macOSمراجعاتتطبيقات macOS

Wikibot — لقراءة مقالات ويكيبيديا على الماك

macOSمراجعاتتطبيقات macOS

NewImage

هنا نستعرض واحد من أفضل الحلول لتصفح Wikipedia (ويكيبيديا، الموسوعة الحرة) على الماك. قد تظن أن استخدام تطبيق لتصفح ويكيبيديا بدلاً من متصفح الويب فكرة غريبة ولا فائدة منها، ولكن Wikibot يقدم لك وسائل لتسهيل التصفح وتقديم أفضل تجربة ممكنة، مدعمة بمزايا لا تتوفر في ويكيبيديا على الويب.

الواجهة بسيطة. وتحتوي في الأعلى على لسان للبحث، و أزرار التصفح.

بالطبع تستطيع تصفح الموسوعة بكل اللغات. وهنالك خيار لأخذك إلى صفحة عشوائية في ويكيبيديا، حيلة ممتعة وقد تستفيد وتعرف شيء جديد لم تعرفه من قبل. كما تستطيع إضافة المقالات للمفضلة Favorites ومشاهدة تاريخ التصفح، حفظها للقراءة لاحقاً Read Later -واذا حفظتها تستطيع قرائتها حتى في حال عدم توفر اتصال انترنت- ، وجلب المقالات القريبة لمكانك (Nearby Articles) وهذه ميزة رائعة ومفيدة.

السعودية

اضغط على الصورة للتكبير

تستطيع فتح أكثر من لسان Tab كما في متصفحات الويب، وفي اليسار هناك شريط جانبي لعرض محتويات المقالة والتنقل بينهم، والتنقل بين اللغات، ومشاهدة التصنيفات.

هناك خيارات لتخصيص العرض مثل نوع الخط وحجمه، نمط الألوان والخلفية (عادي، سيبيا، ليلي)، وتحديد هوامش الصفحة، وخيار لإخفاء قائمة المصادر.

23 سبتمبر

ويكيبيديا لا يحتوي على نظام جيد لاستعراض الصور، ولكن في هذا التطبيق هناك نافذة لاستعراض جميع الصور بالمقالة مع العديد من الميزات كوضع ملء الشاشة، عرض الشرائح، البحث في الصور، مع امكانية الدوران و التكبير.

الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود برفقة الرئيس الأمريكي روزفلت

التطبيق بشكل عام ممتاز وسهل الاستخدام مع العديد من الميزات المساعدة. ننصح بشراءه اذا كنت تستخدم موسوعة ويكيبيديا بشكل مستمر. ومفيد لأصحاب البحوث ومحبي القراءة والتاريخ.

NewImage

وإذا كنت تريد ميزة إضافية وهي تحميل جميع محتويات ويكيبيديا على جهازك والوصول إليها بأي وقت بدون اتصال انترنت عليك شراء تطبيق Wiki Offline والذي يملك جميع مميزات Wikibot مع هذه الميزة الإضافية بسعر $9.99 – أيضاً تتوفر التطبيقات للآيفون والآيباد.

مقاطع فيديو للتعريف بويكيبيديا

الوسوم

رأيان على “Wikibot — لقراءة مقالات ويكيبيديا على الماك”

  1. شكراً عالمعلومة المفيدة
    قمت بتنزيل النيخة الأوف لاين ..

    وقمت بتنزيل كامل المعلومات باللغة العربية ، ثم الان يقوم بتنزيل معلومات النسخة الأنجليزية

    شكراً من القلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.