iPad

ثغرة امنية في الآيباد 2 وحلها المؤقت حتى التحديث

iPad

انتشر في الوقت الحالي في عدة مواقع عربية واجنبية للتقنية عن الثغرة الامنية اللتي تمكن اي شخص من اختراق الايباد بكل سهولة في حالة توفر الغطاء الذكي. كرئي شخصي اجد ان الموضوع اعطي هالة اعلامية ومغالطة في الطرح.

اغلب ما طرح يرجح للمستخدم ان المخترق يستطيع استخدام جميع البرامج و بجميع الصلاحيات وبدون كلمة سرية! لاختبار ذلك بنفسك وللتوضيح فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. اقفل الايباد باستخدام الغطاء الذكي او زر الاغلاق
  2. حاول اطفاء الايباد بالضغط على زر الاغلاق حتى ظهور رسالة “لايقاف التشغيل”
  3. اغلق الغطاء الذكي في وضع الخطوة الثانية
  4. افتح الغطاء الذكي
  5. اضغط الغاء

بإمكانك مشاهدة الفيديو الذي يشرح هذه الطريقة :

الان بامكانك فقط عمل تصفح للتطبيقات فقط كما هو الحال في تصفحك لمتجر البرامج ولكن بالطبع لا يوجد شرح للتطبيق او حتى صورة ! في هذة الحالة لا يمكن للمخترق (ان اعتبر كذلك) الحصول على اي معلومة.

الحالة الاخطر وهي حين استخدام المستخدم لتطبيق البريد او كتاب العناوين او المذكرة او اي برنامج اخر يحتوي على بيانات خاصة ومهمة او صور وغلق الجهاز وترك التطبيق في حالة التشغيل. هنا يستطيع المخترق ارسال رسالة، تصفح كتاب العناوين ، ارسال الصور وخلافه، اي انه يستطيع استخدام البرنامج بشكل كامل. برنامج واحد فقط!

ولكن الحل الحالي هوا التاكد بعدم ترك اي برنامج خاص في وضع التشغيل عند ترككم للايباد او الحل الافضل وهوا الغاء خاصية الاغلاق باستخدام الغطاء الذكي.

بكل تاكيد سيتم عمل تحديث لمعالجة هذة الثغرة عاجلا ام اجلا.

اعزائي: تم طرح الموضوع فقط للتوضيح وللتنبية.

مصدر الفيديو.

الوسوم

10 آراء على “ثغرة امنية في الآيباد 2 وحلها المؤقت حتى التحديث”

  1. تم التجربه ولكن لم يتم التمكن من الدخول الى الصفحه الرئسيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.