تطبيقات iPhone

مباريات لمتابعة الكرة السعودية على الآيفون

تطبيقات iPhone

كرة القدم هي من الألعاب الشعبية جداً في منطقة الخليج خصوصاً السعودية وهناك العديد من الجماهير مهتمه بشكل كبير جداً للكره السعودية بمختلف البطولات الموجودة ومن هذا المنطلق اتى تطبيق مباريات الخاص بمتابعة كرة القدم السعودية بمختلف بطولاتها والمنتخب الأول والتمثيل الرسمي للفرق بالبطولات الخارجية. البرنامج اتى بفكرة من خالد السديري وبتنفيذ تطبيقات بتول وتصميم الرائع والمتميز بندر رفه.

التطبيق يقدم العديد من الخصائص المميزه لكل عشاق كرة القدم من احصائيات للفرق والترتيب الكامل للدوري/البطولة بشكل انيق جداً وكما تشاهدون في الصوره اعلاه، بأن البطولات مقسمه لكل دوري/بطولة/كأس وايضاً المشاركات الخارجية للأندية السعودية وايضاً مشاركات المنتخب السعودي في اي بطوله ويقوم بمتابعتها.

بعد اختيار البطولة، بإمكانكم مشاهدة المباريات الخاصة بهذه البطولة والمباريات القادمة وايضاً خيار المباريات السابقة، وفي حال تم اللمس على اي مباراه سيتم إستعراض خصائص اكثر عن تلك المباراة.

بعد الضغط على اي مباراة، بإمكانكم رؤية التفاصيل الكامله لتلك المباراه، وقمت بإختيار مباراة الإتفاق والهلال وسنلاحظ موعد المباراه واليوم والتوقيت لتلك المباراه وايضاً الاستاد التي ستُقام بها المباراه والقنوات الناقلة للمباراه وفي حال اردتم مشاهده اللقائات السابقه بين الفريقين بإمكانكم ذلك من المباريات السابقة. من المزايا الموجودة في البرنامج هي بأن يتم تنبيهكم قبل بداية المباراه بقليل مع خيار المنبة الموجود بجانب توقيت المباراه، بالضغط عليه سيتم تنبيهكم، وايضاً ان كنتم مهتمين بالمكان الجُغرافي للاستاد، فقط بلمس الاستاد وسيتم توجيهكم لخريطة توضح مكان الاستاد. من الخصائص الإضافية ايضاً للتطبيق هي إستعراض ترتيب الفريقين بين الجولات اذا مررتم للصفحة الأخرى.

في حال ذهبنا للترتيب الخاص بالدوري الذي قمنا بإختياره، ستلاحظون الترتيب الكامل للدوري وايضاً بالتفاصيل مثل النقاط، المباريات التي اجراها الفريق، الأهداف التي سجلها .. الخ. وفي حال اردتم تفاصيل بشكل اكبر من الترتيب فقط،لمس الفريق المراد يظهر لكم العديد من التفاصيل حول نتائجه بالدوري.

بعد الضغط على الفريق لمشاهدة نتائجة الكامله بالدوري ومعرفة الكثير من التفاصيل الخاصة به بالفريق، ستشاهدون ترتيب الفريق عبر الرسم البياني، من ثم مشاهده نتائج الفريق ايضاً برسم بياني وكذلك الأهداف التي تم تسجيلها من الفريق والمتلقاه.

في الصفحة الأخيره من نتائج الفريق بالدوري، يعرض لكم خيارات إضافية مثل تشكيلة اللاعبين، المباريات التي اجراها الفريق، الأهداف التي تم تسجيلها من قبل الفريق، البطاقات التي تلقاها الفريق وايضاً الموقع الرسمي للنادي الذي يمكنكم إستعراضها من داخل التطبيق.

بعد الدخول لتشكيلة اللاعبين، بإمكانكم رؤية جميع اللاعبين للفريق والمركز الخاص بهم مثل ما هو موضح بالصوره اعلاه، وان اردتم خيار مشاهده قائمة الهدافين بذلك الفريق، بالضغط على الأهداف يرتب الهدافين بأكثر الأهداف المسجلة وايضاً يتم إستعراض رقم اللاعب والمركز الخاص به.

في حال ضغطتم على جميع المباريات، سيتم إستعراض كامل المباريات التي اجراها الفريق في الموسم الحالي.

في حال ضغطتم على الأهداف، يتم إستعراض الأهداف بالمباريات الجديده للأقدم ويتم ايضاً عرض الفريق الخصم الذي تم التسجيل عليه بالإضافه المنطقة التي تسجيل الهدف منها وبالطبع اسم اللاعب الذي سجل الهدف.

بإمكانكم ايضاً إستعراض الكروت التي تلقاها الفريق وطبعاً الترتيب يكون الأجدد الى الأقدم ويتم استعراض الفريق الخصم.

في التبويبة الثانيه الموجودة في قسم الترتيب وهي اللعب النظيف، حيث تشاهدون الكروت المتلقاه للفرق وتصنيفها للصفراء والحمراء وبإمكانكم ايضاً اللمس على احد الفرق لإستعراض اللاعبين الذين حصلوا على الكروت واذا كانت صفراء ام حمراء.

التبويب الأخير في قسم الترتيب هو ترتيب الهدافين حيث يتم عرض جميع الهدافين وعدد الأهداف التي تم تسجيلها وفي حال اردتم معرفه تفاصيل اكثر، بالضغط على اسم اللاعب يتم استعراض التفاصيل الخاصة بالأهداف كما موضح بالصوره على اليسار.

القسم الأخير من البرنامج هو الأخبار الخاصة بالكرة السعودية بشكل كامل والمقدمة من موقع دورينا بشكل تلقائي وبإمكانكم قراءة الأخبار بشكل مباشر من التطبيق.

البرنامج ايضاً يقدم الخيار بتحويل اللغة الى الأنقليزية، لكنه يأتي بشكل إفتراضي باللغة العربية.

التطبيق يعتبر هو الأول عربياً المهتم بالكرة السعودية وفرقها وايضاً المنتخب السعودي ومقدم للمستخدم بشكل متقن جداً وبتنفيذ من تطبيقات بتول وبإدارة خالد السديري الذي كان يتخيل هذه الفكره منذ فتره وايضاً بلسمات الرائع والمتميز دوماً بندر رفة. التطبيق يقدم كل ما يريده المشجع السعودي لمتابعة جميع اخبار البطولات والدوريات التي تحصل في السعودية مع الترتيب الخاص بالفرق لكل دوري او بطولة بشكل انيق جداً ويخصائص اضافيه رائعه جداً مثل إستعراض الإهداف، الكروت التي تلقاها الفريق، والرسومات البيانية التي توضح مدى تقدم الفريق بالدوري او البطولة. من الخصائص المميزه الموجودة بالتطبيق هي خاصية تنبيه المستخدم للمباريات قبل بدايتها وايضاً إستعراض القنوات الناقلة للمباراه والتفاصيل الكامله حول المباراه مثل مكان الإستاد والذي يمكنك من معرفة مكانة الجغرافي من التطبيق مباشره بخريطة موضح مكان الأستاد بها. قسم الأخبار ايضاً بالتعاون مع موقع دورينا يقدم اخر الأخبار الخاصة بالكره السعودية التي يُمكنك قرائتها بشكل مباشر مع البرنامج بدون الحاجة للخروج من التطبيق والذهاب للموقع كما هو موجود ببعض التطبيقات الأخرى.

البرنامج يعتبر في الإصدار التجريبي على حسب ما يُشيره في بداية البرنامج وايضاً الصفحة الخاصة بمتجر البرامج والموقع الخاص بالتطبيق لكن، توجد بعض الخصائص التي ارى بأنها ستكون إضافه مميزة للتطبيق مثل إضافة الفرق الى قائمة المفضلة وايضاً من الأمور التي ستكون مميزة لو تم إضافتها هي متابعة مجريات المباراه بوقت حقيقي، اي بمعنى اخر احصل على التنبيهات للفريق المفضل الخاص بي في حال تم تسجيله هدف او متابعة مجريات المبارة بالوقت الحقيقي عبر التنبيهات Push Notidcation سيكون فعلاً وقتها التطبيق الشامل للكرة السعودية.

شخصياً ارى بأن هناك مستقبل كبير للبرنامج وما يمكن إضافة العديد من المزايا المتعلقة بخدمة الـ Push Notifactions وغيرها وايضاً على حسب إشارة المطور وبندر رفه بأنهم يمتلكون العديد من الأفكار التي سيتم طرحها في التحديثات القادمة للبرنامج ولكنهم رغبوا بإصدار البرنامج بهذا الشكل التجريبي ليستفيدون من تجربتكم له في الفترة المقبله وبإمكانكم ايضاً مراسلة المطور لتقديم افكاركم عبر الموقع الرسمي للبرنامج.

بالرغم من إشارة المبرمج بأن البرنامج لا يزال بوضعة التجريبي، اراه بأنه من افضل البرامج المختصة بكرة القدم بشكل عام و بالدوري السعودي بشكل خاص، بتصميمه الأنيق والذي فعلاً يقدم ما يسوقه البرنامج بشكل ممتاز جداً واكثر. لكل عاشق للكره السعودية، تطبيق مباريات هو الأفضل ويختصر الكرة السعودية بجميع البطولات الموجودة بها ومشاركات المنتخب السعودي بتطبيق واحد !

البرنامج متوفر بشكل مجاني حالياً في متجر البرامج للآيفون فقط :

الوسوم

8 آراء على “مباريات لمتابعة الكرة السعودية على الآيفون”

  1. الفكرة: ١٠/١٠
    التصميم: ١٠/١٠
    التنفيذ: ١٠/١٠
    واقسم بالله ابداع منقطع النظير بكل تفاصيل البرنامج، يذكرني ببرنامج مستحيل اتخلى عنه اسمه my football pro نفس الفكرة ولكن يتفوق برنامج مباريات بالتفاصيل لكل مباراة وعرض النسب المئوية بالتصاميم والخطوط البيانية!
    ولكن البرنامج الاخر يتفوق بأنه لا يغفل اي دولة بالعالم المعترف بها وجميع بطولاتها الرسمية!!
    اتمنى ان نشاهد هالابداع من القروب المبدع الذي اظهر هذا البرنامج للنور لبطولات دول اوروبا المشهورة امثال: ايطاليا – المانيا – اسبانيا – انجلترا .!
    شكراً من كل قلبي على هذا الابداع رغم اني لست من شديدي المتابعة لكرة القدم المحلية ولكن اعتقد انني بعد هذا البرنامج سأتابع 🙂

  2. البرنامج إبداااااع
    ولو خلوه بفلوس كان أحسن عشان ندعمهم و نشوف برامج اكثر من نفس الفريق الي صمم البرنامج

  3. من بعد 2010 مسحت يدي من المنتخب و الدوري السعودي
    ما احب هذي البرامج تمسك مساحة بالجهاز و تجيبلك الصداع

  4. أبغى أتعلم كيف اصنع برامج للاي باد و الاي فون كيف
    لو سمحتو الي يعرف كيف او فين أقدر اتعلم هذا الشي يراسلني على اميلي
    [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *