آيفونآيبودتغطياتشائعات

ملخص شائعات حدث “لنتحدث عن الآيفون”

آيفونآيبودتغطياتشائعات

 

NewImage227 رسمياً : حدث آبل القادم لنتحدث عن الآيفون في 4 اكتوبر

اذاً غداً هو اليوم الموعود والمنتظر من قبل العديد من محبين آبل والذي يتوقعون منها الشيء الكثير يوم الغد بحدث لنتحدث عن الآيفون. العديد من الشائعات ظهرت حول ما سيحدث في الحدث وايضاً عن ماذا سيطرح واتوقع هو الأهم لدى اي محب للشركة وايضاً المتابع بشكل كبير للآيفون القادم. الحدث القادم والذي سيقدمه الرئيس التنفيذي الجديد، تيم كوك بالكامل سيكون اول تحدي مع الجمهور لتيم بدون وجود ستيف كمقدم رئيسي للحدث بمهامه الجديدة.

اشارت آبل عبر احد ممثليها بأن حدث يوم الغد لن يُنقل عبر بث مباشر وانه سيكون فقط بث مباشر خاص للصحافة في اوروبا عبر متجرها في لندن، الكونفت قاردن. لذلك لا تفوت اي تحديث للأخبار وتابع تغطيتنا المباشره يوم الغد.

اذاً لا نُطيل الحدث ونبدأ بماذا من الممكن ان توقع يوم الغد.

IMG 01721

“شكل تخيلي”

اجهزه جديدة !

من الممكن ان نختلف على بعض الشائعات حول وجود اكثر من موديل للآيفون ويتم طرحها غداً، لكن من المؤكد بأن سيكون هناك اجهزه جديدة ودعونا نبحر في تفاصيل تلك الأجهزه المتوقعة والتي تداولت عليها الكثير من الشائعات :

brazilphone tr 560x315 هل هذا الايفون بالنسخة الرخيصة ؟

آيفون 4 اس :

العديد من الشائعات تتداول بشكل كبير حول الآيفون 4 اس “ان صحت التسمية” بأن يكون هو الموديل الأرخص من قبل آبل، بحيث يصبح هذا الموديل يحمل مواصفات اعلى من الموجود حالياً وحيث اغلب الشائعات تُشير بأن المعالج الجديد سيكون A5 ثنائي النواة  وايضاً سيحمل 1 قيقا رام وايضاً شريحة خاصة بوضع الـ CDMA+GSM بشريحة واحدة، لكن من المتوقع بأن يحمل نفس الشاشة الحالية في الآيفون 4 وهي 3.5 انش وايضاً من المتوقع بأن يحمل كاميرا مُحسنه ومجددة من الحالية وهي 8 ميقا بكسل. من ناحية النظام، يتوقع بأن يتم ايضاً تحديث النظام به الى iOS 5 مع بعض المميزات التي لم تطلقها آبل في نسخ المطورين الماضيه.

NewImage

“شكل تخيلي”

آيفون 5 :

يتوقع من الآيفون 5 “ان صحت التسمية” بأن يحمل تصميم مغاير بشكل كامل عن الآيفون ومن المتوقع بأن يكون بنفس التصميم بالأعلى وهو الـ Teardrop وهذا ايضاً فيديو يوضح الـ Cases الخاصة بالآيفون 5 والمتوقع يحمل نفس التصميم او مشابه لما هو موجود في الفيديو والصوره اعلاه. ويحمل افيديو مقارنه مع التصميم الحالي :

اذا تصميم مغاير تماماً عن التصميم الحالي وايضاً عن الآيفون الأقل سعراً ولكن ماهي المميزات الرئيسية التي تفرق عن الآيفون الرخيص والأغلى، هي التصميم الجديد وايضاً من المتوقع ان يكون بشاشة اكبر وبحجم 4 انش وايضاً تصميم مغاير لزر الـ Home كما هو متوقع. المواصفات المتوقعة، كاميرا محسنه 8 ميقا بكسل، معالج A5 ثنائي النواة، 1 قيقا رام، عمل خاصية الـ Assistant فقط عليه” خاصية الـ Assistant موجودة في نهاية الموضوع وتوضيح لها ومن المتوقع ان تعمل فقط على النسخة الأفضل من الآيفون.

فيديو تخيلي اخر للآيفون 5 وهو يعمل بشاشته الكبيرة :

hero 20110425 آبل تعلن عن إطلاق الآيفون 4 الأبيض يوم الغد

الآيفون 4

نعم، الآيفون 4 من المحتمل ان يكون هو ارخص آيفون بعد التحديثات الجديدة، حيث تعودنا من آبل حين طرح جهاز جديد، يقوموا بتصنيع الجهاز السابق بحجم 8 قيقا ويتم طرح للسوق بشكل رخيص جداً مقارنه بالفئات الأخرى. من المتوقع ان يكون هذا الجهاز متوفراً من مصنع البرازيل الذي ايضاً يتم تصنيع الآيباد 2 به.

NewImage195 إشاعة: ابل ستطلق آيبود تتش أبيض بتغييرات طفيفة في أكتوبر

آيبود تتش أبيض

العديد من الشائعات ايضاً تدور حول عائلة الآيبود حيث هذا هو الوقت المتوقع لتحديث الأجهزه ويُشير العديد من الأشخاص بأن الآيبود تتش الجديد سيتوفر به لون ابيض وايضاً سيكون هناك تحسينات من ناحية الرسوميات الموجوده ومعالجها وايضاً المعالج الأساسي، وتقريباً هو نفس السيناريو الذي حصل العام الماضي مع تحديث الآيبود تتش الذي حصل على تحديثات للشاشة وايضاً المعالج وقوة الرسوميات. بعض الشائعات ايضاً تُشير بأن التحديث الذي سيحصله الآيبود تتش هو فقط اللون الأبيض بدون تحديث للمعالج وما شابه.

NewImage

الآيبود نانو

الشائعات نوعاً ما كانت هادئة حول الآيبود نانو وكانت اكثر شائعه متداوله هو حصول هذا الصغير على كاميرا ليتبع نفس النهج السابق. الشائعات بشكل عام على الآيبود نانو هادئه جداً خصوصاً قبل المؤتمر ولا يوجد اي شائعات جديدة حول هذا التحديث.

NewImage

الآيبود كلاسك والآيبود شفل

يبدوا بأن من صنع هيبة الآيبود في عام 2001 سيرقد في مثواه الأخير، حيث العديد من الشائعات تُشير بأن آبل ستقوم بإلغاء الآيبود كلاسيك والذي عُرف بأول تصميم للآيبود ويحمل تقريباً نفس التصميم منذ عام 2001 والأمر الذي يُثير للتساؤل والتوقع بموت هذا الجهاز هو بأن في العام الماضي لم يحصل ايضاً على تحديث. ايضاً يتشارك هذا الموضوع الآيبود شفل الذي لم ينجح بشكل كبير بين المستخدمين للآيبود والذي حصل على تحديث مهم العام الماضي لكن يتوقع بأن يتم الغاء الجهاز والبقاء الآيبود تتش والآيبود نانو لتبقى عائلة الآيبود مكونه من فردين فقط.

NewImage178 آبل تقوم بإعادة تهيئة للباك اب الموجودة على آي كلاود قبل إصدار النسخة الذهبية من iOS 5 ؟

النظام القادم iOS 5

النظام القادم للـ iOS وهو الـ iOS 5 والذي اعلن عنه في مؤتمر آبل للمطورين في يونيو وتم إصداره للمطورين للعمل عليه ولكن يتوقع بأن يتم عرض مميزات إضافية لم تعلن عنها آبل واهم المميزات المتوقع هي خاصية التحدث وهذا يأتي لإستحواذ شركة Siri قبل عاميين تقريباً لنرى ثمارها بشكل اكبر. لفهم خاصية التحدث والمطلق عليها Apple’s Assistant، شاهد الفيديو التالي لتفهم بشكل اكبر حول هذا الموضوع :

بعض الشائعات ايضاً تُشير بأن الموضوع اكبر بكثير من ما رأيناه بالفيديو وسيكون نقله نوعيه من ناحية المساعده عن طريق الأوامر الصوتيه.

يتوقع ايضاً بأن يتم الإصدارة الذهبية من الـ iOS 5 ويتم طرحها للمطورين بشكل مباشر ويكون بها جميع المميزات الجديده ويتوقع ايضاً بأن يتم إصدار الإصدارة النهائية للعامة حين وقت طرح الآيفون او الأجهزه الجديدة للسوق.

بعض الشائعات تُشير بأن من الممكن بأن يكون هناك فقره خاصة للفيسبوك يتم الإعلان عن دمج الفيسبوك بالنظام مع الـ iOS بشكل كبير، حيث من المتوقع بأن يكون حاضراً مارك زوكربورغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك وايضاً يكون ستيف جوبز حاضراً لتقديم المنتج الجديد والدمج الكبير بين الفيسبوك مع الخصائص الرئيسية للنظام مثل اير بلاي للفيديوهات الموجوده في الفيسبوك وايضاً دمجه مع الآبل تي في وايضاً متوقع بأن يتم إصدار البرامج الجديدة وتحديثها على منصة iOS وطرح البرنامج المنتظر للآيباد وايضاً تحسين واجهة الويب بلغة HTML5 لتعمل بشكل افضل من الـ iOS على الويب وبقية الهواتف الذكية المحمولة.

خاصية الفيس تايم يتوقع ايضاً بأن يتم السماح بالإتصال واستقابل المكالمات عن طريق شبكة الجيل الثالث بدلاً من الواي فاي فقط.

توزيع الآيفون 5 في امريكا مُشاع بأن يكون حصرياً فقط لشبكة Sprint وذلك لعقد مع شركة Sprint مع آبل بقيمة 20 بليون دولار ولكن ايضاً نفس المصدر يُشير بأن من الصعب بأن يكون حصرياً لكن المصدر المُصرح لهذا الكلام اشره له بذلك.

NewImage226 تطبيقات الأسبوع [12] : Magical Weather, Analog والمزيد ..

اذا هذا هو ما يتوقع بأن يتم تحديثه يوم الغد والتحدث عنه، اتوقع شخصياً بأن سيكون يوم حافل بالتحديثات للأجهزه خصوصاً اجهزة الآيبود حيث آبل تقوم بإستغلال هذا الوقت بتحديث الأجهزه لزيادة المبيعات خصوصاً قرب فترة الأعياد مما يجعل اجهزة آبل متوفره ومتاحة للشراء في ذلك الموسم. ما يهم الجميع هو الآيفون القادم والذي اتوقع شخصياً سيحمل اخ اصغر او اكبر في هذه الحالة ليتم التنافس بشكل اكبر مع المنافس الحقيقي للآيفون، الأندرويد خصوصاً بأن هناك حرب كبيره وآبل تريد اخذ حصه اكبر من تلك الكيكة بإدارج هاتف جديد بسعر اقل للمنافسه ايضاً مع بقية الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

النظام للـ iOS 5 سيكون مهم جداً ايضاً خصوصاً مع توقع طرح مميزات جديده قد تكون متعلقه فقط بالأجهزه الجديدة كما تعودنا مع آل ولكن الأهم هي تقنية Apple Assistant التي متوقع بأن تحمل العديد من لاتقنيات بالتعرف على الصوت وايضاَ حمل الأوامر الصوتية في ان واحد.

اذاً لم يتبقى على الحدث كثير، اقل من 24 ساعه تفصلنا عن جميع التحديثات المقدمة من آبل.

كما اشرت في بداية الموضوع، بأن آبل نفت بأن يتم نقل الحدث عبر بث مباشر لذلك كونوا معنا في التغطية المباشرة للحصول على اخر التحديثات حول منتجات وتحديثات آبل الجديد !

المصادر 1/2/3/4/5/6/7/8

الوسوم

7 آراء على “ملخص شائعات حدث “لنتحدث عن الآيفون””

  1. الله يعين الوالد ها الشهر ^^”

    ياهو بياخذ لي أجهزة ويسلم على الراتب 🙂

    بإنتظار الحدث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *