آيفونأخبار

الودجتس للمطورين ودعمها في الـ iOS 5

آيفونأخبار

لمن استخدم الـ iOS 5 سيعرف بأن هناك استخدام بسيط للودجتس في قائمة التنبيهات او كما اسمتها آبل الـ Notfications Center واشرنا ذلك في موضوع مميزات وخصائص الـ iOS 5. الودجتس هذه مرتبطة بشكل حالي للأسهم و الطقس وبإمكانك ايضاً عدم إظهار اي منهما في قائمة التنبيهات من التفضيلات الخاصة بالتنبيهات في مفضلات النظام. العديد من المواقع تتحدث عن إمكانية تطوير وإضافة الودجتس لهذه القائمة الخاصة بالآيفون حيث لم يحصل الآيباد على هذه الخاصية وهي الودجتس لسبب او اخر ومن الممكن ان تتواجد به في نسخ البيتا القادمة.

واشار موقع 9to5mac عن إمكانية تطوير هذه الودجتس كما هو موضح بالصوره اعلاه وإضافتها بشكل مباشر في قائمة التنبيهات ولكن آبل لم تُشير من ضمن الـ 1500 API التي ستوفرها للمطورين عن إمكانية تطوير الودجتس بشكل مباشر ولكن مطور قام بمراسلة الموقع واشار بأن الأمر ممكناً حيث آبل لا تسميها ودجتس بل تسميها بمسمى اخر وهو Bulletinboard في الـ iOS 5. الى الأن الزمر غير واضح حول إمكانية تطوير الودجتس للـ iOS 5 ووضعها في قائمة التنبيهات.

واشار ايضاً موقع Macstories بأن مجتمع السيديا لم يهدأ حول هذا الأمر خصوصاً بعد طرح الجيلبريك الخاص بالمطورين للـ iOS 5 حيث قام احدهم بصنع ودجت كما هو موضح اعلاه ويكون في قائمة التنبيهات وهذه الإضافة خاصة بإطفاء وتشغيل الخدمات للآيفون مثل الواي فاي والثري جي وما شابه. وفي حال كنت مهتم بهذه الإضافه بإمكانك تحميلها من السورس الخاص بهم وهو http://qwertyoruiop.com/beta.

الأمر لا يزال غريب للمطورين وحول إمكانية تطوير الودجتس او مهما كانت تسميها آبل، فمن الجيد ان نراها في قائمة التنبيهات والتي من الممكن ان تختصر العديد من الأمور بودجتس بسيط بدلاً من ان يكون برنامجاً كاملاً.

ننتظر ونرى ان كانت آبل ستوفر API عام للمطورين ليتم تطوير الودجتس من ضمن الحزمة البرمجية الخاصة بالـ iOS 5.

المصادر 1/2

الوسوم

11 رأي على “الودجتس للمطورين ودعمها في الـ iOS 5”

  1. أنا من اول ما شفت انك تقدر تفعلها وتقفلها من اعدادات التنبيهات
    تسألت هل ابل ستسمح لمطورين بعمل ودجتس ؟
    أتمنى ذلك 🙂

  2. من يوم شفت عرض الصور الخاصة بالنظام
    وخصوصاً نظام التنبيهات هذا

    قلت بنفسي لازم يكون فيه اشياء كثيرة بتجي فيه

    لازم يسمحون بتطوير الودجيت

    لان في اشياء كثيرة تصلح له بدلاً من ودجيت الاسهم

    مثلاً ودجيت عن شريط اخباري عن التقنية واخر اخبارها
    شريط اخبار سياسية
    شريط اخبار رياضية

    وهناك الكثير من الافكار 

  3. مبادرة جيدة من أبل وهي من خطى وقف الإحتكار أتمنى أن يكون لهدا الإصدار جيلبريك و أنلوك.

  4. اتصور انه ابل راح تعمل وجيدتس خاص بدل وضع الوجدتس في
    مركز الاشعارات…
    شخصيا لا اراها فكرة جيدة… حيث مركز الاشعارت او notfication centre خلق اصلا لعرض الاشعارت من راسائل وغيره وليس من الجيد اننا اول ما نفتح التطبيق نرى مجموعة من الوجدت ولا نرى الاشعارت…

  5. الودجت عجبني صراحه
    لاكن كني شفت من ضمن الوةجت برنامج تويتر ما ادري انا واهم او غلطان

    الآن مركب iOS 5 ,,, ياريت احد يفيدني اذا كلامي صحيح

  6. ان تم السماح للمطورين بتطوريها في الاصدار القادم فهذا سيكون داعم للاي فون ويقلل اسباب الانتقال الى هاتف ذكي بنظام اخر كثيرا خاصة galaxy s

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *