أخبار

بعض المقتطفات من السيرة الذاتية الخاصة بستيف جوبز

أخبار

NewImage100 السيرة الذاتية الرسمية لستيف جوبز تصدر نهاية هذا الشهر

استطاع البعض في وسائل الإعلام الحصول على بعض المقولات والمواضيع التي ستكون موجودة في السيرة الذاتية الرسمية لستيف جوبز والتي سوف تصدر يوم الأثنين القادم.

ستيف جوبز تحدث عن مرضه بالسرطان في عام 2004 واشار بأنه كان متخوفاً من العملية وفضل بأن يتم تأجيل العملية لمدة معينة بحثاً عن طرق اخرى لمعالجة المرض عبر تغيير نظامه الغذائي او احد الحلول الأخرى. ولكن في يوليو 2004 قرر اجراء العملية.

ويُشير جوبز في الكتاب :

“كنت لا اريد بأن تكون هناك عملية ويفتحون جسدي، لذلك تجربة بعض الحلول الأخرى التي ممكن ان تنجح” وُشير الكاتب بأن جوبز اشار له هذا بعد سنين من العملية مع نبره أسف بعدم عمل العملية بوقت مبكر.

وايضاً الكتاب يوضح العديد من جوانب ستيف جوبز من عمله في آبل، صداقاته مع المنافسين مثل بيل قييتس و ايرك شمدت. وتوضح بعض المواقع ايضاً بأن هناك قسم يتحدث عن علاقة ستيف جوبز مع ايريك شمدت الذي كان رئيساً تنفيذياً لجوجل حينها ويُشير الكتاب بأن جوبز كان عصبياً حينما اطلقت HTC هاتف في ياناير 2010 يحمل العديد من المواصفات الموجودة في الآيفون ويتوقع ستيف بأن جوجل عملت سرقة كبرى من آبل مما ادى لرفع دعوى قضائية لجوجل من قبل آبل.

ويُشير جوبز بالكتاب :

سأعمل بجهدي حتى اخر نفس لدي اذا استلزم الأمر و سأصرف كل بني من الـ 40 بليون الخاصة بآبل الموجودة في البنك لردع هذا الخطأ. سأقوم بتدمير أندرويد، وذلك بسبب أنه منتج مسروق. مستعد بشن حرب نووية بشأن هذا الموضوع.

النيويورك تايمز ايضاً تُشير بأن إهتمام ستيف بالتفاصيل لا يقتصر فقط على آبل بل بجميع الأشياء في حياته، مروراً بالأشياء الطبيعه المتعلقة بصحته وبكل شيء. وذلك ايضاً امتد لتصميم ستيف باليخت الخاص به الذي بدأ بتصميمه في عام 2009 والى الأن لم ينتهي بعد ويُشير المقربون منه بأنه شبيه بتصاميم متاجر آبل ويحمل زجاج بطول 40 قدم في هذا اليخت.

بإمكانك قراءة الكتاب والسيرة الذاتية الخاصة بستيف جوبز بصدورها يوم الأثنين المقبل. بإمكانك طلبها مسبقاً في موقع امازون او طلبها بشكل مباشر من متجر iBooks.

المصدر.

الوسوم

6 آراء على “بعض المقتطفات من السيرة الذاتية الخاصة بستيف جوبز”

  1. الأندرويد تقليد على الآيفون والآيفون تقليد على الوندوز موبايل والوندوز موبايل تقليد على الوندوز المكتبي والوندوز المكتبي تقليد على الوندوز العادي والوندوز من الأساس تقليد على الماك والماك من الأساس تقليد على نظام زيروكس ألتو ونظام زيروكس من الأساس مبنية على أبحاث نشرت على شكل مقاطع فيديو في سنة 1968 تحت مسمى “Mother of All demos” وهذه الأبحاث أيضاً لم تأتي من العدم

    الكثير يضن بان الواجهة الرسومية والماوس هي من اختراعات ابل
    ولا احد يعلم بانها من اختراع شركة زيروكس والمخترع عالم يدهى دوغلاس وابل اشترت براءة الاختراع هذه واصدرت بعدها بسنووات وبالتحديد في 1984 الماكنتوش

    ستيف جويز لديه مقوله يقول فيها في كتابه الجديد

    ومن العيب جدا اني يقول مثثل هذا الكلام:”بيل غيتس أساسا لم يتمتع بأي خيال ولم يخترع شيئا. لذلك أظن أنه مرتاح أكثر بمجال الأعمال الخيرية الآن أكثر من التكنولوجيا. لقد سرق بكل وقاحة أفكار الناس الآخرين “.

    بكل صراحة هذا الكلام عيب ان يقال

    سرق !!!

    لن انسى ستيف بمقولته المشهورة :
    حين يسرق ستيف جوبز أفكار الآخرين يقول: “Good artists copy, great artists steal.”

    “We have always been shameless about stealing great ideas.”

    ولكن حين يسرق الناس من افكاره فهذه اصبحت وقاحة !!!
    سيري و النتفكيشن سنتر و الكالندر موجودة من اول جهاز اندرويد وابل قلدت هذه الافكار في الايفون !!!

    الخلاصة أنه لا يوجد فكرة تأتي من العدم بل تبنى على أفكار سابقة. آبل تنسخ وتقلد وستيف جوبز قال هذا بشكل واضح واشتهرت مقولته. سوق البرامج وهو أحد أسباب نجاح الآيفون فكرة ليست جديدة وأحد أمثلتها هو مركز برامج أوبونتو الموجود منذ 2006. قد تكون جوجل نسخت بعض خصائص الآي أو إس لكن آبل أيضاً نسخت بعض خصائص الأندرويد. فتعدد المهام وشريط التنبيهات وحتى الأوامر الصوتية (مثل سيري) موجودة في أول جهاز أندرويد G1. آبل تأخذ الأفكار من أندرويد وتطرحها في نظامها بعد تطويرها لتصبح أفضل.

    الموضوع لا علاقة له بمن المحق والمخطأ الموضوع متعلق بالأرباح والمنافسة أما محاولة احتكار الأفكار جزء من هذه الحرب.
    ستيف جوبز يتشابه في تفكيره الاحتكاري مع ستيف بالمر كثيرا فكلاهما اناني

    1. ترى الشغلة ماهي عناد أطفال
      ستيف جوبز كان رئيس اغنى شركة في العالم تتوقع راح عليه الكلام الي قاعد تقوله
      ممكن ستيف كان يقصد خصائص معينة الي تمت فيها السرقة مو النظام كله
      لو ماكان فيه شي مسروق كان ما عرض ايرك رئيس جوجل مبلغ من المال لستيف جوبز

      1. اول شي اغنى شرمة بالعالم معلموة خاطئة
        لان هناك ما يفوق العشر شركات امريكية التي تفوق ابل من حيث الغنى
        ابل الشركة الاكثر قيمة سوقية بالعالم وهذا يعني قيمة مجموع اسهمها

        ثانيا مهما كان معنى كلام ستيف جوبز فانسان بمكانته المفروض ان لا يصدر هذكا كلام منه لانه كلام معيب جدا و لا اخلاقي
        انا املك ماك برو وايباد تو وايفون وبي سي واحبها كلها وكلها رائعة و ووندوز فون الان رائع و وندوز ٨ رائع

        كلام ستيف هذا غريب وواضح جدا الغرابة فيه وستيف ليس بنبي لا يخطأ ولا يجب التعصب لكل ما يقوله
        كلامي ستقراه في كتابه فانا متاكد بان كتابة سيقدم افكار ستيف الداخلية واتوقع بان الكتاب سيغير نظرة الكثير من الناس

    2. أوافق بشدة على كل ما ذكرته وكان الافضل ان يقول استلهام من افكار الاخرين وليس سرقة وابل جيدة بلا شك ولكن هى ليست وحدها فى السوق واما كان باقى الشركات غيرت نشاطها انا مبرمج واستخدم جميع الانظمة ولا استطيع ان استغنى عن احداها لانها جميعا بلا فرق بها جوانب جيدة واخر سيئة وهذه طبيعة الاشياء فى دنيانا هذه ولن يوجد كمال على الدنياولذلك ايقنا بوجود الاخرة حيث العدل والكمال فى كل شى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *