أخبار

الوليد بن طلال : آبل تعمل بكامل قواها تطبيقاً لرؤية جوبز

أخبار

185675khleeg

اشار الوليد بن طلال، المستثمر السعودي في آبل بأن الشركة لا زالت تعمل برؤية ستيف جوبز بالرغم من رحيله وايضاً بقيادة تيم كوك، الرئيس التنفيذي الجديد واشار ايضاً بأن الوقت المناسب للحكم على قيادة آبل الجديد ستكون في السنتين القادمة او خلال الخمسة الى الستة ارباع القادمة.

ويُشير الوليد بمقابلة في Business Week :

قوة ستيف جوبز بإنشاء شركة وتعمل بكامل قواها وبشكل محلوظ جداً. للأرباع المالية الخمسة او الستة القادمة، ستزال رؤية ستيف موجودة. اتوقع خلال سنتين من الأن، سنرى كيف ستكون القيادة الجديدة لآبل.

تيم كوك لم يقوم بشيء غير إعتيادي منذ إستلامه منصبه الجديد كرئيس تنفيذي للشركة بعد رحيل جوبز في اكتوبر الماضي. وبل كان الربع الماضي للشركة من افضل الأرباع التي حققتها الشركة بتاريخها مع صافي ربح 13.01 بليون دولار وايضاً بمبيعات مميزة للآيفون والآيباد والماك.

لعل ما يقوم به تيم كوك هو عدم تخزين اموال آبل والمقدرة بـ 97.6 بليون دولار “إستثمارات طويلة وقصيرة الأجل”  لفترة طويلة واشار تيم بأنه سيتم صرف مبالغ جيده للأستثمارات القادمة لآبل وايضاً اشار المستثمرين في آبل بكيفية إستخدام تلك النقود من صالح آبل.

الوليد بن طلال اشار في يوليو الماضي قُبيل وفاة ستيف جوبز بأن آبل ستعيش بدون ستيف جوبز واشار حينها :

لا ينبغى على اي شركة ان تعمد على شخص واحد، اتمنى ان يبقى ستيف هناك لأقصى حد ممكن ولكن مع ذلك، يجب ان تكون هناك خطة لتنفذ.

المصدر.

الوسوم

رأي واحد على “الوليد بن طلال : آبل تعمل بكامل قواها تطبيقاً لرؤية جوبز”

  1. كم تمنيت ان الوليد يشتري أكثر من 5 % في 1998 !!
    كان الحين تكون لها فروع بالسعودية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *