تطبيقات iPad

iQuran HD للآيباد

تطبيقات iPad

بمناسبة شهر رمضان المبارك وايضاً نية الرائعين بندر رفة وفهد جيلاني بتقديم برنامجهم الرائع للقرآن وهو iQuran الى منصة الآيباد والأن ها هم يقدمونها بشكل رائع جداً ويستحق الأنتظار بالفعل. البرنامج يحمل العديد من الخصائص الإضافية التي قُدمت خصيصاً لبرنامج الآيباد وبطريقة عرض جميلة جداً خصوصاً للمسلمين الجدد والناطقين بالغربية وغير العربية، حيث يقدم لهم البرنامج العديد من الخصائص المفيدة لهم وبالطبع الطلاب والباحثين في علوم القرآن الكريم وهذه كما اشاره مصمم البرنامج بندر رفة في تدوينته حول طرح برنامج iQuran HD للآيباد.

Iq1

حينما تقوم بفتح التطبيق لأول مرة، تظهر لك مربع الإستخدام وكيفية الأستخدام وكما تعودنا من بندر بأن يقوم بشرح جميع الخصائص المهمة في التطبيق بشكل سهر وميسر وبإمكانك العودة لهذه النافذه في اي وقت تريده من قائمة المزيد من ثم مساعدة.

Iq2

واجهة التطبيق الجديدة تعمل بالوضع الطولي وايضاً بالوضع العرضي كما هو موضح بالصوره اعلاه. الواجهة الرئيسية في العرض تنقسم الى ثلاثة اقسام : الجزء الأيمن والذي بإمكانك تغييره لأي وضع تريده من الشريط السفلي ولمستخدمين iQuran III على الآيفون سيمزون تلك العلامات السهله وهي التنقل من وضع السور او العلامات او خيار البحث او في النهايه المزيد لعرض الإعدادات وما شابه. الجزء الأوسط وهو يحتوي على السورة المّختارة. الجزء الأيسر و الخيار الذي يمكنك به وضع خيار التفسير العربي او الملاحظات الخاصة بك او جعلها فارغة ان اردت.

Iq12

ويمكنك بأن تتحكم بشكل كبير في الواجهة ان اردت، فبإمانك تغيير مكان السورة الى اليمين ليُضيف اليك قائمة جانبية اخرى على اليسار بإمكانك جعلها لملاحظاتك وايضاً تفسير القرآن باللغة التي تريدها وهذه مفيده جداً للمسلمين الجدد الغير ناطقين بالعربيه، فبإمكانه وضع الترجمه الخاصة بلغته وايضاً بالعربية بجانب بعض. هذه الحركة ايضاً تعمل بشكل جيد في الوضع الطولي ايضاً.

Iq6 Iq7

كما هو الحال في تطبيق الآيفون، فبكل سهوله بإمكانك الضغط على اي آيه تريدها لتظهر لك خيارات عديدة ومنها :

  • إضافة ملاحظة بالمربع الكبير كما هو موضح بالصوره على اليمين.
  • تسجيل الآيه كعلامة.
  • ترجمة.
  • مشاهدة نتائج البحث ” في حال كانت مسجلة في خيار البحث”.
  • إرسال رسالة بالآية.
  • إرسالة بالبريد الإلكتروني.
  • تسجيل الآية في برنامج قمر دين “ان كان متوفر لديك”.
  • إرسالها كتويته لتويتر.
  • إرسالها كتحديث للحالة في الفيسبوك.
  • نسخ الآية.

هذه الخيارات شبيهه جداً بالتطبيق الموجود في الآيفون. وفي حال إختيار وضع ملاحظة على الآية، ستشاهد بإظهار دفتر الملاحظات كما هو موضح بالصوره اليُسرى وبإمكانك كتابتها بكل سهولة وايضاً يُمكنك من خيار ارسال الملاحظه لتلك الآيه عبر البريد الإلكتروني.

Iq13 Iq9

بعد كتابتك ايضاً للملاحظة، بإمكانك استعرضها بشكل سريع من خلال الضغط على الآية لتظهر في المربع من ضمن الخيارات كما هو موضح بالصوره اليُمنى. طبعاً بإمكانك استعراض الملاحظات بشكل افضل من تغيير القائمة اليُسرى الى وضع الملاحظات ليتم وضع الملاحظات التي قمت بكاتبها بجانب الآيات المرتبطة بها كما هي موضح بالصوره اليُسرى.

Iq8

قائمة جميع العلامات الأن اصبحت تستعرض ان كانت هناك بتلك الآيه سجدة او ملاحظة قمت بوضعها وايضاً هذه تعمل بالوضع الطولي او العرضي كما هو موضح بالصوره اعلاه.

Iq15 Iq11

في قائمة المزيد، اصبحت هناك قائمة جديدة وهي قائمة السجدات والتي توضح السجدات الموجودة في القرآن.

Iq4

الأن مع الإصدار الجديد من iQuran HD اصبح بإمكانك سماع التلاوة في الخلفية والتحكم بالصوت كما هو معروف بالتحكم العادي كما تتحكم بالصوتيات في الآيبود وايضاً قاموا بإلغاء القطعة بين الآية والأخرى واصبحت الأن التلاوة متصلة بدون اي قطعات والجدير بالذكر بأن هذه تدعم فقط لأربعة قراء في الوقت الحالي ولكن سيعملون على إضافتها لكل القراء الموجودين في التحديثات القادمة.

Iq5

وايضاً الأن اصبح بإمكانك بث هذه التلاوه ليسمعها الجميع عبر خاصية AirPlay التي وفرتها آبل، فبإمكانك سماعها على سماعات افضل من الموجودة بالآيباد. وايضاً تم دعم بروتوكل A2DP الخاص بالبلوتوث والذي يمكنك ايضاً من بث التلاوة عبر البلوتوث.

Iq16

والخاصية الأجمل في تطبيق iQuran هو التذكير بقراءة سورة الكهف ليوم الجمعة ايضاً موجودة في iQuran HD.

Line thumb1 thumb iQuran III الجديد للآيفون

iQuran HD على الآيباد يعتبر من افضل البرامج الموجودة للقرآن خصوصاً بالتصميم الجميل والسلس والذي يُمكنك من التحكم به شكل جيد سواء كان للوضع الطولي او العرضي وايضاً الخصائص التي يقدمها برنامج iQuran تعتبر الأفضل من الموجودة حالياً على برامج القرآن، فبإمكانك مشاركة آيه قرآنية بسهوله مع الشبكات الإجتماعية وايضاً وضع الملاحظات الخاصة بك على كل آيه وايضاً وضع علامات تُشير لكل ايه ان كنت تريد ذلك ايضاً. سهولة التحكم بالبرنامج رائعه جداً ويقدم العديد من الخدمات الرائعه.

Line thumb1 thumb iQuran III الجديد للآيفونالعيوب بصراحة، لا توجد اية عيوب. من الممكن ان بعض المستخدمين لا يهوى مثل هذا التصميم لبرنامج قرآن على الآيباد، بل يهوى ان تكون صفحة القرآن كاملة كما هو موجود بتطبيقات إخرى، لكن هنا بإمكانك الشخص التمعن بشكل كبير في آيات القرآن الكريم خصوصاً مع وجود قائمة بالتفسير بالجانب بحيث بإمكانك التعمق اكثر وكتابة ملاحظات خاصة بك.

Line thumb1 thumb iQuran III الجديد للآيفون

حينما اخبرني بندر عن قرب انهاء برنامج iQuran HD للآيباد كنت متحمس جداً لمعرفتي بنوعية عمل بندر وفهد بصنع افضل التطبيقات والتجربه للمستخدم على الإطلاق وفعلاً مع تجربتي لنسخ البيتا الأخيره قبل إصدار التطبيق الى متجر البرامج، لم يخب ظني بهم، وبعد استعمالي له لمده اكتشفت بأنه افضل برنامج قرآن شامل يحوي على جميع الخصائص التي اريدها وايضاً من ناحية التصميم وربطه باللون الأزرق الذي دائماً يُذكرني بالنسخة الكبيره من المصحف الشريف.

بإختصار، انه تطبيق القرآن الأفضل على الآيباد.

Line thumb1 thumb iQuran III الجديد للآيفونالتطبيق متوفر بمتجر البرامج الأن بخصم 33% وذلك بـ 4.99$ لفترة محدودة وسيتم رفعه بعد ذلك لسعره الطبيعي وهو 6.99$ :

الوسوم

16 رأي على “iQuran HD للآيباد”

  1. صحيح جهد متعوب عليه

    واحيه على هذا الجهد لخدمة دينه ..

    وتمنيت فضلا لا أمرا بأن يترك البرنامج مجاني في شهر رمضان , فربما وفقه الله في تطبيق آخر يحصد منه آلاف الدولارات ..

  2. ما نوع التفسير الموجود وهل هو افضل من التفسير الموجود في تطبيق Quran Reader HD؟؟

    ثم والسؤال المهم هل من الصحيح اطلاق اسم IQuran على كلام الله عز وجل؟؟ لماذا لا يكون الاسم Quran وبدون حرف i في البداية خاصة وأن هذا الاسم من الله عز وجل ويجب علينا أن نقدر ونحترم كلامه ولا نغير حتى اسم كتابنا ليشابه أسماء اليهود!!

    واذا كان من الضروري فعل ذلك فأنا أقترح اسم IMoshaf آي مصحف ولا يحرف كلام الله ولو بدون قصد.

    بوركتم ووفقتم ووالله ان الامة بحاجة لمن يعمل الى خدمتها بارك الله فيكم.

    1. التفسير الميسر . بالنسبة لاسم البرنامج ارى انه مناسب وليس له اي علاقة باسماء اليهود !!

    2. مو عيب و قلة اخلاق تحكي عاليهود ، اليهود بحياتهم ما حكو عالاسلام و أنا عندي كثير اصدقاء يهود و بحياتهم ما حكو على دينكم ،

  3. تم شراء البرنامج وصراحة جميل خصوصا التفسير حيث يظهر تفسير كل اية امامها . انصح الجميع بدعم الاخوان وشراء البرنامج حتى يتمكنوا من تطوير البرنامج واصدار اصدارات جديدة في المستقبل .

  4. اقترح من جميع المبرمجين العرب والمسلمين خاصه
    عند تصميمهم البرامج الدينيه مثل القران والاحاديث والتفسير وغيرها

    ان يجعلوا منها نسختين مجانيه ومدفوعه

    المدفوعه لمن اراد ان يدعم المطورين على ماقدموه
    والمجانية [وتكون بنفس الخصائص] لمن لايملك بطاقة فيزا او البطاقات المدفوعه
    او حتى استصعب المبلغ

    فـ بالنهايه سيكسبون الاجر بإذن الله من الجميع
    وسيكونون عوناً لإخوانهم للتزود بالدين والمثابرة على قراءة القرآن ومعرفة تفسيره

  5. هل يعرف أحد طريقة وضع السكرين شوت في
    برواز الأيباد كما هي موجودة في هذا الموضوع ؟

  6. مو عيب و قلة اخلاق تحكي عاليهود ، اليهود بحياتهم ما حكو عالاسلام و أنا عندي كثير اصدقاء يهود و بحياتهم ما حكو على دينكم ،  

    1. ليتهم تكلموا افضل من انهم يسوون كل هالقتل والهدم ببيوت ومساجد المسلمين

      غريب امرك يافيصل !

  7. اول شي انت مسلم وكذا انت تحكي عاليهود و حتى اذا سالت يهودي مستحيل يقول أنا اقتل و أهدم بلا سبب و ثاني شي هذا موقع تقني مو ديني و لهذا ما لازم اصلا نجيب طاري اي دين باي شكل يعني إحنا نعلق على برنامج طب ليش ندخل بالدين  

    1. كيف ماله داعي نجيب الدين بس صح كلمهم. ليش زايدين حرفiبدونه مايكون فيه شك انه محرف وبعدين كيف مانجيب طاري الدين وانت الحين تعلق على برنامج ديني

  8. لمَ لا يكون اسم البرنامج باللغة العربية ؟
    خصوصًا وأنه الأمر متعلق بالقرآن الذي أنزل بلسان عربي مبين ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *