iPadأخبار

مراجعة : تطبيق Tweetbot على الآيباد

iPadأخبار

بعد التحديث الرائع لتطبيق Tweetbot، التطبيق الأمثل على الآيفون. الأن تعلن Tapbots وصول تطبيقها الرائع للتويتر على الآيباد لتعيد حسابات جميع مستخدي تويتر على الآيباد خصوصاً بالواجهة الرائعه التي تقدمها الشركة وايضاً بالخصائص الجديدة والرائعه الموجودة في التطبيق ومن ضمنها الإشعارات بشكل كامل.

تحديث :

في اسفل الموضوع تحديث من المطورين حول مشكلة الكتابة باللغة العربية، تابع بعد الفاصل :

Tweeti1

مميزات التطبيق كما هي موجوده بصفحة التطبيق بمتجر البرامج :

  • اكثر من خط زمني، بإمكانك التحويل بينهم بسهوله والى القوائم الموجودة لديك.
  • خصائص لمس متعددة ذكية لإستعمال تويتر بفعالية اكبر.
  • دعم كامل للإشعارات.

  • إمكانية تعديل الوجهة كما تريد وإخفاء ما تريد.
  • دعم لخدمات كثيره مثل : Read it Later، Instapaper و Cloudapp URL Shortenin.
  • حفظ المسودات، رفع الصور مع التغريدة والكثير !

Tweeti2

بعد تحميل التطبيق، تستقبلك واجهة لطيفة جداً كما هي موجودة اعلاه تقوم بإعلامك عن كيفية الإستعمال بشكل سريع جداً وايضاً تُتيح لك خاصية متابعة حساب الشركة للإطلاع على كل جديد حول التطبيق وتطبيقات اخرى. مع خاصية تويتر في نظام iOS 5 سيقوم البرنامج بسؤالك ان كان بالإمكان إستيراد تلك المعلومات من النظام بشكل مباشر وفي حال إستيرادها ستواجهك الواجهة في الصوره اعلاه ام ان لم يكن لديك اي حساب في النظام، فبإمكانك إدخال معلومات الحساب بشكل يدوي على التطبيق ويُتيح لك إمكانية تصديرها للنظام من خلال التطبيق.

Tweeti7

واجهة التطبيق رائعه جداً ومن افضل الواجهات التي شاهدتها للآيباد تصميماً ومن ناحية سهولة الإستخدام. لمن يستعمل التطبيق على الآيفون فهو لن يكون غريب على التطبيق على الآيباد، مُقارب بشكل كبير لنسخة الآيفون وايضاً بنفس الخصائص الجديدة، وهي إمكانية رؤية الصور من ضمن التويتة قبل النقر عليها لمشاهدتها بشكل اكبر. الخصائص موجودة على القائمة اليسرى ومساحة الخط الزمني ممتازة جداً.

Tweeti8

على الوضع الطولي، ايضاً مساحة الخط الزمني تظهر بشكل ممتاز وتصغر القائمة الجانبية لتظهر فقط الآيقونات بدون النصوص بشكل كامل.

Tweeti9

عن النقر على اي تويتة تظهر لك العديد من الخيارات، بإمكانك الرد على الشخص “وفي حالة وجود اكثر من شخص بإمكانك تضمنيهم في التغريدة” وايضاً بإمكانك إعادة نشر الغريدة او إضافتها للمفضلة او عرضها بشكل كامل.

Tweeti48

الخيارات التنفيذية حال النقر للتويتة كما تظهر في الصوره اعلاه هي إمكانية ترجمتها، إرسالها للأيميل، نسخ التويتة و نسخ الرابط الخاص بالتويتة.

Tweeti11

عرض التويتة بشكل كامل وايضاً تحصل على نفس الخيارات بشكل اكبر من القائمة السابقة.

Tweeti12

طريقة عرض المحادثات ايضاً ممتازة ومع الخصائص للمس المتعدد الذكية الموجودة في التطبيق، كل ما عليك هو سحب التويتة لليسار ليتم إستعراض المحادثة بشكل كامل كما هو موضح في الصوره اعلاه.

طريقة عرض الرسائل الخاصة ايضاً ممتازة جداً كما هي موجودة في الخصائص الجديدة للآيفون بتحديثه الجديد.

Tweeti19

بكل سهولة بإمكانك إستعراض صفحتك الشخصية من القائمة الجانبية بكل سهولة وايضاً ورؤية التويتات الأخيرة بالنصف الأسفل من الصفحة بعد رؤية المعلومات الخاصة بك او مستخدم أخر.

Tweeti47

تعديل الخصائص الخاصة بحسابك الشخصي سهله جداً، كل ما عليك هو فعله هو ضغط تحرير Edit اعلى الصفحة وستظهر لك خيارات التي تريد تحريرها، بإمكانك رفع صوره جديدة لك وايضاً تغير الموقع الخاص بك والنبذة التعريفية الخاصة بك وإضافة رابط لموقع خاص بك.

Tweeti20

في تبويبة الريتويت، بإمكانك مشاهدة الريتويتات الخاصة بالمستخدمين الذين تتابعهم وايضاً مشاهدة الريتوتات التي قمت بها وايضاً التويتات الخاصة بك التي قام المستخدمين بإعادة نشرها او رتوتتها.

Tweeti30

في التبويبة الأخيرة هي خصائص الإسكات او Mute وبإمكانك رؤية جميع الهاشتاقات التي قُمت بإسكاتها او الأشخاص الذي قمت بإسكاتهم. وبإمكانك ايضاً إسكات منصة معينة كما تلاحظ في الصوره اعلاه، على سبيل المثال لا تُريد رؤية اي تويتة تم إرسالها من تطبيق Foursquare وبذلك يُمكنك إسكاته بشكل كامل.

Tweeti49

طريقة اخرى لإسكات منصة، هي بعرض التويتة بشكل كامل من ثم الضغط على اسم المنصة لفتره بسيطة ليتم ظهور خاصية الإسكات Mute.

Tweeti31

لإسكات مستخدم، كل ما عليك هو الضغط على آيقونته لفتره بسيطة وستظهر لك هذه القائمة والتي بإمكانك منها إرسال رسالة خاصة او إدارة خصائص العضوية في القوائم وايضاً إسكاته او عدم متابعته.

Tweeti32

بإمكانك ايضاً إسكات هاش تاق معين بالمجرد الضغط عليه لفتره بسيطة لتظهر لك هذه القائمة لتُمكنك من إسكاته او كتابة تويته جديدة بهذا الهاشتاق المعين.

Tweeti21

إن كنت تستخدم القوائم بشكل اساسي لديك، فلديك في هذا التطبيق اكثر من خيارللوصل لها، بإمكانك جعلها الخط الزمني الرئيسي الخاص بك من تبويبة Timeline او من تبويبة Lists لرؤية جميع القوائم الموجودة لديك.

Tweeti27

في حال اردت كتابة تويتة جديدة بإمكانك الضغط على زر كتابة تويتة جديدة وستظهر لك صفحة جديدة بالكامل لكتابة التويتة وتحتوي بها جميع الخيارات التي تريدها من كتابة هاشتاق او إكمال اسم مستخدم كما هي موضحة بالصوره اعلاه وبإمكانك البحث عنه حال لم يظهر كما هو موضح ايضاً بالصوره اعلاه. بإمكانك الوصول للمسودات المحفوظة لديك من الزر الموجود بالجهة اليسرى.

Tweeti28

بإمكانك تضمين موقعك الجُغرافي بكل سهولة وبإمكانك إزالته من زر الترس الموجود في نهاية القائمة على الجهة اليسرى كما هو موضح بالصوره اعلاه.

Tweeti25

بإمكانك ايضاً إضافة صور بكل سهولة سواء بشكل سريع وإضافة الصوره الأخيرة من مكتبة الصور لديك. للأسف لا يمكنك إضافة اكثر من صوره في الوقت الحالي. اشار لي معاذ، بأن سيرفر الرفع الخاص بتويتر والرسمي لتويتر يرفض رفع اكثر من صوره في ان واحد، لكن بالإمكان تغير خدمة الرفع لأي خدمة اخرى ويتم رفع اكثر من صوره.

Tweeti33

خصائص التطبيق لا تأخذ حيز كبير من التطبيق كما تشاهد في الصوره اعلاه، بل جزء بسيط من التطبيق وبإمكانك منها تغيير اوضاع الأصوات، تعديل اوضاع المشاهدة، تعديل في خصائص الواجهة، طريقة الريتويت بإقتباس، خاصية النقر ثلاثة مرات ليقوم بأمر معين وهي بشكل إفتراضي الرد على الشخص وايضاً إمكانية نشر تويته حال كان البرنامج في الخلفية.

Tweeti34

خصائص المشاهدة بإمكانك هنا تغيير حجم الخط بخيارات متعددة وايضاً تغيير اسم العرض للمستخدم سواء بأسمه الحقيقي المسجل، بأسم المستخدم او كلاهما. بإمكانك ايضاً تغيير طريقة عرض التويتات حسب التاريح وايضاً التحكم بالبار الجديد الذي يقوم بعرض التويتات الغير مقروئه، بحيث يكون موجود دائماً الا في حال الضغط عليه او في حال التمرير بين التويتات يتم إخفائه.

Tweeti35

تعديل خصائص الواجهة في البرنامج هي تُمكنك من إخفاء بعض التبويبات مثل، المفضلة، البحث، الصفحة الشخصية، القوائم، الريتويتات و تبويبة فلتر الإسكات Mute ويعتبر خيار جيد يختلف من شخص لأخر وتمنيت ان تكون مخصصة للحسابات وليس بشكل عام.

Tweeti36

خاصية الإقتباس، بإمكانك إختيار الطريقة التي تريدها في حال لم تريد ان تقوم برتويت بشكله الأصلي من تويتر، بإمكانك إقتباس التويتة وبالشكل الذي تريده.

Tweeti37

خاصية النقر الثُلاثي على التويته بإمكانك تحديد مهمه خاصة لها، وبشكل إفتراضي تأتي هي الرد على الشخص لكن بإمكانك الأختيار ما بين ريتويت، تفضيل التويته، ترجمة التويتة او عرضها في خدمة Favstar.

Tweeti38

في الخصائص بإعدادات الحسابات، اهم ميزة يقدمها التطبيق هو دعم الإشعارات بشكل كامل وبإمكانك التحكم بها وبأي الإشعارات التي تُريد تقوم بإستلامها مثل الردود من متابعيك او من كل الأشخاص، الرسائل الخاصة، في حال احد قام بعمل ريتويت، تفضيل التويتة، احد قام بمتابعتك، إضافتك الى قائمة او قيام بالإشتراك الى قائمة قمت بإنشائها. ايضاً التطبيق يوفر خاصية الإسكات او النوم كما يُسميها وبإمكانك تحديد الفتره التي تُريدها بعدم إستلام اي إشعار وبإمكانك تشغيلها او إيقافها في اي وقت من هذه الإعدادات.

Tweeti39

الخصائص الأخرى الموجودة في إعدادات الحسابات هي مثل خدمة إختصار الروابط، مركز رفع الصور “مركز تويتر لتحميل الصور موجود ضمن القائمة”، مركز رفع الفيديو، خدمة القراءة بوقت لاحق، التزامن و ايضاً خاصية القراءة. بإمكانك تحديد خاصية البحث للحساب هل تكون بشكل عالمي او لمنطقة معينة ايضاً وفي حال الحساب غير مسج في النظام، بإمكانك إضافته من هذه القائمة للنظام.

Tweeti44 Tweeti45

خاصية القراءة، بإمكانك قراءة اي رابط تقوم بالضغط عليه بالطريقة التقليدية او قرائتها في وضع افضل غير مشتت والمقدمة من خدمة Readability عبر تفعيلها من الزر الصغير الموجود لطريقة عرض المحتوى.

Tweeti46

ايضاً في وضع القراءة، بإمكانك الضغط على زر المشاركة لإرسالة الى خدمة Read it later، إرسال الرابط لتويتة، فتح الرابط في سفاري، نسخ الرابط او إرسال الرابط عبر الأيميل.

تطبيق Tweetbot المقدم من Tapbots للآيباد هو فعلاً يقدم التجربه الرائعة لإستخدام تويتر على الآيباد مع الأصوات لكل حركة تقوم بها في التطبيق وايضاً يقدم التجربة البصرية المثلى من ناحية الواجهة الرسومية منذ إطلاق التطبيق بعد شرائه للمره الأولى وصولاً للإهتمام بالأزرار الموجودة في التطبيق مع الأهتمام لسهولة الأستخدام وتقديم تجربة سهلة وجميلة للمستخدم. وجود العديد من الخصائص الجديدة والمعروفة مثل دعم التنبيهات بشكل كامل مع إمكانية التحكم بنوعية تلك الإشعارات وايضاً وجود إمكانية التحكم ببعض الأمور التي تظهر في في الواجهة الرئيسية وايضاً إمكانية جعل قائمة من القوائم الخاصة بك كخط زمني أساسي لك في تبويبة الخط الزمني. هذا التطبيق يقدم كامل الحرية للمستخدم بتعديل العديد من الأمور ومن ضمنها الواجهة الرئيسية للبرنامج وايضاً الخيارات الخاصة بالحسابات الموجودة لديه.

الكمال لله وحده، وللأسف كما نقول في المنطقة الخليجية “الزين ما يكمل”. هناك بعض الأخطاء الموجودة واهمها هي حينما يتم الضغط على زر المسافة بعد كتابة اي كلمة باللغة العربية يتم تحويلها لصفحة الأرقام بشكل مباشر مما يجعله مزعج بشكل كبير حينما تريد كتابة تويتة واحدة او العديد من التويتات شاهد التحديث ادناه. عدم إمكانية رفع اكثر من صوره في تويته واحدة امر غريب من التطبيق بحيث في نسخة الآيفون، تدعم رفع اكثر من صوره في تويتة واحدة اشار لي معاذ، بأن سيرفر الرفع الخاص بتويتر والرسمي لتويتر يرفض رفع اكثر من صوره في ان واحد، لكن بالإمكان تغير خدمة الرفع لأي خدمة اخرى ويتم رفع اكثر من صوره. عدم إمكانية مزامنة الفلاتر الموجودة في نسخة الآيفون للآيباد هو أمر محبط ايضاً بحيث يجب عليك إعادة كل تلك الفلاتر التي قمت بوضعها بشكل يدوي ولا يوجد اي طريقة لنقلها بشكل اوتوماتيكي. لعل الأمر ليس متعلق بمطوري خدمة Tweetbot لكن كنت اتمنى ان اردى الدعم الجيد لللغة العربية الموجود في خدمة Readability التي تقوم بعرض المحتوى الذي تقرائه بشكل ممتاز ويقوم بوضعه بتصميم خاص به. في النهاية ايضاً، تمنيت ان ارى نفس التطبيق يكون شاملاً للآيباد وللآيفون ولكن اتفهم بشكل كبير بأن المطورين استغرقوا جزء كبير من وقتهم لتطوير Tweetbot على الآيباد ولكن للعديد من المستخدمين، تظل هذه نقطة سلبية في التقييم بشكل دائم.

تحديث :

بعد نشر الريفيو الخاص بنا، تواصلنا مع مطورين Tweetbot حول مشكلة اللغة العربية بتويتر وتحويل وضع الكتابة في لوحة المفاتيح الى وضع الأرقام واشار Paul Haddad بأن هذا هو خطأ في النظام بالـ iOS 5.0.1 واشار بأنه في حال ظهور لوحة المفاتيح الخاصه بتويتر بالنظام والذي يحتوي على علامة الهاش تاق # وعلامة المستخدم في تويتر @ فأنه تظهر هذه المشكلة ولا توجد اي مشاكل مع اي توزيعة اخرى من لوحة المفاتيح. وفي الحوار اشار بأنه من الممكن ان يقوموا بإلغاء هذه التوزيعة لحين آبل ما تقوم بإصلاح هذه المشكلة بالتحديث القادم للنظام وكما ترى في الصوره اعلاه، يؤكد Paul بأنه سيتم تغيير توزيعة لوحة المفاتيح لغير تويتر في البرنامج وسيتم طرح هذا الحل والتحديث خلال اسبوع في متجر البرامج وبذلك يتم حل مشكلة الكتابة باللغة العربية.

لنكن صريحين هنا، تويتر على الآيباد لم يقدم التجربة المثلى كما هي موجودة في الآيفون منذ بداية إطلاق تويتر ووجود العديد من البرامج على الآيفون التي تقدم تجربة رائعه جداً لمستخدم ولعل التجربة اصبحت افضل بعد إصدار تويتر النسخة الخاصة بالآيباد ولكن العديد من المستخدمين عزفوا عن البرنامج بعد وقت من الإستخدام والعديد منهم يُشير بأنه لم يعد يستخدم تويتر بشكل كامل على الآيباد كما يُشير زميلنا، محمد ملياني :

Tweetbot بعد إستخدامه لفتره بسيطة قدم لي التجربة المثلى على الآيباد التي كنت انتظرها بعد خيبة أملي لتطبيق تويتر الرسمي والعديد من التطبيقات التي حاولت بتقديم تلك التجربة الجميلة لتويتر على الآيباد لجميع المستخدمين لكنهم جميعهم فشلوا بتقديم تلك التجربة بشكل كامل كما هي موجودة على الآيفون والعديد من التطبيقات الرائعه موجودة هناك !

لا تضيع وقتك بعد تجربتي للعديد من تطبيقات تويتر على الآيباد، Tweetbot هو الأفضل بلا منازع لتقديم التجربة المثلى على الآيباد لجميع مستخدمي تويتر !

شاهد هذا الفيديو الترويجي للتطبيق :

التطبيق متوفر في متجر البرامج للآيباد بـ 2.99$ :

الوسوم

23 رأي على “مراجعة : تطبيق Tweetbot على الآيباد”

  1. شكراً لكم على هذا التقرير المفيد للتطبيق الجديد..
    عندي استفسار وهو أني لم أفهم بعد خاصية post in background أتمنى توضيح هذه النقطة أكثر.
    ملاحظة: بعكس ما جاء في التقرير يمكن رفع أكثر من صورة في تويتة واحدة وذلك بتغيير مركز رفع الصور إلى twitpic
    وشكراً.

  2. شكراً يزيد.. مراجعة ممتازة في وقت قياسي… عرض الأخطاء مهم للمستخدمين الجدد و اعتقد سيتم حلها بسرعة من قبل المطور.

  3. اخبرن بعد طول انتضار تحقق مرادي

    كنت انتضر صدوره على احر مٍْْـٍْْ♡̷̴̬̩̃̊ـٍْْنٍْْ الجمر

  4. هناك مشكلة واجهتها عندما اشتريت هذا البرنامج اليوم 9 فبراير، وهي عندما أرغب في الكتابة باللغة العربية وعند الضغط فقط على زر المسافة بين كل كلمة وكلمة، تنقلب لوحة المفاتيح إلى لوحة الارقام، وأعود وأضغط على زر لوحة المفاتيح الحروف، وهكذا مع كل ضغطه مسافة.

    هل من مساعدة لو سمحتم؟؟

    1. نفس الكلام السابق وهذا الكلام ينطبق على جميع تطبيقات تويتر ماعدا التطبيق الرسمي.

    2. انا ما واجهتني هاي المشاكل ابدا مع اني استخدم اكثر من برنامج لتويتر

      وبرنامجي المفضل كان Tweetbot ومافيه المشكله اللي ذكرتوها اخواني

  5. رآئع هذآ آلتَطبيق ، وَ مِن آفظل تَطبيقآت آلتويتر ، على آلـ IOS ،،
    شكراً عآلم آبل ، 🙂

  6. كنت انتظرررره بفارغ الصبر

    الحمدلله , تم إصداره اخيرا ..

    شكرا على التقرير الرائع

  7. نفس مشكلة الاخ سندباد للاسف

    شباب الله لايهينكم اذا في حل ارجو مساعدتنا 😭

  8. عندي سؤال تكفووووون ردووووو علي بخصوص الاشعارات ابغاه زي الواتس اب كيف اسوي تجيني تنبيهات

  9. أبشكركم أيها المغردون:

    التحديث نزل واشتغل حلاوة ومبروك للجميع، وهيا بنا نغرد، هيا إلى المناهل 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *