أخبار

هل ستكون أبوظبي نقطة الإنطلاق لتواجد آبل الرسمي في الشرق الأوسط ؟

أخبار

منذ فتره تقارب السنة ، كنا على إطلاع عن طريق العديد من مصادرنا القريبة جداً من شركة آبل و موزعيها في الشرق الأوسط ، سواءاً في السعودية أو حتى في دول الخليج ، عن الكثير من الأخبار التي تؤكد بأن الشركة ستتواجد قريباً بشكل رسمي و بمكتب خاص بها في الشرق الأوسط و تحديداً في مدينة أبوظبي بالإمارات ، وتكررت هذه الأخبار من أكثر من مصدر ، لكن لم نستطع نشر الموضوع وقتها لعدم وجود تأكيدات على ذلك من آبل ، و عدم إمكانية نشر الموضوع في ذلك الوقت لأسباب مختلفة.

ولكن في الفترة الأخيرة ، بدأنا نلاحظ أن شركة آبل بدأت بالإهتمام باللغة العربية كثيراً ، لا من حيث دعم الأنظمة و تعريبها فقط و إنما أيضا بالعديد من الإتفاقيات التي تمت مع عدة شركات في الشرق الأوسط ، كإتفاقيتها مع موبايلي و شركة الإتصالات السعودية لتوفير الآيفون في السعودية مثلاً ، و أيضا توفير الآيباد عن طريق شركة ABM في الإمارات و عن طريق حاسبات العرب بالسعودية ، و سرعة توفر الأجهزة الجديدة لدى الموزعين المحليين.

كذلك التحديث الأخير لنظام ماك و الذي أضاف اللغة العربية بشكل كامل ، و هو ما كان المستخدمين يطالبون به كثيراً في السابق ، و إضافة اللغة العربية في آيفون في وقت سابق ، و أخيراً الخبر الذي تحدث عن فتح متجر آبل في الإمارات ، و من ثم نفيه من آبل مره أخرى.

كل ذلك ، و غيرها من الأمور التي بدأت تبيّن للعديد منا التوجه الموجود لدى الشركة في الوقت الحالي وهو التوسع في العالم العربي بشكل أكبر.

و أخيراً أستطعنا الحصول على ما يثبت هذه الأخبار عن طريق تعليق للأخ UA3 ، حيث قامت آبل مؤخراً بنشر العديد من طلبات التوظيف في موقعها ، و حددت أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة على أنها المدينة التي سيعمل فيها هؤلاء الموظفين الجدد ، مما يعني أن الشركة قد بدأت بالفعل بتجهيز مكتبها في الإمارات ، ولكن لم يتم حتى الآن الإعلان عن ذلك ، و هذه الصورة لبعض الوظائف التي تم عرضها في الموقع حتى الآن :

 

هذا التواجد سيكون لتمثيل الشركة فقط حسب ما يتضح من الوظائف نفسها ، و لكن لا يمنع أن نرى متجراً للشركة قريباً في الشرق الأوسط.

لننتظر .. ونرى !

الوسوم

10 آراء على “هل ستكون أبوظبي نقطة الإنطلاق لتواجد آبل الرسمي في الشرق الأوسط ؟”

  1. والله نتمنى نشوف متجر بالشرق الاوسط .. !

    ودنا يعترفون بنا شوي .. 🙁

  2. ههه يا رب يفتحون محل ف ابوظبي بكون هناك ٢٤/٧ واو !

    اخطط اشتري ماك بوك اليديد اتريا تيي ابل ولا اشتريه من اي ستايل لأن سعره غالي ب ١٠٣٠٠ و عندكم بالسعودية ب ٨٣٠٠ ريال

  3. في الإنتظار يا آبل .. و في الإنتظار يصيبنا هوس برصد الإحتمالات ..

    هذه خطوة و نقلة نوعية كبيرة للمنطقة كلها .. وجود آبل يعني وجود عقول تعمل بشكل مختلف عن ما هو الغالب الآن .. يعني تفكير جديد و حياة جديدة ..

  4. اذا ابل افتحت محل فاهلا وسهلا واذا ما فتحت فيا مكثر المحلات اللي تبيع منتجاتها

    الانترنت سهلت الكثير من الامور وما صار ضروري وجود متجر فعلي حتى اشتري المنتجات

    ما في داعي انكبر الموضوع وانقول راح تطلع عقول جديده , في النهايه الناس اللي راح تشتغل هي نفسها الناس الموجوده حاليا

    ولا العقل صار بس عند ابل والباقين مخهم مقفول

    1. لا في فرق كبير جداً
      وهو السعر
      وبطئ التوافر

      واذا كان الجهاز جديد الامحلات (الي مو صاحبه لي ابل)
      سوف تشري الجهاز من الخارج وتبيعه دبله

      او ممكن شخص ما يعرف يطلب من الخارج ولو يعرف ممكن تتأخر ممكن يصير مشاكل في الشحن

      لهذا انا تبي آبل تجي في الشرق الاوسط

      وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.