إضافاتتلميحاتتلميحاتتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

كيف تربط بين أجهزة iOS و نظام ماك عند عدم توفّر WiFi ؟

إضافاتتلميحاتتلميحاتتطبيقات iPadتطبيقات iPhone

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحتاج في بعض الأحيان إلى أن يكون جهازك الماك و أجهزة نظام iOS على نفس الشبكة لتستفيد من بعض التطبيقات مثل Keynote Remote أو لمشاركة الملفات ، ولكن ماذا تفعل في حال عدم وجود WiFi أو بروكسي يحد من استخدام البرنامج، ولا يدعم جهازك خاصية Personal Hotspot ؟


اعلان





إليك هذه الطريقة:

 

تحياتي،

أسماء يماني




الوسوم

26 رأي على “كيف تربط بين أجهزة iOS و نظام ماك عند عدم توفّر WiFi ؟”

  1. كل شئ جميل بالفديو

    بالتوفيق بس مره ثانية لو تكرمتي نقصي الصوت شوي

    لاني عدت الفديو ٣ مرات هههههه

    موفقه خير الله يحفظك

    🙂

    1. عذرًا أخي الكريم بس أيش قصدك أنو أنقص الصوت؟ يعني أترك فواصل بين الجُمل ولا أخفض درجة صوتي؟ علشان أستفيد..

      1. الأخ يستهبل لانه صوتك كان ضعيف مره وانا مثله عدت المقطع علشان اسمع زين

        ومشكوره على التوتوريال كان مفيد بالنسبة لي

  2. اممم ولكن ماذا لو أردت أن أقوم بالاتصال بالانترنت أيضا في نفس الوقت من خلال الحاسب؟

    1. في هذه الحالة عندك حليبن، على حد علمي.

      1- تستخدم الـ Internet tethering إذا كنت تستخدم آيفون بس حتسير تستخدم الإنترنت في الماك على حساب الـ 3G.

      2-أو تكون متصل ع الماك بالانترنت باستخدام Ethernet أو FireWire و من الماك من System Preferences ثم sharing ضع صح عند Internet sharing وحدد طريقة المشاركة.

      طبعًا إذا كنت تستخدم الإنترنت من wifi خلاص حتقدر تربط بين الجهازين أنك تختار نفس شبكة الواي فاي بس لو البروكسي يمنع هنا تصير المشكلة.

      1. السلام عليكم ورحمة الله

        شكرا جزيلا ع تقديم كل ماهوه جديد:

        بالاضافه لو تكرمتوا بنشر اسالتي حول الايباد ٢
        ١. كيفية مزامنة ارقام الايفون مع الايباد
        ٢. طريقة شرح استخدام الفيس تايم في الايباد ٢
        ٣. خاصية الhotspot لماذا لاتوجد بالتحديث الجديد للايفون ٤

        كل الشكر

  3. مجهود رائع وشرح وافيه
    ننتظر المزيد من الشروحات
    والله يعاطيكِ العافيه

    ..

  4. انا شفت الفيديو على الماك برو واضح جدا بس مع اي لابتوب الصوت ضغيف

    <<<<<<<<<<<<<< هههههههههههههه دعايه للماك

  5. آخت اسماء يعطيك الف الف عافيه يارب ع الشرح الواضح والمفيد

    حبيت استفسر

    لاني بحث عن Keynote Remote للماك مالقيته

    ياريت تساعديني من فين القاه

    او اي احد عنده فكره يشوف ردي يساعدني باسرع وقت

    دمتي بخير اسمااء وواصلي ابداعك

  6. وجدت البرنامج ع الماك وكل ماحمله وقت الثتبيت يرفض

    يجيني انه ماوجد الاي وورك

    وكمبيوتري ماك بروو

    اللي عنده خبره يساعدني

    1. هو ما ينفع تنزل وتثبت الـKeynote لحاله، لازم تثبت معاه حزمة iWork، إلا لو تبغاه لحاله تشتريه من الـApp Store:
      http://itunes.apple.com/us/app/keynote/id409183694?mt=12
      وهذه الحزمة كلها نسخة تجريبية:
      http://www.apple.com/iwork/download-trial/

      وهذا تطبيق keynote remote الخاص بالآيفون والآيبود تتش:
      http://itunes.apple.com/us/app/keynote-remote/id300719251?mt=8

      وهذا شرح لحزمة iWork من إعدادي 🙂
      http://www.mediafire.com/?izo2c2ezhji

  7. في البداية أشكر لمن قصد النصح نصحه، فكما نعلم أن هذا من واجبات كل شخص تجاه أخيه وأخته المسلمـ/ة.

    حقيقة لم أتمن أن يحدث نقاش حول هذه النقطة هنا ولكن بما أن النقاش بدأ فأريد أن أوضح عدة نقطتين.

    أولها: لا يصح لنا أن نحرم ما لم يحرمه الدين. و صوت المرأة ليس بعورة وليس بمحرم أن تتكلم بحضرة رجال أجانب، و فالأصل في هذا الأمر الإباحة ما لم تخضع بالقول فالله سبحانه وتعالى قال: (فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً)
    ” فبإباحة القول المعروف يدل على أن صوتها ليس بعورة إذ لو كان عورة لكان مطلق القول منها منكراً ، ولم يكن منها قول معروف ، ولكان تخصيص النهي بالخضوع عديم الفائدة .” كما قال الشيخ بن عثيمين رحمه الله..

    “والنساء اللاتي يأتين إلي النبي صلي الله عليه وسلم يخاطبنه بحضور الرجال ولا ينهاهن ، ولا يأمر الرجال بالقيام ولو كان الصوت عورة لكان سماعه منكراً ووجب أحد الأمرين ، لأن النبي صلي الله عليه وسلم لا يقر منكر” .(من فتوى الشيخ ابن عثيمين)

    فالتحريم متعلق هنا بإرادة المرأة فالخضوع بالقول سواء في الكلمات أو في نبرة الصوت وهذا الشيء معروف وليس متعلق بكون صوتها قد يفتن الجنس الآخر ولا لأ !

    الشرع واضح ومستحيل يتعلق حكم بردة فعل الشخص المقابل. ولو كان الأمر كذلك لذكره الشارع.

    ولكن الأمر يختلف بالنسبة للإصغاء لصوت المرأة، فالأصل فيه أيضاً الحل إذا أمن الشخص الفتنة أما إذا لم يأمن فيحرم عليه السماع (هذا إذا ما كانت هي خاضعة بالقول أما إذا كانت خاضعة بالقول فهو محرم سواء كان يخاف على نفسه الفتنة أم لا لأنه شهادة لمنكر).

    قال الإمام النووي: وصوتها (أي المرأة) ليس بعورة على الأصح لكن يحرم الإصغاء إليه عند خوف الفتنة.

    فلم أقدم على هذا العمل {قبل أكثر من سنتين لمن بدأت أقدم شروحات بالصوت والفيديو} إلا وأنا متأكدة من هذه النقطة.

    ثانيًا: هدفي من إعداد هذا الشرح هو فائدتكم وفائدة مستخدمي الماك و الـiOS وأتوقع أن هذا الهدف يشترك فيه جميع المدونين هنا..
    وهذا هو شرح فيديو الـ27 بالنسبة لي بين أكثر من 100 شرح بالكتابة، سواء هنا أو في منتديات أخرى، فالشرح بالكتابة هو الأساس عندي “عن نفسي أفضله لأن الواحد يسير يقدر ينتقي الشيء إلي يفيده بسهولة ويترك الباقي” إلا إذا شعرت أن شرح الفيديو سيوصل المعلومة بشكل أدق أو أسهل.
    فمن منطلق هذا الهدف ولأني ما أبغى إلا فائدتكم فليس من المنطق (على الأقل عندي) أن أقوم بشرح فيديو بالأخير لن يحقق هدفي (سواء اقتنعت بأسباب الذين لا يفضلون شرح الفيديو أم لم أقتنع)، سأحرص أكثر مستقبلًا على أني أقلل من استخدام الفيديو إلا للأمور إلا إلي صعبة توصل إلا بشرح فيديو..

    ثالثًا: مو كل شيء يجي على البال ومو كل شيء بخاطر الواحد يكتبه يكتبه، صح حرية تعبير ورأي..إلخ بس أتوقع حدود الشرع والذوق العام لازم تكون موجودة ومن حرصنا على البعض وأنو “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه” أتمنى أن نتبه لهذه النقطة يمكن شيء الواحد يقوله بـ”استبهال” بس حقيقة الشخص المقابل يتضرر (بما تعني كلمة يتضرر) أو يتضايق.

    تحياتي،

  8. الله يسعدك اسماء ع تجاوبك

    وماقصرتي ياغاليه

    واصلي تميزك

    دمتي بخير

  9. sانا فهمت كل شيء ياخت ومتشكرين جدا ..لكن الحاجه الوحيد اللي ما فهمتها ايش يعني “ماك”

  10. حقيقة لم أتمن أن يحدث نقاش حول هذه النقطة هنا ولكن بما أن النقاش بدأ فأريد أن أوضح عدة نقطتين.<ـــــ خانها التعبير!!انا بدخل في صلب الموضوع بماان الأخت كما ادعت انها تريد المساعدة ومد يد العون والنصيحه لي اخيها واختهافي الإسلام ولا ادري ماصحة كلامها,,وانا لا اضن انهما سيستفيدان كثيرابعكسها انا لا ادري مالهدف ولا اتهمها ابدا يجوز الله هو العالم بما تخفي الصدور,,,بس اللي ابي اقوله ان اي شخص يستطيع الحصول على المساعدة من الشركة الأم ابل وايضا ايفون اسلام ماقصروا حمل البرنامج ويصلك كل جديد عن ابل من برامج وتطبيقات… الخ,,انا مايهمني هذا كله بس الأخت أرهقت نفسها في البحث عن مبررات وفتاوي وصارت من هيئة كبار العلماء مدري ليش تبي تثبت انها على صواب واحسست من كلامها انهاتريد الثناء والشكر وهذا حق مشروع كلنا يحب الثناء ولكن ليس هكذا الأنثى تبقى انثى صوتها ليس بعورة، وقد كان النساء يسألن النبي – صلى الله عليه وسلم – ويسألن الصحابة ولم ينكر عليهن النبي – صلى الله عليه وسلم – ذلك، وإنما العورة هو خضوعها بالقول وتغنجها، لقوله سبحانه: يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ فالمشروع لها أن يكون صوتها وسطاً، لا خضوع فيه، ولا فحش فيه، ولهذا قال: وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا فهكذا ينبغي للمرأة أن تكون متوسطة في كلامها، لا مفحشة في القول ولا خاضعة فيطمع الذي في قلبه مرض.والأخت ماشاء الله اخفضت صوتها ونسيت شي أهم الغنج والدلال وهذا ادهى وأمر من الفتنه يمكن قصدها شريف بس نسيت ان تطبق ماجاء في الأية الكريمة يقول الحق سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: (يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَعْرُوفًا)..

    فالحق سبحانه يوجّه الخطاب في الآية المباركة إلى نساء النبي ، وهذا من أدب الحق سبحانه في توجيه الخطاب؛ فلأنّ نساء النبي هنّ قدوة لغيرهنّ من النساء فقد وجّه الخطاب إليهن، فهو سبحانه يُخاطب المتبوع مع أنّ الخطاب للتابع كذلك.. وذلك يتضح في خطابه لحبيبه ورسوله ، فتعليمه لنبيه هو تعليم لأمته.. فنستخلص من ذلك أن الخطاب ظاهره لنساء النبي وأصله لعموم نساء المسلمين..

    وقوله تعالى: (لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ) هو أسلوب استعطاف وإمالة للقلوب، وهو تعليم إلهي جليل وإرشاد سماوي فريد.. فإنك إذا وجّهتَ النهي لأحد وأردتَ أن تمنعه من أمرٍ ما، فابدأ باستمالة قلب المخاطَب بأن تشعره بتميّزه وعلو قدره.. والحق يشير إلى نساء النبي بأنهن أفضل النساء إن اتقين الله لأنهن قد حصلن على شرف التقوى وشرف النسبة لرسول الله ، ولهذا استحققن لقب "أمهات المؤمنين"..

    ونأتي الآن إلى النهي في هذه الآية المباركة وهو قوله تعالى: (فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ).. والحق في هذه الآية يوضّح مسألة مهمة جداً وهي عدم الخضوع بالقول، ويقصد به عدم تليين المقال كلهجة الخاضع؛ لأنّ هذه اللهجة فيها من نعومة الصوت ولين القول ما يجعل الطرف الآخر ينتبه إلى لحن القول فيمكن أن يطمع بها، ويعتقد وبظنّ بها السوء..

    وهناك لفتة هامة في هذا الجزء من الآية، وهو أنّه سبحانه بدأ بالنهي عن تلحين القول وتعذيب الصوت قبل قوله (فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ) وذلك إشارة إلى أنّ المرأة عليها أن لا تخضع بالقول وتليّنه مهما كانت نوعية الرجل المُخاطب.. فنفهم من ذلك أن حديث المرأة مع الرجل يجب أن يكون خالياً من كلّ لفظ وصيغة ولهجة يمكن أن يكون لها استعذاباً عند الرجال عموماً، حتى لو كان ذلك الرجل شيخاً كبيراً أو عالماً قديراً أو غير ذلك.. فالمرأة ليست مطالبة بأن تعرف نوعية الرجل الذي تخاطبه بل هي مطالبة بأن تكون على حذر في اختيار اللفظ السليم حتى لا تقع فيمن هو صاحب قلب مريض..

    وهناك لفتة أخرى في هذه الآية، وهي أنّ الحقّ قد وجّه الخطاب للمرأة دون الرجل، وذلك إشارة إلى أنّ الرجال يطمعون في المرأة التي يصدر عنها ما يثير عندهم رغبة ما أو شهوة أو غير ذلك، فهي إن صدر منها ما يلفت نظرهم أو يثير غرائزهم أو نحو ذلك فسيطمعون بها.. لذا فالمرأة العفيفة الطاهرة التي توّجت نفسها بالحياء والعفة لا يمكن أن يطمع بها الرجال أيّاً كان نوعهم أو مهما كان صنفهم.. ومن ذلك قوله تعالى في معرض حديثه عن النساء: (وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ).. فالمرأة هي التي تلعب الدور الأول في لفت انتباه الرجل، فلتحرص على أن تكون بعيدة عن الشبهات، فالرجال لا يتعرّضون لمن حفظت نفسها واحتشمت في لباسها وتأدبت في أقوالها..
    أمّا الجزء الأخير من الآية وهو قوله تعالى: (وَقُلْنَ قَوْلا مَعْرُوفًا)، فهو تعليم آخر من الحق سبحانه بديع، وما أجمل أن نتعلّم من الحق أسلوبه في الخطاب والإرشاد.. فسبحانه وتعالى بعد أن يقدّم النهي عن ما لا يجب أن يكون، يأتي بتعليم ما يجب أن يكون.. فإذا أردتَ أن تنهى أحداً عن أمرٍ ما فابدأ ببيان سبب نهيك ثم أرشده إلى ما يجب أن يكون منه وما يفترض أن يفعله في المقابل..

    فيعلّم الحق سبحانه معشر النساء أن يكون خطابهن مع الرجال هو في حدود القول "المعروف" وهو القول الذي لا يصحبه ما يخرج عن حدود الأدب، وما كان خالياً من جميع الصيغ التي تجعل الرجل يُعجب في المرأة، وأن لا يكون فيه ما يزيد عن ما يوضّح الحاجة..

    فهناك من النساء من يتحدّثن بألفاظ المزاح مع الرجال، وهذا خطأ؛ لما فيه من خروج عن أصل الموضوع، فحسبها في ذلك عبارات توضح مقصدها دون زيادة أو نقصان..

    ونحن كأعضاء في منتدى إسلامي نتعلّم فيه السلوك الصحيح، يجب أن نكون قدوة لغيرنا، فعلى الأخوات أن يخترن في ألفاظهن الكلام الطيب الذي لا يوجد فيه مزاح أو غير ذلك.. وأن يحرصن على أن تكون مخاطبتهن لبعضهن في حدود الكلام المعروف المعقول؛ وذلك لاطلاع الرجال على تلك المشاركات والردود..

    ولا بأس في دعاء المرأة للرجل ودعاء الرجل لها؛ لأنّ الدعاء من الأمور التي ليس فيها إساءة للأدب أو سوءاً للسلوك.. ويجوز كذلك الشكر بما لا يكون فيه مبالغة زائدة عن الحد، بل بعبارات وألفاظ منتقاة..

    وهناك في المقابل نصيحة أودّ أن أوجهها للأخوة الرجال، وهي أن يحرصوا على التزام الأدب في ردودهم مع الأخوات، وأن لا يصدر منهم كلاماً بذيئاً أوعبارات تخرج عن حدود الحياء والحشمة..

    هذا واللهَ أسأل أن يجعلنا عند حُسن الظن، متأدّبين بأدب الشرع، متورّعين عن ما يقدح في إيماننا وسلوكنا، آمين.. ولا تنسونا من الدعاء الصالح، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين..
    ارجو ان لايفسد اختلاف الرأي في الود قضيه

    رد مع اقتباس

  11. السلام عليكم…

    ممكن لوسمحتلي…

    ان اشكرك على ماقدمتي من العمل الذي استفدنا منه .. .. .. … … …. …. ..

    وبعد…

    الشي الاول
    انا عندي مشاكل تواجهني في الايفون واريد حل ممكن الاقيه عندك… … … …
    اول شبكة wi-fi ماتشتغل عندي حاولت مشتغلت…
    الشي الثاني…
    انا ابي اشغل الشبكة بان اوصلها بالكبيوتر..
    برضو مايشتغل ماادري ايش المشكلة……………..
    اريد الحل في اسرع وقت لوسمحتي ………. ……..
    وشكرا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *