شائعات

ملخص شائعات الـ WWDC لعام 2011

شائعات

ساعات قليلة تفصلنا عن الحدث المنتظر من آبل وهو مؤتمر آبل العالمي للمطورين والذي سيبدأ في تمام الساعة 8 مساءاً وسيكون فريق عالم آبل متواجد لنقل جميع احداث المؤتمر لكم وبالصور.

اذاً، ماذا نتوقع من آبل ومن مؤتمر آبل العالمي للمطورين ؟ ماهي الشائعات السابقة ؟ هذا موضوع يتحدث عن جميع الشائعات المهمه والتي تدور حول هذا المؤتمر.

آيفون جديد ؟

العديد من الشائعات تحدثت عن إمكانية تحديث الآيفون في مؤتمر آبل للمطورين ولكن العديد من الشائعات بالسابق تحدثت بأن الآيفون الجديد لن يكون في موعده المعتاد بل سيكون في شهر سبتمبر من هذا العام. لكن، آبل تبقى آبل ! من الممكن ان يكون الآيفون الجديد في المؤتمر من ضمن الـ One More Thing وهي جملة جوبز المشهوره، والشائعات تُشير بأن من المحتمل الآيفون الذي سيطلق في هذا المؤتمر يكون هو الآيفون 4 اس ويحمل معالج جديد، كاميرا جديدة، شريحة الإتصالات موحدة للـ GSM و CDMA.

iOS 5

علمنا بشكل رسمي من آبل بأن الـ iOS 5 سيكون من ضمن قائمة الإعلانات الخاصة بآبل، لكن ماذا يحمل هذا النظام الجديد هو المهم والخاص لأغلب المستخدمين. عرضنا بالسابق فيديو تخيلي من احد الأشخاص عن إمكانية توفير تلك الخصائص وهي :

  • التحكم بالصوت :

وتعود هذه الشائعه الى شراء آبل لشركة Siri التي لديها تطبيق كمساعد شخصي لكن ويكون بالصوت فقط وآل لديها في نظامها الحالي التحكم بالصوت لكن بشكل محدود ومن المتوقع بأن تقوم آبل بتحسين هذه الخدمة مع شرائها لتلك الشركة.

  • إعادة تصميم للتنبيهات :

العديد من الشائعات تدور حول هذه النقطة المهمة وهي إعادة تصميم بشكل كامل للتنبيهات الخاصة بالنظام وايضاً البرامج التي تقدم التنبيهات. ومن المتوقع بأن يتم تقديمها بشكل جديد حيث يُخصص لها قائمة خاصة للتنبيهات حيث تتمكن من إستعراض جميع التنبيهات الخاصة بك.

  • دعم تويتر بشكل أساسي :

الشائعات تُشير بأن سيكون هناك دعم كبير لتويتر بنظام iOS 5 ولكن لا توجد اي معلومات عن الخصائص المقترحة او مدى عمق هذا التعاون بين تويتر وآبل في نظام iOS 5.

  • متفرقات :

من المتوقع أن يتم إصدار نسخة خاصة للمطورين هذا الأسبوع وان يتم إصدار النظام توافقاً مع الآيفون القادم وايضاً متوقع بشكل بسيط بأن النظام سيحصل على الـ Widgets ودعم كبير للـ iCloud .

iCloud

iCloud خدمة لا يُعرف عنها شيء بشكل كبير لكن اشارت آل بأنها ستطلقها رسمياً في المؤتمر وبعدها ظهرت بعض الشائعات عن إمكانيات هذه الخدمة وكيفية عملها. بعض النقاط :

  • خدمات بث الموسيقى :

يتُوقع بأن تكون احدى خدمات iCloud هي خدمة بث الموسيقى لأجهزة الـ iOS. كيفية عمل البث، يتوقع بعضهم بأن سيتم مسح كامل المكتبة الخاصة بالآيتونز وعمل نسخة لها في السحاب وبإمكانك سمعاها متى ما شئت وبعضهم يقول بأن هذه الخدمة ستتوفر فقط للأغاني المُشتراه من متجر الآيتونز فقط.

  • مزامنة البيانات :

مع مركز بيانات آبل الضخم التي تعمل عليه، من الممكن ان توفر إمكانية عمل مزامنة مع المعلومات للمستخدمين ومن المتوقع ان تصبح خدمة مجانية بدون مقابل مادي.

  • السعر ؟ :

من الممكن ان يتم تسعير هذه الخدمة بـ 25$ للسنة ومن الممكن ان تكون تجربة مجانية لمن يستخدم او يشتري اغاني من متجر الآيتونز.

Mac OS X Lion

النظام الخاص والعديد من المستخدمين ينتظرون هذا النظام الذي يمزج العديد من خصائص الـ iOS الناجحة ويقدمها للماك بشكل رائع. العديد من الشائعات تُشير بأن من الممكن ان يتم توفر النظام في 14 يونيو ولكن العديد يُشيرون بأن من الممكن ان يتم توفير النظام في نهاية هذا الشهر.

العديد من الشائعات تتداول حول هذا المؤتمر ومن المحتمل ان يكون مؤتمر هذا العام مليئاً بالمفاجئات !

هل تتوقعون صحة هذه الشائعات ؟ هل تتوقعون هناك امور اخرى ممكن تحصل ؟

شاركونا بإراؤكم في التعليقات.

المصادر 1/2/3

الوسوم

12 رأي على “ملخص شائعات الـ WWDC لعام 2011”

  1. انا بأنتظار هذا الحدث ،،، واتوقع سوف يكون شي جداً جميل

    هل سوف تعلنون الفائزون بجهاز الايباد اليوم ،، انا بأنتظار

    الاثنين معاً 🙂

  2. i’m in the beeest mode ever .. ii’m sooo excited tooo watch it .. i think there are a new MAC ..!! and it’s 60% i think it’s gonna be macbook pro
    so that’s all

  3. يزيد مجهود اكثر من رائع ويفوق القدرة علي تهنئتك،
    شكرا لامتاعنا وابقاء الناس في الاجواء…

  4. أنا اتوقع ان الايفون الجديد لن يبهرني البتة ..!
    و اتوقع خدمة مميزة للغيمة…
    بوركتم

  5. هل هناك موقع او قناة تنقل الحدث بشكل ( مباشر ) ؟
    مع انتظار تغطيتكم ايضاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *