تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق معرض الرياض الدولي للكتاب للآيفون والآيباد

تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

طرحت وزارة الثقافة والإعلام تطبيق خاص بمعرض الرياض الدولي للكتاب الذي سينطلق في 1 مارس الى 11 مارس في مدينة الرياض. هذه الخطوة الأولى التي نرى تطبيقاً يُطلق قبل معرض كبير مثل معرض الرياض الدولي للكتاب والتطبيق يحتوى على معلومات مفيدة جداً لمن سيحضر المعرض.

البرنامج يحتوي على العديد من الخصائص المفيدة لمن سيحضر المعرض وايضاً لمن يُريد متابعة اخر اخبار المعرض، فعلى سبيل المثال، التطبيق يحتوى على إمكانية البحث عن الكتب وايضاً بدور النشر المشاركة في المعرض والكروكي للمكان المعرض. اما لمن اراد متابعة اخر اخبار المعرض فبإمكانك مشاهدة اخر الأخبار الخاصه بالمعرض سواء عن طريق موقع المعرض ام عن طريق الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر. وخاصية جميله ايضاً يوفرها التطبيق هي بث مباشر من قناة السعودية الثقافية حول المعرض.

ايضاً يحتوي البرنامج على مواعيد الزيارة الخاصة بالمعرض الممتدة على احدى عشر يوماً.

ايضاً من الخصائص المُقدمة من التطبيق هي عرض الفعاليات الكاملة المُصاحبة للمعرض كما هي معروضة بالصوره اعلاه، فبإمكانك رؤية اسم الفعالية ومن سيلقيها وكافة المعلومات الخاصة بتلك الفعالية، وعلى ما يبدوا بأن وقت الفعالية لم يتم إدراجها ولكن اعتقد كإعتقاد شخصي بأن سيتم إدراجها مع قرب موعد المعرض.

البحث عن الكتب لعل هي افضل المميزات الموجودة في التطبيق، خصوصاً لمن سيبحث عن الكتب التي يُريد شرائها من المعرض ستصعب عليه بعض الشيء وجود دور النشر الموجود بها الكتب التي يُريدها خصوصاً مع إزدحام الكمبيوترات التي وضعتها الوزارة للبحث عن الكتب. فبكل سهولة قم بوضع اسم المؤلف وعنوان الكتب وفي حال وجد دار النشر سيسهل البحث عن الكتاب.

ايضاً يوفر التطبيق كروكي مكان المعرض المتواجد في مركز الرياض الدولي للمعارض والذي بإمكانك مشاهدته بسهولة من داخل التطبيق.

ايضاً وفرت وزارة الإعلام والثقافة نسخة خاصة بالآيباد وتحمل نفس الخصائص التي توفرها لنسخة الآيفون لكن الغريب بالأمر بأن لكل نسخة تطبيق مختلف ولم تقوم الوزارة بجعل التطبيق شامل بحيث نسخة واحدة تدعم الآيفون والآيباد.

هذه الخطوة اكثر من رائعة من وزارة الثقافة والإعلام بتقديم هذا التطبيق الذي اعتقد سيفيد الكثيرين لمن سيحضرون المعرض خصوصاً خاصية البحث عن الكتب ودور النشر سيسهل ويختصر الوقت للكثيرين.

البرنامج يعيبه التصميم وعدم دعم شاشة الريتنا وفي نسخة الآيباد واجهب بعض المشاكل حيث التطبيق يقوم بالخروج بشكل مستمر وغير مستقر. لكنها تعتبر خطوة اكثر من رائعة من وزارة الإعلام بمواكبة التكنولوجيا بتقديم دليل شامل للمعرض الذي اعتقد هناك الكثيرين يتطوقون لحضوره الشهر القادم.

التطبيق الخاص بالآيفون متوفر بشكل مجاني في متجر البرامج :

التطبيق الخاص بالآيباد متوفر بشكل مجاني في متجر البرامج :

شكراً بندر.
الوسوم

9 آراء على “تطبيق معرض الرياض الدولي للكتاب للآيفون والآيباد”

  1. تقدم في مجال دعم التقنية ..!

    البرنامج اذا على هالخصائص فهو اكثر من حلو !

  2. غبطه لا حسد

    كلمت حق يجب أن تقال ، بلوغ المملكة العربية السعودية مكان متقدم في مجال التكنلوجيا والتقنية

    اخوكم بو احمد من الكويت

  3. المشكلة ان المعرض ما يساعد …!
    كتب قديمه مكدسه ,, و درر النشر تسوي تصفيه لكتبها ..
    اما الكتب الجديدة فهي اما ممنوعه من المملكة او غير متوفرة في المعرض ..

  4. بصراحه اشكرهم على الحرص بس ليه دائما ما يتقنون الاشياء الى الحد الاعلى البرنامج يتطلب الفريموير 4.2 واللي اقل من كذا البرنامج ما يدعمه اتمنى اعادة النظر في البرنامج , شكرا عالم ابل

  5. تصميم اللوقو ناقصه بس ” عمل الطالب” تحت وبشكل عام التصميم والجرافيكس زي كتاب المطالعه بالزبط ,, لكن خطوه جيده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.