شائعات

آبل تتبنى تقنية Light Peak للماك ؟

شائعات

موقع CNET يُشير بأن هناك احتمال كبير بأن تطلق آبل تقنية عالية السرعة مبنية على اساس Light Peak المقدمة من آنتل. حيث اشارت آنتل بأن هذه التقنية ستكون مُتاحة في النصف الأول من 2011. حيث يُشير الموقع بأن صحيح التقنية ستكون مبنية على Light Peak لكن آبل ستطلق أسم خاص بها لهذه التقنية.

تقنية Light Peak تحمل سرعات عالية جداً بالمقارنة، الفاير واير 400 سرعته 400 Mbps والفاير واير 800 سرعته 800 Mbps، الـ USB 2 سرعته 480 Mbps والـ USB 3 سرعته 3 Gbps حينما سرعة الـ Light Peak تصل الى 10 Gbps مما يجعله اسرع بعشرة مرات من الفاير واير 800.

ويبدوا آبل لم تتبنى الـ USB 3 بسرعة بسبب تقنية الـ Light Peak التي تعتبر اسرع بثلاثة مرات من الـ USB 3 خصوصاً حينما كان هناك رد من ستيف جوبز على احد الأيميلات التي اتته حول عدم تبني آبل الـ USB 3 واجاب :

نحن لم نرى الـ USB 3 ينطلق بالشكل المطلوب في الوقت الحالي. لا يوجد دعم من آنتل على سبيل المثال.

وايضاً كما نعرف بأن آبل متوقع بأنها تطلق تحديث للماك بوك برو قريباً وصرحت آنتل بأن معالجات ساندي بريدج القادمة للماك بوك برو لن تدعم الـ USB 3 مما قد يدعم بأن آبل قد تتبنى تقنية الـ Light Peak بشكل قريب جداً.

بعد الفاصل، فيديو يتحدث عن تقنية الـ Light Peak وماذا يمكن تعمله هذه التقنية :

هل نرى تقنية الـ Light Peak قريباً في الماك بوك برو ؟ خصوصاً ان تم دعمها في الماك بوك برو فبكل تأكيد سنرى التحديثات القادمة للماك ستحمل نفس هذه التقنية.

المصدر.

الوسوم

3 آراء على “آبل تتبنى تقنية Light Peak للماك ؟”

  1. النصف الاول اتوقع يكون مع ظهور جهاز الماك بوك الجديد اللون الكربوني
    وفيها التقنية هذه شي جبار بيكون الجهاز .
    بس هل تقنية Light Peak بتشتغل في كلا الاتجاهين بعكس USB كم اتمنى ابل تحسن حياتنا التقنية بشكل ابفضل 🙂

  2. طيب ايش المشكلة إذا تم دعم الاثنين USB 3 + Light Peak

    هل في اثبات ان هناك تعارض ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *