iPadأخبار

آبل تتجه للبرازيل لإنتاج أجهزة جديدة من iPad 2

iPadأخبار

NewImage

وفقاً لتقرير صادر عن موقع UOL البرازيلي المتخصص في التكنولوجيا ، أكد وزير العلوم والتكنولوجيا البرازيلي Aloízio Mercadante خلال جلسة استماع مع لجنة الشئون الاقتصادية أن المصنع الجديد في مدينة Jundiaí البرازيلية الواقعة في ولاية ساوباولو قد أصبح جاهزاً للتصنيع ، وقد تم فيه صناعة أجهزة iPad 2 داخل المصنع الذي سيكون جاهزاً للشحن في شهر ديسمبر المقبل .

وهذه ستكون المرة الأولى التي تتجه شركة آبل بصناعاتها خارج الأراضي الصينية ، حيث كان هذا القرار نتيجة جهد مشترك من قبل الحكومة البرازيلية وشركة Foxconn ( الشركة المعتمدة من آبل لتصنيع الآيفون و الآيباد ) ، وقد ذكر التقرير أن شركة Foxconn استثمرت 13 مليار دولار في هذا المصنع الجديد الذي سيبدأ بإنتاج أجهزة iPad 2 مع بداية شهر سبتمبر الحالي .

وقد قامت شركة Foxconn بالتعاقد مع 175 من المهندسين و إرسالهم إلى الصين للتدريب على كيفية بناء جهاز iPad 2 حتى تصنيعه طبقاً للمواصفات المعتمدة من شركة آبل.

هذه الخطوة تعتبر غاية في الأهمية من شركة آبل حتى تستطيع الشركة من توفير كميات كبيرة جداً من الأجهزة في السوق العالمية لا سيما وأن جهاز الآيفون القادم قد أصبح على مشارف الإطلاق ، ولعل الجميع قد رأى في السابق كيف أن شركة آبل وقعت في مأزق عدم توفير أجهزتها الحديثة لدى المستهلكين بالشكل الكافي نتيجة الإقبال الهائل من قبل المستهلكين والذي لم تتوقعه الشركة نفسها .

وهذه الخطوة قد تحل مشاكل الشركة المصنعة Foxconn من تقليل الضغط على العمال بمصانع الشركة في الصين نتيجة الطلب الكبير على جهاز iPad 2 عالمياً ، وكذلك عندما تعرضت أحدى مصانع الشركة لإنفجار مما أدى إلى تعطل تصنيع عدد كبير من أجهزة الآيباد 2 بسبب ذلك الإنفجار.

ولعل السؤال المطروح الآن بعد هذه الخطوة الجديدة من آبل : هل يا ترى ستكتفي آبل بهذا المصنع خارج الصين أم ستكون هنالك سلسلة جديدة من المصانع في دول أخرى ؟ وهل ستكون الأجهزة المصنعة خارج الصين تحمل نفس جودة مصانعها التي في الصين ؟ أم ستواجه شركة آبل عقبات تصنيعية حرجة لها أمام المستهلكين ؟

المصدر.

الوسوم

4 آراء على “آبل تتجه للبرازيل لإنتاج أجهزة جديدة من iPad 2”

  1. في نظري أبل ما راح تكون متساهله من ناحية الجودة و هذا شيء طبيعي , انتظر الآيباد الجديد من أبل بفارغ الصبر إذا كان هناك إصدار جديد.

  2. للحين الشركة مب قادرة توفر الايفون ٤ بجميع الاسواق

    يرسلون كميات كبيرة اسبوعيا لشركة اتصالات الاماراتية ولكن ما تحصلة موجود ويخلص بسرعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.