أخبار

آبل تستحوذ على شركة C3 Technologies الخاصة بالخرائط

أخبار

NewImage

قامت آبل بالإستحواذ على شركة C3 Technologies الخاصة بالخرائط الثلاثية الأبعاد وفي السابق شاهدنا إهتمام آبل بشركات الخرائط وقامت بالأستحواذ على شركتين في السابق واحداها كانت Poly9 الذي اشارت لآبل بأنها مهتمه بالخرائط وتنوي عمل شيء متعلق بهذا المجال.

شركة C3 Technologies هي مملوكة من قبل آبل الأن وهي خاصة بالخرائط الثلاثية الأبعاد وجميع الموظفين الخاصين بالشركة يعملون الأن في آبل بقطاع الـ iOS ومن ضمنهم الرئيس التنفيذي السابق للشركة ماتايس استروم، الرئيس المالي جيل سيدرستند وايضاً مدير المنتجات لودفق اميجرد. هذا الفريق الثلاثي وبعض الموظفين السابقين لا زالوا يعملون كفريق واحد في السويد وهي مقر شركة C3 Technologies.

NewImage

ماذا تقدم C3 Technologies ؟

تقدم الشركة صور عالية الدقة بشكل ثلاثي الأبعاد ومفصله بشكل كبير، هذه الصور ملتقطة بكاميرا بدون اي تدخل من الموظفين او البشر وتقوم هذه الكاميرا بالتقاط صوراً للمباني، المنازل وحتى الأشياء الصغيره مثل الأشجار. الحلول المقدمة من C3 هي قادمة من تحديد الصورايخ وبنفس التقنية المقدمة للخرائط الأن. الوصف الخاص بالشركة بعد الفاصل :

C3 Technologies هي الرائده بتقديم خرائط وحلول ثلاثية الأبعاد، وتوفر صور شبه حقيقيه للعالم وبإمكانك البحث بها، الملاحة وتقدم معلومات جغرافية. منذ عام 2007 عندما خرجت من مجال الطيران والدفاع، شركة SAAB AB قامت بدعم C3 لتقديم خرائط بشكل افضل بتطبيق وسائل سرية لتقنيات معالجة الصور ليتم تطوير خرائط 3D كمنصة جديدة يتم بناء عليها التطبيقات التجارية والإجتماعية. البرنامج الخاص بالشركة السويدية المنشأ يقوم بإنشاء صور ثلاثية الأبعاد بشكل دقيق جداً بفضل الخوارزميات الموجودة به والمتقدمه ويقوم بدمجها مع الخرائط العادية 2D وايضاً يقوم بتوفير صور من الأقمار الصناعية وتصوير فوتوغرافي من مستوى الشارع وصور ايضاً ملتقطه من المستخدمين وبذلك يتم تغيير نظره المستخدم بإستخدام الخرائط.

كيف تعمل تقنية C3 ؟

هذا الفيديو يشرح التقنية الخاصة بشركة C3 ومقدم من شركة SAAB والتي كانت تملك الشركة في السابق :

هل ترى النور قريباً في الـ iOS ؟

من المعروف بأن آبل حينما تستحوذ على شركة جديدة تقوم بمحاولة دمجها مع احد الخدمات او المنتجات الموجودة لديها وهذا ما شاهدناه مع خدمة Siri والتي اشترتها آبل في عام 2010 وأت النور ثمار هذا الأستحواذ في نهاية عام 2011 حينما تم طرح الخدمة مع الآيفون 4 اس. لكن بكل تأكيد نتوقع بأن آبل تقوم بالنظر والتطوير لكيفية دمج هذه التكنلوجيا المستفاده من شركتهم الجديدة في منتجات iOS.

شاهد هذا الفيديو الذي يقوم بعمل جولة تخيلية من نتائج عمل شركة C3 للـ Hover Dam :

حالياً آبل تعمل على تطوير المعالجات الخاصة بها حيث يتوقع كمية المعالجة لمثل هذه الخرائط كبير جداً وبذلك متوقع بأن تعمل فقط على معالجات A5 او اعلى لمعالجة الخرائط بشكل افضل بكثير.

اذا هل نتوقع بأن نشاهد شيء سريع من هذه عملية الأستحواذ ؟ لا اتوقع لكن من الأحتمال بشكل كبير ان نشاهد تطور كبير في الخرائط في الأصدار الكبير للـ iOS 6.

هل تتوقع بأن استحواذ آبل على هذه الشركة سيقدم الكثير لمستخدمين الـ iOS من ناحية الخرائط خصوصاً مشاهدتها بوضع ثلاثي الأبعاد ؟

المصدر.

الوسوم

7 آراء على “آبل تستحوذ على شركة C3 Technologies الخاصة بالخرائط”

  1. لكن أنا متأكد ان الميزة رح تكون خاصة باليفون الجديد زي سيري

  2. رغم اني املك واعشقها ولكن نوكيا تقدمت على ابل من ناحية الخرائط المدعومة بالاوامر الصوتية ووفرتها مجانية للسوق السعودي وغيره لما لا تحذو ابل حذوها ؟؟!

  3. هو الخبر مفرح جدا أنه ربما يتم توفير نظام الخرائط قريبا لأجهزة أبل, ولكن من غير المتوقع أن يتم توفيره للأجهزة القديم
    عشان يكسبو أكثر عدد من المبيعات أكيد أنهم بيوفرونه بالأيفون 5 أو 6

  4. ما يميز خرائط جوجل هو وفرة المعلومات وهذا ما حاولت مايكروسوفت من خلال خرائطها الوصول اليه وفشلت فشل ذريع

    بكل اختصار وبالاخص في الولايات المتحدة الامريكية فان خرائط جوجل هي اكثر شي يستخدمه الامريكيون في هواتفهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *