أخبار

آبل ترد على مشاكل جهات الإتصال في تطبيقات الـ iOS

أخبار

NewImage

بعد الضجة التي اثارها تطبيق Path الذي يقوم بإستيراد جهات الإتصال الخاصة بك على سيرفر خاص بهم وقيام الرئيس التنفيذي الخاص بالشركة بالإعتذار عن هذا الأمر وعدم توضيح هذا الأمر للمستخدمين. قامت آبل بالأمس اصدار تصريح حول هذا الأمر وذلك عبر متحدثها، توم نيومار واشار :

التطبيقات التي تقوم بجمع او بث جهات الإتصال الخاصة بالمستخدم بدون الحصول على موافقه منه هي انتهاك للشروط الخاص بنا. سنعمل لجعل هذا الأمر افضل لمستخدمينا كما قمنا بعمله في خصائص الأماكن في السابق، اي تطبيق يريد اخذ معلومات من جهات الإتصال، سيتطلب موافقة المستخدم في تحديثات مستقبليه للنظام.

يُشير ايضاً موقع 9to5mac بأن لماذا لا تقوم آبل بوضع خصائص خاصة ايضاً للوصول الى الصور الموجودة في الآيفون وبذلك يكون هناك قوانين واضحة للجميع بكيفية إستخدام المعلومات الخاصة بالمستخدمين.

هذه القضية تصاعدت بشكل كبير قبل الرد من آبل حيث اتى بعض من صناع القرار والأنظمه في الولايات المتحدة الأمريكية والتي اشارت بأن آبل عليها إعادة النظر في سياستها بالبرامج حيث بعضهم يستغلون المستخدمين بأخذ نسخة من معلوماتهم بدون علم المستخدمين وبعدها قامت آبل بالرد بشكل رسمي حول هذه القضية.

شخصياً اتمنى رؤية تحسينات في هذه المنطقة خصوصاً تبين بأن اغلب البرامج التي تقوم بعمل بحث عن اصدقائك تستخدم نفس الطريقة بالكامل مثل تويتر والفيسبوك واتوقع سيتم تحديث ووضع اليه مناسبه لإستخدام معلومات المستخدم في النسخة القادمه من النظام.

المصدر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.