iPadآيفونأخبار

اجتماع ستيف جوبز مع الموظفين

iPadآيفونأخبار

عقد رئيس شركة ابل ستيف جوبز اجتماعا عقب الاعلان الكبير عن جهاز الايباد اجتماعا مع الموظفين للرد على اسئلتهم، وكان مستعدا للرد على اسئلتهم الحساسة. وقد احتوت الاسئلة والدائرة حول مواضيع مهمة فيما يتعلق بشركة ادوبي وجوجل، وخصوصا بعد اطلاق الاخير للهاتف المحمول نيكسس ون، الذي يعمل بواسطة نظام التشغيل جوجل اندرويد في 5 يناير من العام الجاري، وفي نفس اليوم كانت ابل قد اعلنت عن 3 بلابيين تطبيق تم تحميلها من متجر البرامج، توقع الموظفون بان الاعلان في نفس اليوم هو ردة فعل مبالغ فيها، فجاء الرد من ستيف جوبز باننا لا نرى اي منافسة قريبة.

وذكر ستيف جوبز بان ابل لم تتدخل في صناعة محركات البحث، بل هم من تدخل في صناعة الهواتف المحمولة، وبمحاولة تحطيم الايفون واخراجه من السوق، ونحن لن نستسلم لذلك. وعند سؤاله من قبل موظف آخر في موضوع مختلف قاطعه وطالب العودة للسؤال الاول بخصوص جوجل وذكر بان ما تفعله جوجول هو مجرد “هراء”.

وبصدد غياب دعم صيغة الفلاش في جهاز الايفون خصوصا بعد مرور 3 سنوات على اطلاقة، وعدم دعمه في جهاز الايباد حاليا، استاندا لما نقل عن الموظف المتواجد هناك وهو غير مخول للحديث للصحافة عن ما دار في الاجتماع، بان ستيف جوبز لم يستطيع تجميع كلماته والرد بجملة مفيدة على هذا الموضوع.

وانتقد ستيف جوبز شركة ادوبي بانهم كسالى، حيث ان الفرصة الذهبية سانحة امامهم ولكنهم يرفضون استغلالها، ولم يسلكوا الطرق التي مهدتها شركة ابل امامهم مثل شركة كاربون. وذكر بان شركة ابل لا تحبذ دعم الفلاش لأنه مليء بالأخطاء البرمجية، وليس من المستغرب بان اجهزة الماك تنهار مؤخرا بسبب الفلاش. وذكر بان المستخدمون سوف يستغنون عن الفلاش لاحقا فالعالم كله متجه الى HTML 5.

المصدر

الوسوم

4 آراء على “اجتماع ستيف جوبز مع الموظفين”

  1. اول شي الفلاش اروع شي بالجهاز والعيب بجهازك ياستيف ياجوبز
    ثانيا السوق ليس ملك لك ولا لابل
    فمثلما انت دخلت عالم الهواتف ونافست الشركات من حق گوگل ان تنافس وتسوي الي تبيه

    بس هذا الموئتمر الصغير الي عمله لكي يرى ردود فعل الناس حول الايباد
    لان مافي ولاموقع ما انتقد هذا الجهاز لانه خيبة امل
    كل الود
    وشكرا لصاحب الخبر

    1. أنا أختلف معك قليلا، أنت تقول بأنه لم يبق موقع لم ينتقد هذا الجهاز، ولكن بالعكس، من انتقد هم فقط الذين يكتبون الردود، أما المواضيع الأصيلة في المواقع الرصينة لم تتكلم إلا كلاما علميا معقولا، وبالمناسبة الجهاز ثارت حوله زوبعات كثيرة وتبقى الأيام هي المثبت، أنا كمتابع لأخبار أبل، أعلم جيدا بأن ستيف جوبز ليس بالشخص الفاشل ولا صاحب العقلية العادية ولهذا أعلم جيدا بأنه قد درس فرص نجاح الجهاز جيدا، وليس يثار على الجهاز إلا إنه لا يدعم الفلاش وليس فيه كامرا، وستثبت الأيام مدى نجاح الجهاز.

      1. أعتقد بأن ستيف محق في مقاله عن ادوبي .. فبعد أكتشاف الثغرة الخطيرة في الفلاش واكتفاء أدوبي بأن ليس لديهم حل لهذه الثغرة .. كفيلة بأن تدفع الكثير من الهكرز من استغلال الثغرة من خلال العبث بالكشن سكربت وسيكون الضحايا بالآلاف لأن ليس الجميع لديه الخبره التامة في هذا المجال .
        وقد عجبني مقال الأخ الفاضل بندر رفه حينما نظر الى الجهاز بنظره ايجابية وحاول تبسيط الأمر بصورة سهله جداً .
        http://www.bandar.raffah.com/wp/?p=2406

        ومن وجهة نظري بأن لو كأن الآي باد به كل شئ ( اتصال + كمبيوتر متكامل + كاميرا رقمية ) راح نقول للشركات الحاسب الآلي وشركات المنتجه الكاميرات الديجيتل وأبل نفسها الغوا منتجاتكم فمالكم نصيب خلاص مع السلامه روحوا البيت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *