تطبيقات iPhone

Tweetbot التطبيق الأمثل لتويتر على الآيفون !

تطبيقات iPhone

لعل هناك العديد والعديد من التطبيقات الموجودة في متجر البرامج الخاصة بتويتر وبعضها الجيد وبعضها سيء وايضاً تويتر نفسها تمتلك تطبيقاً رسمياً على منصة الـ iOS وهو شامل للآيباد والآيفون والبعض يحبذ ان يستخدم التطبيق والرسمي والبعض يُفضل استخدام تطبيقات اخرى من مطورين مختلفين. ان كنت من هواة تويتر وتستخدمه بشكل كبير خصوصاً على الآيفون، لا بد بأن تقوم بتجربة Tweetbot الذي يحمل تصميم اكثر من رائع خصوصاً على اجهزه بشاشة ريتنا !.

التصميم الذي يحمله البرنامج اكثر من رائع، كما تشاهد بالأعلى، التايم لاين الخاص بك من ثم تشاهد قائمة الإستعراض بالأسفل الذي تُمكنك من الذهاب للرسائل الخاصه او المفضلة بشكل سريع بالأسفل، وايضاً وجود زر كتابة تويتة جديدة بالأعلى.

في حال حصلت على اي تنبيه جديد، ستلاحظ وجود العلامه الزرقاء بأسفل خانة التنبيهات التي تُشير على وجود تنبيه جديد، بالطبع كما هو الحال مع الرسائل الخاصه وايضاً التايم لاين الخاص بك.

في حال وجود اي تحديث في التايم لاين الخاص بك، سيظهر في التايم لاين خط ازرق ليتم إستعراض عدد التويتات الجديد وايضاً لفصلها عن التويتات القديمة التي تمت قرائتها سابقاً

اذا نقرت على كلمة الـ Timeline، بإمكانك تغيير التايم لاين الخاص بك وأختيار اي من القوائم التي لديك لمتابعة التايم لاين الخاص بها بكل سهوله.

قائمة الإستعراض بالأسفل خصوصاً اخر القائمة، بإمكانك تغييرها بحيث بإمكانك وضع قائمة المفضلة، القوائم او الريتويت. الأزرار المتغيره فقط هي اخر زرين كما هو موضح بالصوره اعلاه.

التطبيق يوفر بعض الخصائص الخاصة باللمس المتعدد، ففي حال قمت بلمس اي من التويتات الموجودة في التايم لاين وسحبها لليسار مثل الصوره اعلاه، سيتم إستعراض التويتات المشابهة وفي حال سحبتها لليمين سيتم عرض المحادثة في حال كانت التويتة مرتبطه بمحادثة.

في حال النقر على اي تويته نقره واحده، سيتم إستعراض قائمة صغيره بأسفل التويته وبها :

  • الرد على التويته.
  • عمل ريتويت.
  • إضافتها للمفضله.
  • إستعراض خيارات اكثر كما هو موضوح بالصوره ادناه.
  • مشاهدة التويته بشكل كامل كما هي موضحه بالصوره ادناه.

بإمكانك ايضاً النقر مرتان بشكل سريع ليتم إستعراض التويته بشكل مباشر.

كما ذكرت اعلاه، فحين يتم النقر على اي تويته نقره وحده تحصل على خصائص ومنها استعراض خصائص اكثر كما هي موضحه بالصوره اعلاه على اليمين، فبإمكانك عمل :

  • حذف التويته ” ان كانت التويته خاصة بك “.
  • جلب الرابط لنفس التويته في مكان كتابة تويته جديدة.
  • نسخ التويتة.
  • إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

اما بالنسبة لمشاهدة التويته بشكل كامل كما في الصوره اعلاه بالجهة اليُسرى، فبإمكانك مُشاهدة :

  • التوتيات المُشابهة لتلك التويته، عادة تكون ردود على نفس التويته حسب ما لاحظته.
  • الريتويت التي قاموا بها الأشخص لنفس التويته، سيُظهر لك اليوزرات التي قامت بريتويت.
  • بعض المعلومات عن التويته مثل التاريخ والساعة وايضاً مكان عمل التويت في هذه الحالة كان من قوقل.

بإمكانك ايضاً إستعراض الصفحة الخاصة بكل يوزر على تويتر ومشاهدة بعض المعلومات مثل متى اخر وقت ارسل تويته وايضاً عدد المتابعين للحساب، وايضاً مشاهده التويتات التي قام بإرسالها والردود التي حصل عليها والعديد غيرها. وايضاً بإمكانك تعديل المعلومات الموجودة في صفحتك بشكل مباشره من البرنامج.

بإمكانك ايضاً في صفحة الحسابات، مُشاهده المتابعين وهناك ايضاً بعض الخصائص مثل :

  • متابعة/إلغاء المتابعة.
  • إضافة الى قائمة.
  • إرسال رسالة خاصة.
  • التبليغ عن سبام.

في حال كتابة تويته جديدة هناك العديد من الخصائص، مثل حال كتبت @ سيمكنك بالبحث عن الحساب الذي تريده كما هو موضح بالصوره على اليمين، فحين تجد الحساب الذي تريده، قم بالضغط عليه ليتم إدراجه بالتويته بشكل مباشر. ايضاً ان كنت تمتلك اكثر من حساب في البرنامج، بإمكانك الضغط على ايقونه الحساب الحالي لتغيره بالأخر بشكل سريع ليتم ارسال التويته بالحساب المُختار.

بإمكانك ايضاً تضمين مكانك الجُغرافي بالتويته التي تريد ارسالها، فكما موضح بالفقره السابقه، بأن التويته مرتبط معها مكان جُغرافي، في حال ضغطت عليها سيتم إظهار خصائص إضافيه مثل إمكانية حذف المكان الجُغرافي او الخاصية الجميلة في التطبيق وهي الأماكن الشيقة القريبة من مكانك الجُغرافي، فبإمكانك ربط التويته الخاصه بك بمطعم حال ظهورها في القائمة او اذا تريد جعلها اسم المدينة او المقاطعة، بإمكانك اختيار ذلك بأسفل القائمة.

الخصائص التي يوفرها التطبيق وبإمكانك تغييرها وهي تفعيل الأصوات حال الضغط وايضاً إمكانية تغيير الخط بشكل اكبر او اصغر، إمكانية تغير اسم العرض سواء كان بالأسم الكامل ام اسم اليوزر وايضاً خيار ارسال التويته بالخلفية والخيار الرائع والمرتبط باللمس المتعدد، هو إمكانية تحديد الأمر في حال تم النقر ثلاث مرات وسيتم توضحيها بالأسفل. ايضاً بإمكانك تغير خصائص الحسابات مثل خدمة تقصير الروابط او رفع الصور وما شابه كما هي موضحة اعلاه.

من المميز بالتطبيق هي دعم خصائص اللمس المتعدد بشكل كبير مثل النقر مرتان التي تظهر التويته بشكل كامل، ويوفر لك البرنامج الخيار بالتحكم في حال نقرت ثلاثة مرات، والخيارات كما هي موضحة بالصوره اعلاه هي :

  • الرد على التويته.
  • عمل ريتويت للتويته.
  • إضافتها للمفضلة.
  • ترجمتها.

تطبيق Tweetbot لعله من ابرز تطبيقات تويتر على الآيفون الموجودة في الفترة الأخيره خصوصاً مع التصميم الرائع للبرنامج والخصائص التي يُقدمها التطبيق من خصائص اللمس المتعدد وامكانية التحكم ببعضها. دعم الحسابات المتعدده وإمكانية ارساله اي تويته بشكل مباشر من اي حساب بدون تحويل الحسابات بشكل معقد. من الخصائص المميزة ايضاً إمكانية عرض التايم لاين الخاص بالقوائم التي لديك بشكل مباشر بدلاً من الدخول للقوائم في كل مره تريد مشاهدة القائمة التي تريدها، فبإمكانك تثبيتها بشكل دائم طالما لم تغيرها للوضع الأساسي. خصائص تحديد المكان الجُغرافي ايضاً جيده خصوصاً إمكانية تحديد المكان الذي لم اجدها في اي برنامج تويتر استخدمته من قبل، فبإمكانك تضمين التويته بمطعم مثلاً او محل معين طالما كان موجوداً من ضمن القائمة وايضاً من ضمن الخيارات توجد إمكانية اختيار مدينة او المقاطعة. البرنامج سريع جداً ويتعامل بشكل افضل مع التحديثات للتويتات من البرنامج الرسمي لتويتر، فهو يستعرض التويتات الجديده فوق خط عريض ويوضح ايضاً عدد التويتات الجديدة. للدخول على الصفحة الخاصة بأي حساب، بإمكانك المجرد النقر على صوره الحساب مرتان وسيتم إستعراض الصفحة الخاصة بالحساب.

بعض العيوب الموجودة في البرنامج بأنه لا يوفر خصائص الـ Push Notifcation وايضاً لا يوجد اي زر يُسهل الوصول للصفحة الخاصة بالحساب، فعليك البحث عن اسم الحساب الخاص بك لتتمكن من إستعراض الصفحة الخاصة بك وتعديلها ان اردت. البرنامج لا يدعم الوضع الأفقي للتصفح، فهو امر بسيط لكن لمن يكتب بشكل كبير، سيفضل بأن يكتب بالوضع الأفقي.

Tweetbot شخصياً اراه افضل برنامج تويتر على الآيفون لما يتمثله من خصائص بسيطة وغير كثيره وايضاً بتصميمه الرائع. ان كنت تستخدم تويتر على الآيفون، Tweetbot هو البرنامج الأفضل لتويتر على الآيفون !

التطبيق متوفر في متجر البرامج بسعر 1.99$ لفترة محدودة :

الوسوم

15 رأي على “Tweetbot التطبيق الأمثل لتويتر على الآيفون !”

  1. برنامج بطللللل
    من يومين بدأت أجربه وللآن ممتاز..
    بس عيبه أنه تقيل شوية..

  2. البرنامج ممتاز جدا وتم شراءه وهو سريع

    وانا ما اشوف انه ثقيل ابدا

    يستحق الشراء 🙂

  3. برنامج حطم برامج تويتر الثانية .. هو الأفضل من جميع النواحي ( بساطة + تصميم مميز )

    العيب الوحيد اللي هو البووش (الإشعارات) ..

    لكن معلومات الاكاونت تقدر تشوفها لما تحاول التبديل بين الحسابات .. (عبر الضغط على السهم)

  4. شباب فيه برنامج تويتر يسوي لي اشعارات

    علي التايم لاين لقيت برنامج اسمه tweter push

    بس تجريبي 15 يوم

  5. البرنامج أكثر من رائع،
    وشركة tapBots دائماً تبهرني ببرامجها اللذيذة..

    لكن فيه عيبين شرعيين بالنسبة لي،
    1. لا توجد خدمة الPush
    2. لا يمكنك تصفح تويتات شخص معين عند دخولك البروفايل الخاص به كما هو موجود في تطبيق تويتر الرسمي.

    1. بخصوص العيب الثاني الا تقدر
      لما تدخل بروفايل الشخص، تجيك تحت عدة خيارات: تصفح تويتات الشخص، الردود اللي وصلته، تويتاته المفضلة

  6. تسلم اخوي يزيد على الشرح الوافي…
    جربت البرنامج ومثل ماقالوا بعض الاخوه انه ثقيل شوي… وغير انه الواجه تبعه ما تبين انها في بيئة ال ios …
    حاليا استخدم tweetlogix وللحين ما شفت له اي منافس وانصح الشباب بترجبته

  7. برنآمج رائِع جداً :$
    وَلكنّ عيبه الوحيد هوّ
    * عدم وجود الـPush

    – حالياً أستخدم Echofon وهو رآئعٌ جداً

  8. لو سمحتو يا أخوان ..
    البرنامج جداً رائع لكنه مع كل تويته ينشر موقعي ع الخريطه ..
    كيف أحذف الخاصيه هذي ..؟
    يا ليت لو حد يشوف ردي يساعدني بأسرع وقت الله يوفقكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.