تطبيقات macOS

أفضل برامج المحادثة على نظام ماك

تطبيقات macOS

Picture from : cybernetnews.com

العديد من المنتقلين حديثاً إلى نظام ماك يتسائلون بشدة عن أفضل برامج المحادثة المتوفرة ، و خصوصا مستخدمي خدمتي MSN Messenger من مايكروسوفت وخدمة Gtalk من شركة جوجل .


اعلان





في هذا الموضوع سنتحدث بشكل مختصر عن بعض البرامج المتوفرة ، و التي ذكرتها لأفضليتها – حسب وجهة نظري الخاصة – مقارنة بغيرها من البرامج .

Line_thumb1

Adium :

logo

هذا البرنامج هو برنامجي المفضل بلا مقارنة ، رغم إفتقادة لدعم خاصيتي المحادثات الصوتية و الفيديو ، إلا أن خاصية دعم العديد من الخدمات بشكل رائع تكفي لغض البصر عن هذا العيب ، حيث من خلاله يمكنك الدخول لمختلف خدمات المحادثة منها على سبيل المثال مايكروسوفت ماسينجر ، ياهو ماسينجر ، محادثات جوجل وغيرها الكثير ، وحتى المحادثة المقدمة من موقع Facebook يستطيع Adium التعامل معها بشكل رائع.

أنصح بهذا البرنامج جداً لمن يبحث فقط عن المحادثة النصية ، و يمكن إستخدام هذا الموقع للتعديل على تصميم البرنامج كما تحب.

Messenger for Mac :

Messenger

إن كنت من عشّاق خدمة MSN Messenger المقدمة من مايكروسوفت فإن هذا البرنامج هو البرنامج الرسمي لهذه الخدمة ، حيث قامت مايكروسوفت ببرمجة نسخة من برنامجها للمحادثة لأجهزة ماك ، و لكن تفتقد هذه النسخة للعديد من الخصائص التي ينعم بها مستخدمي ويندوز في الوقت الحالي .

حتى الآن لا تدعم نسخة المستخدم العادي خاصيتي الفيديو والصوت ، ولا يمكن تركيب ميزة Plus التي تحول الأسماء لألوان وغيرها من الخصائص ، ولكن تتوفر نسخة مخصصة للشركات تدعم الصوت والفيديو ، إن كنت تحب إستخدامها !

aMSN :

amsn2

بديل مثالي للبرنامج السابق ، يحمل تقريباً نفس التصميم المعتاد لماسينجر مايكروسوفت ، و كذلك يدعم خاصية الفيديو بشكل مبسط ، كما يوفر العديد من المزايا ، منها على سبيل المثال الرسائل في وضع عدم الإتصال ، الرسائل الصوتية ، دعم العديد من اللغات و كذلك دعم الدخول بأكثر من حساب و غيرها الكثير.

شخصياً ، أرى بأنه البديل الأمثل و الأبسط لبرنامج Messenger for Mac وخصوصا لمدمني خدمة MSN .


Skype :

skype_logo_

أفضل الحلول المتوفرة للمحادثات الصوتية و الفيديو سواءاً في ماك أو في ويندوز ، فالبرنامج الأشهر Skype يوفر لك محادثة صوتية رائعة و وضوح عالي في الصورة و بشكل مجاني ، كما يوفر لك العديد من الخيارات المتنوعة للتحويل إلى هاتفك الجوال ، وأخيراً الشركة توفر نسخة لأجهزة iPhone .

أظن أن شهرة البرنامج تكفي للحديث عنه .


iChat :

ichat_av_icon[1]

برنامج iChat المدمج مع نظام ماك ، برنامج خفيف ورائع لجميع أنواع المحادثات الصوتي منها و الفيديو أيضاً ، و كذلك يمكنك من مشاركة سطح المكتب مع الآخرين بسهولة ، كذلك كعادة برامج آبل فهذا البرنامج صمم بطريقة رائعة ، كما يدعم السحب و الإفلات و مشاركة الملفات وغيرها .

العيب الوحيد في نظري ، دعمة لخدمات محدودة ، فقد تحتاج لإستخدامة الحصول على بريد من خدمة Me المقدمة من آبل ، و إن كنت ستسخدمة لخدمة Gtalk فستحتاج لبعض الإعدادات حتى تستطيع الدخول .

أخيراً ، إن كنت تحب تجربته فأنصحك بإستخدام إضافة Chax التي تضيف للبرنامج مميزات رائعة ستحتاجها بكل تأكيد.


Mercury Messenger :

Mercury-Messenger_2

الحل الأقرب عند حاجتك لإستخدام الفيديو – بشكل أفضل من aMSN – على خدمة MSN Messenger ، رغم بشاعة تصميم هذا البرنامج ، و بعده تماماً عن روح نظام ماك و تصاميم برامجة المعتادة ، إلا أن هذا البرنامج يوفر لك حلاً مؤقتاً لمشكلة إتصال الفيديو في ماسينجر مايكروسوفت .

حيث يمكنك إجراء محادثة فيديو بسهولة ، و يوفر لك ميزة تسجيل هذه المحادثات ، و كذلك سرعة في نقل الملفات ، و أخيراً يدعم الدخول بأكثر من حساب في نفس الوقت ، في رأيي لا بأس به إن كنا نتحدث عن الميزات .

Line_thumb1

أتمنى أن أكون وفقت في إستعراضي لهذه البرامج ، رغم تعدد هذه النوعية من البرامج لكن هذه البرامج هي التي فعلاً قمت بتجربتها ، و أستطيع أن أبني عليها رأيي و تقييمي .

إن كنت تستخدم برنامجاً آخر يقدم نفس الخدمة ، أتمنى أن تشاركنا بها في التعليقات .




الوسوم

13 رأي على “أفضل برامج المحادثة على نظام ماك”

  1. بصراحة يا عبدالله انا مركب الويندوز على VMware على شان الماسنجر و الاوفيس .. لكن اكثر برنامج ارتحت معه في الماك هو Adium تسلم ..

  2. بالنسبة لى ارى افضل برنامج وهو Adium ومن ثم MSN Messenger والحمد لله انني لست مدمن على الدردشة ولذلك انا راضي جداً بأدائهما.

  3. الله يعطيك العافيه على هالمجهود الرائع

    بالنسبه لي جربت كل البرامج اللي ذكرت وما أرتحت إلا مع أوديوم

  4. لا اشعر اني بحاجة الى برنامج لاقوم بمحادثة اصدقائي
    يكفيني الـChat اللي في Gmail او Gtalk
    نفس الشي بالنسبة الى Facebook Chat
    Web Apps هي الافضل!

  5. صرحتنا بسبب الماك بعدت كثيرا عن اصاحبي الي في الماسنجر لعدم قناعتي باي برنامج بديل

    انا مستخدم الياهو ودائما يحدث له كراش

    msn ماله بديل في ماك بشكل حقيقي

    ومشكور على موضوعك

  6. ماذا عن Emesene انا استخدمه مع اللينكس واعتقد فيه اغلب مميزات المسنجر اللي من مايكروسوفت للوندوز … واعتقد فيه نسخة للماك بس ماادري هل هو مثل اللي للينكس ولا لا

  7. السلام عليكم ورحمه الله وبركااته

    ابغى رد سريع لو سمحتوو لما احمل برناامج الماسنجر اما aMSN او Messenger for Mac

    لما اسجل دخول داخل البرنامج يشتغل ممكن اقل من دقيقه ويفصل مره ثانيه وعلى هاذا الحااال كل ما احمل حتى لو من موااقع ثانيه

    الرد لو سمحتوو باسرع وقت

  8. السلام عليكم

    تكفون انا متغربه وابي اكلم اهلي صوت وصوره

    وحملت amsn الاصدار الجديد ولا يدعم هالشي

    وكمان سكايب يصير لا زم يكون اهم عندهم حساب فيه

    يعني اذا فيه برناااامج يدعم الصوت والصوره غيرهم ياليت تدلوني ولا تقولون Adium

    لانه عندي 🙂

    1. أختي أفضل برنامج يخدمك بهالشي هو Skype
      و إذا أهلك في الإمارات تقدرين تسوين لهم حساب وترسلين معلوماته وراح يقدرون يدخلون إن شاء الله .

      سكايب أفضل طريقة لمحادثات الصوت والصورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *