macOSآبلأخبار

آبل : التنزيلات من Mac App Store تتخطى حاجز الـ 100 مليون

macOSآبلأخبار

NewImage

اعلنت ابل للتو في بيان صحفي أن أكثر من 100 مليون تطبيق تم تنزيلها من متجر تطبيقات الماك في أقل من سنة واحدة منذ إفتتاح المتجر في بداية هذا العام ومع توفر الآلاف من التطبيقات المجانية والمدفوعة.

كما كشفت ابل عن ارقام متجر التطبيقات لنظام iOS والذي يحتوي على أكثر من 500,000 تطبيق وقام الزبائن بتنزيل أكثر من 18 بليون تطبيق وتصل نسبة التنزيلات بالشهر الى 1 بليون تطبيق.

وقال Philip Schiller نائب التسويق العالمي بآبل :

في خلال ثلاث سنوات فقط قام الـ App Store بتغيير كيفية حصول الناس على تطبيقات الجوال، والآن الـ Mac App Store يقوم بتغيير صناعة برمجيات الكمبيوتر التقليدي.

مع أكثر من 100 مليون تنزيل في أقل من سنة، متجر تطبيقات الماك هو المتجر الأكبر والأسرع نمواً لبرمجيات الحاسب الشخصي في العالم.

وفي البيان الصحفي ايضاً علق بعض مسؤولي الشركات التي تملك تطبيقات مهمة في متجر التطبيقات للماك عن فائدة المتجر — وهذه احدى التعليقات من مطورين برنامج Pixelmator :

لا يوجل نظير للماك اب ستور حينما تشاهد الأنتشار وإعادة تغيير مفهوم تطوير التطبيقات ونشرها. توفيرنا لتطبيق Pixelmator بنسختة الثانية حصرياً على متجر تطبيقات الماك مكننا من تبسيط عمليات التحديث الخاصة بتطبيق تعديل الصور الخاص بنا والبقاء في صدارة المنافسة.

وصرح Amar Hanspal، نائب الرئيس الأول للحلول والأعمال الناشئة في شركة Autodesk:

مع توفيرنا لمنتجات أوتوديسك على الـ App Store و Mac App Store فإننا تمكنا من الوصول إلى مئات الملايين من مستخدمي ابل في أنحاء العالم، ومع توفير اتوكاد بأكثر من نسخة للماك فإننا استفدنا من متجر التطبيقات لتقديم منتجات جديدة و الوصول إلى قاعدة متنامية من مستخدمي الماك الجدد.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة algoriddim كريم مورسي:

بخطوات بسيطة تمكنا من توفير djay على الماك اب ستور ومتوفر للعملاء في 123 دولة عالمياً. ووصلنا إلى مرحلة لم تكن ممكنة أبداً من خلال قنوات التوزيع التقليدية.

فكرة متجر البرامج الخاصة بآبل غيرت الكثير من المفاهيم بكيفية توزيع التطبيقات للأجهزة المحمولة وفعلاً كانت ثوره استفاد منها الكثيرين حينما رأينا كل شركة تقوم بعمل متجر برامج خاص بها.

تحديث: ذكرت أبل أن إحصائيات الـ Mac App Store لا تتضمن مبيعات وتنزيلات نظام Lion ولا التحديثات للتطبيقات ولا التنزيلات على أجهزتك الأخرى على نفس الحساب.

الوسوم

5 آراء على “آبل : التنزيلات من Mac App Store تتخطى حاجز الـ 100 مليون”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *