكان قائمة المهمات  ، و من  Fonts و Color ستستطيع تعديل الخط و اللون للمواعيد المعروضة.

أيضا Calendar منها تحدد أي تقويم تريد عرضه من بين الخيارات المتعددة التي تملكها في iCal .

الخلاصة

إن كنت من مستخدمي iCal بكثرة ( كحالتي ) ، و لا مانع لديك من دفع مبلغ 12.99$ لشراء مثل هذا البرنامج ، فأنا أنصح به بشدّة ، لسهولتة و عمليتة أيضاً .

يمكن القيام بنفس المهمة بإستخدام برنامج آخر ( معقد للمبتدئين ) هو برنامج GeekTool مع هذا السكربت وستعطيك نفس النتائج تقريباً  ، كما أن الكثير من الـ Widgets قد تعطي نفس النتائج لو أحببت إستخدامها .

بعض المصادر :

AppStormHashBangindGeekTool

الوسوم

3 آراء على “iDeskCal مواعيدك على سطح مكتبك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *