تطبيقات macOS

برنامج Path Finder

تطبيقات macOS

اليوم راح نتكلم عن برنامج Path Finder جميل جداً وهو يعتبر المنافس والبديل لبرنامج Finder الإفتراضي مع نظام الماك ولكن له مميزات وخصائص كثيره تجعله أفضل من الـ Finder وسأقوم بشرحها إن شاء الله بشكل مرئي ولكن يحتاج الدرس تركيز وطولة بال بما أن مدته 12 دقيقه من الشرح المتواصل ،،

* عن البرنامج :

البرنامج عباره عن مستعرض للملفات مثل الـ Finder تماماً لكن مع مميزات أكثر تكاد تكون مكملة لنواقص الـ Finder ومفيده جداً للكثير من يحبون الترتيب ونقل الملفات بشكل أسرع وأكثر دقة وإحترافية ،، وراح اتكلم بشكل مختصر عن المميزات اللي راح نشرحها.

* عرض الملفات :

هناك أربع طرق عرض لبرنامج Finder على الماك لكن هنا طريقة عرض ” وهي شبيهه بطريقة عرض الآيتونز ” لكن محدوده مع هذا البرنامج تستطيع إستخدامها مع الثلاث طرق المتبقية بدون قيود.

* خيارات العرض :

خيارات العرض جداً سهله وسلسة وتختصر عليك الكثير من ناحية تصيف الترتيب وحجم الخطوط ،، الخ.

* الترتيب الذكي :

في برنامج Finder عندما تريد ترتيب الملفات مثلاً ” على الأسم ” سيقوم بترتيبها على حسب الأسم بغض النظر عن نوع الملف هل هو ملف مضغوط أو برنامج أو مجلط فبتحصل في نهاية الأمر أن الترتيب ” غير متقن ” ولكن مع برنامج Path Finder هناك ترتيب ذكي يقوم بترتيب الملفات على حسب ” الأسم ” مع إمكانية ترتيب الملفات حسب نوعها مثلاً تريده يرتب أولاً الملفات ثم المجلدات ثم البرنامج ،، الخ ستجد لو أفترضنا في الترتيب أن حرف الـ A هو الأول ستجد A ” ملف ” A ” مجلد ” A ” برنامج على حسب أختيارك وتحديدك وسيتم شرح الطريقة الكامل.

* إنقسام النوافذ :

تستطيع مع برنامج Path Finder تقسيم النافذه الوحده الى قسمين لتكون عملية نقل الملفات وترتيبها أكثر سهوله وسلاسه.

* النقل الذكي :

تستطيع مع برنامج Path Finder نقل عدة ملفات ” بشكل غير فوري ” مثلاً لو أفترضنا لديك مجموعة ملفات من خلال بحثك عنها لست مضطر ان تفتح كل ملف لوحده وتقوم بعملية النقل بالتوجه الى كل ملف كل ماعليك هو الدخول الى الملف وسحب الملفات المراد سحبها الى المكان المخصص لهذه الميزه ” سيتم شرحها بالكامل ” ثم تذهب الى الملف الاخر وتحديد الملفات المراد سحبها ،، وهكذا حتى تجد أن جميع الملفات معلقه في هذه الخاصية كل ماعليك الذهاب الى الملفات التي تريد نقل ملفاتك عليه وسحبها الى داخل الملف ،، شيء جميل ويختصر الكثير من الوقت تقوم بنقل عدة ملفات من ملفات مختلفه من نافذه وحده ومن خلال السحب فقط.

* إخفاء الديسك :

تستطيع مع برنامج Path Finder إخفاء أي ديسك بضغطة زر واحد ” سيتم شرحها “.

* المفضلة :

تستطيع مع برنامج Path Finder إنشاء مفضلة لملفاتك ” تماماً مثل متصفح سفاري ” ليتم الوصول اليها بكل سهوله ويسر.

* التاب / الألسنه :

تستطيع مع برنامج Path Finder فتح الملفات على شكل ألسنه في نافذه وحده ،، ماهو المفيد منها ؟ المفيده منها بأنك تستطيع الوصول الى أكثر من ملف في نافذه واحده.

* إختصر من وقتك مع الألسنه :

كما تحدثنا عن المفضله في برنامج Path Finder ولكن العجيب والدهش أيضاً زنك تستطيع حفظ عدة ألسنه على هيئة ” Set ” ليكون الوصول اليها بضغطة زر واحد ،، مثلاً أنت مصمم وعند بداية أي تصميم تذهب الى ملفات معينه بشكل متكرر فلنفترض ثلاث ملفات ” الملف الأول ” و ” الملف الثاني ” و ” الملف الثالث قمت بفتحها على شكل ألسنه هذه الألسنه بعد فتحها يمكنك إنشاء ” Set ” جديد تحت أسم تصميم فبالتالي عن بداية أي تصميم تذهب الى ” Set ” ثم تقوم بإختيار تصميم تجد أن جميع الألسنه التي يتكون منها الملفات التي تزورها بشكل متكرر فتحت بضغطة زر !.

* أجعل عرض النوافذ كما تريد :

البرنامج يعطيك الصلاحية الكامله بتغيير شكل عرض الألسنه من فوق أو من الجانب الأيسر / وأيضاً مسارات الملفات / وأيضاً المفضله والكثير والكثير.

* التحديد الذكي :

تستطيع مع برنامج Path Finder تحديد الملفات بطرق ذكيه مثلاً تريد تحديد جميع الملفات بصيغة ” DMG ” كل ماعليك الذهاب الى أيقونة التحديد الذكي وكتابة ” DMG ” لتجد بضغطة زر تم تحديدها جميعاً ” سيتم شرحها “.

* الشرح المرئي :

سيتم إن شاء الله شرح جميع ماذكر بشكل مرئي وأيضاً شرح خصائص آخرى لم يتم ذكرها بالمقال مثل / الإضافات / إنشاء نصوص / صفحات إنترنت ،، الخ بشكل واضح للجميع فإذا لم تفهم أحد النقاط بالكتابة النصية تستطيع رؤية العرض المرئي ليكون الأمر أسهل عليك / وأيضاً سيتم طريقة كيف تجعل مستعرض Path Finder هو المستعرض الإفتراضي لنظامك ولكن هذه الطريقة ستقوم فقط بإخفاء الـ Finder وليس تعطيله / عليك القراءه أكثر عن البرنامج ومشاهدة تجارب الآخرين فهو برنامج مليء بالمميزات والخيارات التي تختصر عليك الكثير فشرح اليوم فقط شرح أهم خصائص البرنامج ومايميزه عن الـ Finder العادي وأخيراً عليك الذهاب الى موقع البرنامج وتحميل النسخة المناسبة لنظامك وبالتالي تستطيع تجربة البرنامج لمدة 30 يوم بالكامل وبالنسبة لسعر البرنامج هو 39.95 دولار وفعلاً مو خسارة فيه هالمبلغ.

أخوكم : سعود الخميس.

الوسوم

15 رأي على “برنامج Path Finder”

  1. Path Finder ممتاز
    لاكن انا ماحب اعبث بلأصلي
    شكرا لك
    ومواضيعك جدا مميزه وتستاهل ٥ نجوم

  2. خطيررر وأحلى ما فيه النقل الذكي والتاب ^ــ^
    بأجربه دحين وبأرجع أعلق تاني امكن XD

    عموماً حبيت أشكرك على الشرح الممتاز ، مواضيعك رائعة وطريقة عرضها أروع
    يعطيك العافية أخوي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *