أخبار

براءة إختراع لآبل لدعم اجهزة الـ iOS بمنفذ Thunderbolt

أخبار

NewImage

ظهرت العديد من براءات إختراع تُظهر محاولة آبل لدعم اجهزة الـ iOS بمنافذ Thunderbolt وتظهر نية آبل لإمتلاك العديد من براءات الإختراع المتعلقة بالمنفذ بالرغم من إظهار بأن هذه التقنية تعاون مفتوح ما بين آبل وشركة آنتل.

براءة الإختراع تظهر وجود التقنية الخاصة بالـ Thunderbolt لأجهزة الـ iOS حيث وجود احد براءات الإختراع بأن سيكون هناك كيبل ما بين جهاز المتعدد الوسائط وبين الشاشة وكيبل اخر ما بين الكمبيوتر وجهاز المتعدد الوسائط او كيبل خاص ما بين هذه الأجهزه. فائدة وجود هذه التقنية لأجهزة الـ iOS هي بكل تأكيد الحصول على سرعة نقل بيانات بشكل اسرع بكثير من الـ USB ولا توجد اي تفاصيل حول آلية عمل اجهزة الـ iOS لتقنية الـ Thunderbolt بحيث هل سيكون كجهاز مستضيف مثل الماك بوك، او جهاز داعم فقط. ويُشير المصدر ايضاً بأن على آبل تعيد هندسة كيابل الـ Thunderbolt بحيث تكون مسطحة كما هو الموجود حالياً بكيبل الـ USB.

يُشار بأن آبل تعمل على إعادة تصميم الكيبل الحالي ليصبح اسرع من الحالي. بحيث كانت هناك براءة إختراع في 2009 بحيث سيكون هناك كيبل ثنائي لدعم اجهزة الـ iOS. شخصياً اتوقع بأن يتم جلب تقنية الـ Thunderbolt بنوعاً ما لأجهزة الـ iOS بحيث آبل قامت بتقديم هذه التقنية على اجهزة الماك بشكل قوي. بالرغم من عدم إنتشار العديد من الإكسسوارات او هارددسكات خاصة بهذه التقنية، لكن آبل تراهن عليها بشكل كبير بالإضافه الى آنتل ايضاً. ما هي اراؤكم ؟

المصدر.

الوسوم

3 آراء على “براءة إختراع لآبل لدعم اجهزة الـ iOS بمنفذ Thunderbolt”

  1. ابل مبدعة بكل ما تعنيه الكلمة

    ادعولي ان الله يوفقني و اتخلص من الاندرويد و الويندوز

    اللهم آمين

  2. ابل لم تستغل سرعة usb 2 اللتي تصل الى ٥٠ ميقابايت بالثانية

    سرعة اجهزة تقريبا ٧ وكسور ولاتتعدى ٨

    اذا كانت السرعة سوف تتعدى الـ ٥٠ سيكون شئ جميل

    اما اذا كانت نفس السرعة فلا فائدة ابدا فقط ستكلفك قيمة السلك الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *