شائعات

شائعات: آبل تشتري شركة ARM ؟

شائعات

تدور في المجتمعات التقنية شائعه عن نية آبل شراء شركة ARM بريطانية المنشاء بمبلغ 8 بليون دولار. وان كان الخبر صحيحاً فسيكون اكبر من اطلاق الآيفون القادم او اي منتج لهذا العام. شركة ARM هي شركة مختصة بالمعالجات Chips والدوائر الإلكترونية وتستخدمها آبل للآيفون، الآيبود والآيباد بالمعالج A4 الجديد. والكثير من الشركات تستخدم معالجات ARM او بالمعنى الأصح اي جهاز اصغر من النيتبوك من المرجح بأن يستخدم معالجات ARM من اجهزه الجوال مثل بلاكبيري، نوكيا، جوالات مايكروسوفت، اجهزه اندرويد من HTC الى موتورلا، العديد من الرواترز، الأقراص الصلبة، سوني PSP ونايتندو DS والعديد من الأجهزه التي تستخدم معالجات هذه الشركة.

شخصياً ارى بأن الخبر قد يكون صحيحاً خصوصاً بأن خلال الجلسة المالية للربع الأول، صرح ستيف جوبز الرئيس التنفيذي للشركة بأن آبل لدهيا الكثير من الأموال مما يعني بأننا قدم نقدم على خطوات جرئية وخطرة، خصوصاً بأن آبل تمتلك 40 بليون دولار كسيولة نقدية وصكوك على الأمد القصيد. خصوصاً بأن المبلغ المتداول وهو 8 بليون دولار  هو خمس السيولة النقدية الكاملة لآبل. الخبر كبير جداً بحيث لو تم شرائها من قبل آبل ستكون آبل بذلك هي المتحكمة بتلك القطع وبيعها على الشركات الأخرى.

ارائكم ؟ هل منن الممكن بأن آبل تقوم بإستثمار بهذا المبلغ والسيطرة على سوق المعالجات ؟

المصدر

الوسوم

10 آراء على “شائعات: آبل تشتري شركة ARM ؟”

  1. والله لو المبلغ صحيح فآبل هي الكسبانه .. لان مااتوقع ان شركة مثل ARM تسوى فقط ٨ بليون !

    الايام الجاية راح تكشف الكثير

    تحياتي لك

  2. حتى لو اتفق الطرفان على البيع والشراء، لا أظن ان الاتحاد الأوروبي سيوافق عليها

  3. أتفق مع الأخ “محمد الفارس” في أن الإتحاد الأوروبي لن يوافق على الصفقة و لا اضن أن آبل ستقدم عليها لإنها تعلم أنها لن تستطيع إتمامها

  4. ابل!!
    تنوي كسر الجميع
    يااااااااعم والله اموت في هتحدي والمنافسه الشرسه الي يدور بينها وبين الشركات الاخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *