iPadmacOSآيفونتطبيقات macOS

تحديثات ونصائح من متجر التطبيقات – الأسبوع الثالث، مايو 2012

iPadmacOSآيفونتطبيقات macOS

324324234

لا يخفى على أحد الكم الهائل من التطبيقات التي تصدر يومياً لأجهزة آبل (المحمولة والمكتبية)، وإيماناً منّا بأهمية استغلال هذه التطبيقات لتجميل –وتسهيل– حياتنا اليومية، نحدثكم بقائمة أسبوعية فيها خليط منوّع من النصائح والتحديثات وأيضاً ما هو جديد ويستحق الإنشاد عنه. شاركنا في قسم التعليقات بآرائك وتطبيقاتك!
 

 

Drafts app icon
رغم أن خاصية drafts الموجودة في تطبيقات تويتر المختلفة تؤدي غرضها بالشكل المناسب (وهو تخزين الأفكار لنشرها لاحقاً) إلا أن تطبيق Drafts للآيفون يؤدي نفس الوظيفة –أمر واضح من الإسم– بتصميم بسيط ومركز. بالإضافة إلى تجميع الأفكار في مكان واحد، تستطيع أيضاً نشر أي فكرة مخزنة بضغطة زر أو نقلها لتطبيق آخر مثل تطبيق تويتر المفضل لديك أو تطبيق البريد الإلكتروني أو تطبيقات إدارة المهام أو تطبيقات الكتابة. متوفر بسعر $0.99
 
 
 
 
 

 
 
 
 
NewImage
إذا كنت تشترك وتستمع للعديد من البودكاستات فعليك تجربة هذا التطبيق لإدارتها. النسخة الثانية صدرت هذا الأسبوع مع قائمة طويلة من المميزات والتحسينات، لعل من أهمها الواجهة المجددة، أرشفة الحلقات، قوائم التشغيل الذكية، مؤقت النوم، مدير تحميل، تحسينات لعرض الخلاصات، والمشاركة بصفحة خاصة عبر تويتر وإمكانية التعليق ومناقشة الحلقة (مثال). متوفر بـ 0.99$ فقط.
كما تتوفر مزايا إضافية متقدمة في Instacast Pro كشراء داخل التطبيق إذا كنت تريد المزيد.
 
 

Instacast2 first impression

 
 
 
 
 
Instapaper
يضيف التحديث الجديد ميزة رئيسية تسمى Pagination، وهي تقسيم المقالات على شكل صفحات (شبيه بتصفح الكتب في iBooks) لتجربة أنعم وأفضل في قراءة ما تخزنه. برنامج “إنستابيبر” ننصح به لهواة قراءة المقالات الطويلة وتخزين الروابط من تويتر وبقية الشبكات الإجتماعية حيث يقدم بيئة قراءة نظيفة خالية من الإعلانات بتصميم خلاب. متوفر بـ 5 دولار وهو شامل للآيفون والآيباد.
 
 
 
 
 
 
 
 

NewImage

LostWinds2: Winter of the Melodias

 تقدّم LostWinds أسلوب لعب مسلي عن طريق التحكم بالرياح والمغامرة مع حل الألغاز المتناثرة في عالم اللعبة. ما يميزها عن الكثير من ألعاب iOS أنها ليست بسيطة كمحتوى بل تعطي إحساس بأنها لعبة مصممة لأنظمة اللعب المعتادة — وهو ليس بالأمر الغريب، حيث أن السلسلة بدأت كلعبة WiiWare على جهاز نينتندو الأبيض. متوفرة بـ $3.99 وهي شاملة للآيفون والآيباد.

 





        NewImage

Ski Safari

لعبة عفوية مرحة من نوع Tiny Wings و Jetpack Joyride و Canabalt. الهدف من اللعبة هو الهرب من الانهيار الثلجي والإبتعاد بأقصى حد ممكن. تستطيع استخدام الحيوانات لمساعدتك في الهرب ولكل منها خصائصه المختلفة، فمثلاً البطاريق تتزلق بسرعة، والنسور تحلق بارتفاعات كبيرة. وإذا قمت بإتمام إنجازات معينة يتضاعف مجموع درجاتك في اللعبة. لعبة إدمانية وممتعة! شاهد الفيديو. متوفرة بـ $0.99 وهي شاملة للآيفون والآيباد.

 

 

 

 

 

 

 

NewImage

Sonic The Hedgehog 4™ Episode II

تُعلّق الكثير من الأمنيات على الإصدارة الثانية من لعبة المغامرات Sonic 4، لم تكن تجربة الإصدارة الأولى موفقة كما رغبت سيجا (ومحبي القنفذ الأزرق) لكنها تعد بإصلاح العيوب السابقة عن طريق استخدام محرك جديد لفيزيائية اللعبة والرسوم، مع تصميم مراحل أفضل ووجود كلاً من شخصيتي Tails و Metal Sonic. متوفرة بـ $6.99 وهي شاملة للآيفون والآيباد.

         


ومن متجر تطبيقات الماك Mac App Store:

Bastion logo 1350
باسشن لعبة جميلة مظهراً وأسلوباً وتحمل كماً هائلاً من المشاعر؛ أنت محارب صغير يشق طريقه وسط عالم مدمر ووظيفتك معرفة خباياه وما يحتويه من مفاجآت. تقدم اللعبة أسلوب لعب سلس وسريع بتصنيف “أكشن”، وبتوجّه جديد في رواية القصة: بدلاً من محادثات تعرقل تقدمك في اللعبة بين حين وآخر، يقوم الروائي بشرح أحداث القصة صوتياً بنفس لحظة لعبك، ويشرح كل التصرفات التي تقوم بها من قتال واستكشاف — باسشن ثورة رائعة في أسلوب رواية القصة التفاعلي. متوفرة بـ $14.99
 

 

 
 
 
 
 

Icon 175x175 75

يأتي ستوديو Amanita بلعبة المغامرات الجديدة “بوتانيكيولا”؛ قد يعرف بعضكم هذا الستوديو من خلال لعبته المشهورة Machinarium والتي قدمت مغامرات بأسلوب أشّر واضغط (point & click) بشكل فكاهي وخلاّب مع موسيقى بسيطة وحالمة. تتبع اللعبة الجديدة نفس النمط، مع توجّه أكثر فكاهة وغرابة عن ذي قبل. متوفرة بسعر 9.99$
 
 
 
 
 
 
 
 

NewImage

سبق أن كتبنا عن هذا التطبيق، ولكن صدرت نسخة جديدة (1.5) والتي تضيف أكثر من 30 ميزة جديدة بما يتضمن إمكانية التصدير كـ”ودجت” iBooks Author و إعادة تصميم واجهة التحريك و دعم حركات الـ 3D الإنتقالية في Firefox 10 ودعم أفضل لميزات نظام Lion وأيقونة جديدة. شاهد هذا الفيديو الذي يشرح المزايا الجديدة. متوفر بـ 49.99$ على متجر التطبيقات؛ وتستطيع تحميل نسخة تجريبية من هنا.
 
 
 
 
 
 
 
 

MoneyWiz 175x175 75

 

هذا الأسبوع صدرت نسخة الماك من تطبيق MoneyWiz لإدارة الحسابات المالية وتسجيل العمليات. التطبيق مليء بالمزايا كالحماية بكلمة مرور و التذكير بالفواتير المستحقة، كما أنه يعطيك تقارير جميلة بالشاشة الكاملة. وبالطبع فإن أحد أهم المزايا هي المزامنة بين تطبيق الماك والآيفون والآيباد. يدعم جميع العملات العالمية ومتوفر بواجهة عربية وإنجليزية. السعر: 24.99$

 

 


 

برنامج تصميم ورسم (Vector) موجّه خصيصاً لمصممي الواجهات والأيقونات ومواقع الويب، ويتميز بواجهته الرائعة وأدواته القوية والمتطورة. صدرت النسخة 2.0 قبل أيام بعد أن تم دمج تطبيق الشركة الآخر DrawIt مع Sketch بواجهة جديدة كلياً وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى مئات التحسينات. متوفر بسعر تمهيدي (49.99$). إذا أردت تجربته قبل الشراء فيمكنك تحميله من هنا.

NewImage

الوسوم

3 آراء على “تحديثات ونصائح من متجر التطبيقات – الأسبوع الثالث، مايو 2012”

  1. مبروك على الثلاث سنوات لكن بدون اي تجديد او تغيير الى درجه ان المدونه بدأت تميل للملل .. نرغب بأفكار جديده تعديلات جذريه في الموقع تغطيات اوسع و اشمل .. بارك الله فيكم .. و عقبال السنه الخمسين لكن مع التجديد 🙂

  2. شكرا يا شباب اللعبة Bastion لي ماك جربتة طلعت روعا (عالم ابل ابداع)

  3. مساء الخير انا عندي ماك ومافيه اب استور هو انزله من النت ولا كيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *