شائعات

هل تصدر أبل جهاز Tablet خلال الشهر القادم ؟

شائعات

http://www.innosight.com/blog/apple_tablet.jpg

تراجعت أخبار الجهاز اللوحي التي أنتشرت شائعاته قبل فترة بسيطة ، و تحدث الكثيرين عن أن موعد صدورة قد يكون أواسط العام القادم ، و تداولت العديد من المواقع رسومات مقربه لما يمكن أن يكون عليه هذا الجهاز أحدها ما ترونه في أعلى هذه الصفحة.


اعلان





ولكن الشائعات عادت مرة أخرى للظهور على السطح ، وذلك بعد توقيع شركة أبل عقدين مع شركتي ديزني و CBS لبث إنتاجهم عبر الإنترنت ، حيث تحدثت The Wall Street Journal عن العقود التي وقعتها أبل ، وذكرت :

Apple is revamping iTunes as it finalizes its plans for a tablet device, which is meant to be a multimedia gadget, according to people briefed about the product. The multimedia tablet is expected to be larger than an iPhone but smaller than a laptop computer. People briefed by Apple say the company is aiming to launch it by the end of March.

حيث تحدثت بأن أبل تقوم بتطوير iTunes وذلك ليكون مكملاً لمخططاتها في إطلاق جهاز لوحي ( Tablet ) ، و الذي من الممكن أن يكون جهازاً متخصصا في الوسائط المتعددة ( Multimedia ) ، و حددت الصحيفة شهر مارس ( آذار ) المقبل كشهر متوقع لصدور هذا الجهاز.

و في الجانب المقابل ، حللت صحيفة The Financial Times ما ذكر في التقرير السابق عن توقيع أبل العقود مع شركات الإنتاج التلفزيوني ، وما ذكر عن التابلت :

Apple is preparing an announcement next month that many anticipate will be the official unveiling of its tablet, but the company has so far declined to confirm the existence of the device. Wall Street analysts expect mass production of an Apple tablet to begin as early as February.

حيث تحدث عن أن أبل تتجهز للإعلان عن جهازها خلال الشهر القادم ، رغم تأكيدات الشركة بعدم تواجد هذا الجهاز نهائيا على أرض الواقع ، و حددت شهر فبراير القادم كوقت متوقع لبداية إنتاج الجهاز.

Line_thumb1

يبدو أن الأخبار بدأت تتداخل ، و التوقعات أيضا ، لكن شخصياً أتوقع بأن يصدر الجهاز في مؤتمر أبل السنوي المعتاد ، والذي توقع له بأن يكون في شهري يوليو و يونيو من السنة القادمة .

و أظن بأن الجهاز  سيغير نظرة الأخرين لإستخدام الإنترنت بعيدا عن أجهزة الكمبيوتر ، فالهاتف الجوال لم ولن يستطيع توفير الإمكانيات الممكنه ، خصوصا من ناحية لوحة المفاتيح ، و سرعة الحركة أثناء التصفح ، و التي أتوقع أن تتواجد في الأجهزة اللوحية التي تملك خاصية اللمس المتعدد و لوحة المفاتيح بالحجم الكبير قد تحل هذه المشكلة .

و أما من الجانب الترفيهي ، فلا شك بأن iPhone وفر العديد من المميزات في هذا الجانب ، و أستطاع بجانب iPod السيطرة على سوق الملتميديا دون منافس يذكر ، ولكن لا مانع طبعا من شاشة بحجم أكبر تمنحني إمكانيات إضافية أكثر.




الوسوم

5 آراء على “هل تصدر أبل جهاز Tablet خلال الشهر القادم ؟”

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    اشكرك اخوي عبدالله على موضوعك
    و الكل يتمنى من ابل طرح هذا الجهاز اللي كما ذكرت راح “نظرة الأخرين لإستخدام الإنترنت” و سوف يبداء بتكنلوجيا جديده
    و عصر جديد
    و ان شاء الله عند طرحة ال tablet من ابل ان يكون سعرها بمتناول الجميع

  2. وتستمر الابداعات ..
    وسيستمر مسلسل النجاح ..
    ويستمر ابتكار أجيال جديده من الاجهزه المحموله !
    لا تلومون عشاق ابل على عشقهم لها !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *