آيفونأخبار

رسمياً : آبل تهزم نوكيا وتصبح المزود الأول للهواتف الذكيه في العالم

آيفونأخبار

في تقرير اشارته فاينانشال تايمز، اشارت بأن آبل اصبحت المزود الأول للهواتف الذكية في العالم. سبب هذا الإرتفاع لآبل هو الأنخفاض الشديد لمبيعات وشحنات نوكيا للهواتف الذكية.

شحنات النوكيا للهواتف الذكيه انخفضت بنسبة 34 بالمئة الى 16.7 مليون هاتف ذكي مقارنة بشحنات الآيفون التي وصلت الى 20.3 مليون آيفون شُحن من قبل آبل في الربع الثاني.

آبل الأن اصبحت الموزع الأكبر للهواتف الذكية من ناحية ارباح والعائد المادي لكن، في فترة ابريل الى يونيو، سُجل بأنها الفتره التي تخطت نوكيا من نحاية المبيعات.

خطوة مهمه جداً لآبل بوصولها لهذه النقطة حث كانت قبل اربعه سنوات غير موجودة بشكل كامل في الخريطة الخاصة بالهواتف والهواتف الذكية. بذلك الأن تخطت آبل RIM ونوكيا واهم اكبر مصنعين للهواتف الذكية وتصبح الأولى في الهواتف الذكية.

النقطة المهمه هي، هل ستستمر آبل بأن تصبح المزود الأول للهواتف الذكية بما تقدمه في إصدارتها الجديدة للآيفون والـ iOS ؟ خصوصاً بأن هناك منافسه قوية من الأندرويد والعديد من الشركات الأخرى.

ما هي اراؤكم ؟ شاركونا بها في التعليقات.

المصدر.

مصدر الصورة.

الوسوم

22 رأي على “رسمياً : آبل تهزم نوكيا وتصبح المزود الأول للهواتف الذكيه في العالم”

  1. أتوقع أبل راح تخسر في السنتين الجايين إذا ماغيرو سياستهم في IOS كله حكر في حكر ماتقدر تستخدمه من دون الايتونز WTF
    وعلى قولة الرئيس التنفيذي لأندرويد في شركات مشغولة بالتطوير وفي شركات مشغولة بالمحاكمات وهذا دليل على انه أبل قاعده تخسر

      1. بوحور الايتونز اصبح من الزمن الغابر مع اي اواس 5 ,, براي مقولة الرئيس التنفيذي للاندرويد يجب ان تكون هكذا : في شركات مشغولة بالابتكار واخرى بالتقليد ؟؟اليس كذلك عزيزي؟!

      2. مافي شركة ماتقلد شوف IOS5 اخذ طريقة الويدجت من الأندرويد يعني بكلامك ابل تقلد

      3. وعلى سالة التقليد الميزة اللي حاطينها في النضام الجديد WifI Sync هذي مو من ابتكار أبل عشان تقول مبتكرته
        هذا البرنامج مصممه مبرمج ونزله على الستور حق ابل وهم رفضوه والحين يضيفونه ولا نفس البرنامج ماتغير حتى الأيقونة ماتعبو نفسهم وغيروها ويدعون انهم اللي مسوينه!!!!!

  2. منذ زمن ونحن نتضر هذا الخبر لان بلفعل لم يعد لونوكيا اي وجود سوا للجولات المحدوده الاستخدام ((ابو كشاف))

    تستاهل ابل والي الامام

  3. انا افضل ان تكون هناك منافسة حتى لا ترجع الى الحقبه التي كانت نوكيا مصيطرة على السوق

  4. انا مستخدم ومحب لـ ابل ، لكن الحق يقال .. اذا كانت ابل هزمت نوكيا للتو ، فأن نوكيا هزمت الجميع في الابحاث والتطوير للهواتف .. والدليل هو رضوخ ابل قبل عدة شهور مع بقية الشركات المصنعه للهواتف الذكية .. للدفع لشركة نوكيا في استخدام حقوقها الفكرية ..

    لكن الفرق هنا ان ابل عرفت كيف تتطور والنوكيا انغمست في سبات عميق مع نظامها السيمبيان .. نتمنى التطور للجميع لانه في صالح جميع البشر ..

    شكرا للكاتب

  5. والى يومك نوكيا تحاول جاهدة تطور جهاز بمقام الايفون بس بدون جدوى طلعت n8 وماجا بالمستوى المطلوب

    حالياً المنااافس البارز لأبل هو سامسونج لا غير
    اعتقد راح يتساوى مع ابل في المبيعات

  6. الإختراع اللى ضيق صدر كل مصنعي الهواتف الذكيةة هو التاتش (اللمس) لم يتوصل اي جهاز بالعالمم للإآن لسلاسة اللمس والحركةة ..
    علما بأني املك سامسونج جالكسي 2 واملك بلااك بيري واملك ايفون 4 لم اتوصل لأي جهاز ممثل الايفون ..

    تحياتي للجميع ..

    1. أخي العزيز al7lem شاشة التاتش مالها دخل ثانيا مو ابل مصنعه الشاشة عشان نقول ابل فمثلا تقنية Retina ترجع ل LG وانت تعرف LG عندها اجهزة باللمس لكن ماتتقارن بالايفون.
      لكن اللي تتكلم عنه انت Transition effect كل شركة ولها طريقه
      فمثلا انت تملك الجالكسي ٢ جرب تنزل برنامج اسمه Go Luncher EX وشوف الفرق

      1. الجدير بالذكر هنا أخي الكريم، بانه آبل تملك حقوق تصنيع أي قطعة بداخل أجهزتها لأنها خاصة بها، شاشة الـRetina الخاصة بأجهزة آبل تم تصميمها من قبل مهندسي آبل بالكامل، وما شركة LG أو Samsung سوا مصانع تقوم بتصنيع التقنيات المطلوبة.

        وأيضاً المعالج A5، من تصنيع شركة Samsung كما يعلم الجميع ولكن لا يتوفر على أي جهاز آخر، وذلك لأنه آبل تملك المعالج وهي من قامت بإختراعه وتصميمه، وSamsung مجرد مصنع يمكن إستبداله بأي وقت.

        تحياتي

      2. يمكن لأبل امتلاك الحقوق لكنها ليست بالكامل هل تعرف لماذا تأخر اصدار الأبفون ٥ لأنه الشركة اللي راح تنتجه المعالج فيه مشاكل الحرارة
        إذا قلنا انه مهندسين ابل صمموه كماتقول ويختارون اي شركة تصنعه لهم كان الأيفون الجديد قبل شهرين لكن هنا يأتي دور المصنع في وضع اللمسة النهائية مو لأنه أبل صممته خلاص Perfect

    1. الخبر مصدره الصحيفة العالمية الإقتصادية The Financial Times، ولا أعلم كيف قمت بالإستنتاج بأن مصدر الخبر هي شركة آبل !

  7. @بو حوور

    وظيفة المصنع هي صناعة الأجزاء الداخلية لأجهزة آبل دون مشاكل، وليست مشكلة آبل إن كان هناك أي مشاكل بالحرارة أو مشابه..

    مثل ما ذكرت آبل تملك جميع براءات الإختراع الخاصة بمعظم الأجزاء الداخلية المصنعة لدى مصانع سامسونج او LG أو أي شركة أخرى..

  8. كذاب انت ياصاحب الموقع كذاب من جد

    طيب اندرويد اكثر من الي يسمى Ios

  9. ماذكره الأخ الكريم ( بونتياك ) أعتقد أنه يقصد أن أبل بجهازها آيفون ونظام تشغيه ios يتنافس مع تلك الأجهزة الخاصة بشركات متعددة مثل سامسونج جلاجسي وHTC بموديلاته وموتورلا وغيره والتي تستخدم نظام تشغيل أندرويد, أخذ ينتشر وينافس أبل بتطبيقاته وإصداراته المتعددة ,, مثلما فعل نظام ويندوز في بداية ظهور الحاسبات الشخصية والذي أستقطب كل العديد من الشركات التي صنعت جهازا متوافقا معه , مما جعل ويندوز يسحب البساط من أبل وأخذت الشركات التي صنعت أجهزة متوافقة مع ويندوز تعرض خيارات منافسة ورخيصة مقارنة مع أبل وحينها كانت تسمى أبل ماكنتوش.. وأنا هنا لا أقلل من أبل فهي صيرت كثيرا وأصبحت توجد بدائل ومنتجات ذات أسعار منافسة وعرفت لعبة جذب العميل بالتركز كثير على التميز والجودة,, ومعظم أراء الاخوة القراء على حق لأن كلا منا ينظر للموضوع من وجهة نظر مختلفة. وأبل أصبحت تنظر إلى السوق بذكاء ,, فيقال أنها أخرت إنزال آيفون فايف إلى شهر أكتوبر لأن سامسونج جلاجسي 2 قد ظهر بمواصفات تقنية وظاهرية فاجاءت أبل وهي حاليا أنهت تطوير جهازها والذي يقال أنه سيحمل نفس نظام تشغيل آيباد 2 وشاشة أكبر وسماكة أقل مع بقاء مقاس الجهاز كسابقة .. وهذه معلوماتي المتواضعة…مع تقديري للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *