iPadأخبار

فيسبوك يطلق تطبيقه للآيباد في الأسابيع القادمة ؟

iPadأخبار

بالرغم عدم رؤية الرئيس التنفيذي للفيسبوك، مارك زيكربوغ بأن الآيباد  جهاز محمول “فيديو بعد الفاصل” الا ان العديد من التقارير تُشير بأن الفيسبوك تعمل منذ العام الماضي على انهاء تطبيق الفيسبوك للآيباد قريباً. حيث تُشير التقارير بأن الفيسبوك عملت بشكل دقيق على تصميم التطبيق لواجهة الآيباد وايضاً إضافة الخيارات الموجودة بالموقع بشكل حذر كما اشار المصدر.

ويُشير المصدر ايضاً :

الأشخاص الذين شاهدوا التطبيق اشاروا بأن التصميم ممتاز جداً ومصمم بشكل دقيق لواجهة الآيباد التي تعمل باللمس. مطوري الفيسبوك والمصممين قاموا بإعادة بناء خدمة المحادثة والمجموعات ليتم عرضها بشكل جيد في التطبيق. التطبيق سيضم ايضاً خصائص مثل رفع الصور والفيديو مباشره من كاميرة الآيباد المدمجة.

الخيارات التي سيحصل عليها التطبيق ستكون نفس الموجودة في الموقع ولكن ايضاً سيكون هناك مميزات خاصة بالأجهزه المحمولة مثل رفع الصور وما شابه وايضاً متوقع بأن يتم إصداره في الأسابيع القادمة بدون تاريخ طرح محدد.

شخصياً منذ طرح الآيباد العام الماضي وكنت اتوقع بأن تكون الفيسبوك من اهم المواقع التي ستطلق تطبيقاً على الآيباد كما فعلت حينما اطلق متجر البرامج على الآيفون ولكن تأخرت كثيراً ولم تتحدث عن هذا الشأن وعندها تغيرت استراتجيتها حيث تقريباً كانت تعتمد على تصفح المستخدمين مباشره من السفاري بدلاً من تطبيق مستقل وهذا كان الأمر المستغرب بالنسبة للعديد من المستخدمين ولكن يبدوا بأن الفيسبوك استيقظت في المراحل الأخير ولربما الإصدار الثاني من الآيباد كان من احد العوامل لبناء تطبيق خاص بهم على الآيباد.

بعد الفاصل، فيديو يتحدث به مارك زيكربوق بعد سؤال تم توجييه من احد الحاضرين عن الآيباد وتطبيق الفيسبوك عليه :

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *