أخبار

آبل تستحوذ على شركة Placebase لأنظمة الخرائط

أخبار

placebase_linkedin

بهدوء و بلا أية اخبار أكتشف المدون سيث اينتروب بأن شركة أبل قامت بالإستحواذ على شركة Placebase لأنظمة الخرائط منذ يوليو 2009 الماضي .

Screen_shot_2009-09-30_at_11_09_46_PM

سيث كان على علم بالخبر عبر تتويته من Fred Lalonde مؤسس openplaces.org تحدث فيها عن إستحواذ أبل على الشركة ، لكن سيث لم يجد أي أخبار تدعم الموضوع ، فلم يقم بنشر الخبر إلى أن قام Jaron Waldman الرئيس التنفيذي لـ Placebase بتحديث صفحته على LinkedIn و ذكر فيها إنضمامة إلى فريق الأنظمه الجغرافية في أبل .

شركة Placebase تقدم خدمات الخرائط عبر الإنترنت ، مع العديد من المميزات و الإعدادات لدمجها مع التطبيقات الأخرى بطرق مختلفة ، كما توفر الشركة API خاصه بها تجعل إضافة المعلومات إلى الخرائط أمر سهل .

شراء أبل للشركة هل يعني إبتعادها تماماً عن Google Maps ؟ خصوصاً بعد المشاكل التي طفت على السطح في الفترة الأخيره بين الشركتين بسبب رفض برنامج Google Voice على App Store ، و خروج إريك شميدت من مجلس إدارة أبل .

فأبل تستخدم Google Maps بكثره عبر iPhone و كذلك iPod و أيضا عبر iPhoto على نظام Mac OS X ، فهل يكون الإستحواذ الأخير هو طريق أبل للتخلص من Google ؟ أو هي فقط مجرد إضافات ستقوم بها أبل على منتجاتها ؟

سنعرف ذلك قريباً ، تابعوا عالم أبل ،،

المصدر

الوسوم

رأيان على “آبل تستحوذ على شركة Placebase لأنظمة الخرائط”

  1. شكراً عبدالله ..

    صحيح الكل يعلم أنها تنوي الإبتعاد عن قوقل مابز ،
    لكن ربما شرائها ذلك يعني أنها تنوي تطوير الخرائط بنمطها الخاص و أسلوبها ..

    شكراً مره أخرى ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.