تطبيقات iPhone

لعبة الألغاز Mulled للآيفون والآيباد

تطبيقات iPhone

Mull

قلة هم المطورون العرب الذي يعملون على منصة iOS ويقدمون عمل رائع ومختلف عن البقية لكن شركة هاكو للألعاب الأن تقدم لعبة مختلفه وبأسلوب جميل يغلب عليه طابع الألغاز، القائمين على هذه الشركة هم الأعزاء أحمد الحداد و عبدالله كونش، ولعل اسم أحمد حداد ليس بغريب عليكم، فهو أحد اعضاء فريق عالم آبل وشرفنا كثيرا بكتابته الرائعه هنا بالموقع. لعبة Mulled ببساطتها الرائعه تجعلك تدمنها بشكل كبير جداً ! فهذا ما احسسته بعد الحصول على نسخة تجريبية للعبة قبل إطلاقها النهائي قمت بتركيبها ولم اترك اللعبة الا بعد قرابة الساعه والنصف! اذا ما فكرة اللعبة؟ فكرة اللعبة هي بأن تقوم بإيصال الأحجار البيضاء إلى أماكنها المعينة الموجودة على الطاولة وبما أنه لغز، لن تكون رحلة سهلة لتصل الى مرحلة الفوز! ستكون هناك أحجار سوداء ستسطيع دفعها عبر الحجار البيضاء لتجتازها وتضع الحجار البيضاء في اماكنها الصحيحة، قد تبدوا الفكرة سهله، لكن أعد التفكير! هناك مراحل شيّقه تجعلك تفكر الكثير بكيفية وصول تلك الحجار لأماكنها والفوز بالمرحلة!

مميزات اللعبة:

  • وجود اكثر من 100 مرحلة من الألغاز الرائعه!
  • وجود اكثر من 70 شاره بإمكانك الحصول عليها وقت اللعب.
  • وجود 5 طاولات “مراحل” للعب.
  • والعديد غيرها!

بعض الصور لها:

Mull1

تصميم اللعبة جداً رائع كرسوميات وتحمل ايضاً بساطة كبيره لكن ليس بسيط لدرجة ممله، بل بسيط بدرجة جميلة وايضاً وجود الموسيقى للعبة تجعلها بشكل افضل كثير خصوصاً المؤثرات الموسيقية للعبة.

Mull2

كما اشرت في البداية بأن اللعبة تحتوي على خمسة مراحل — او كما يحب المطورين أن يطلقوا عليها، خمسة طاولات تحمل العديد من الألغاز. لكل طاولة اسم معين، فكما نرى في الصوره اعلاه الطاولة الأولى تحمل اسم Pinewood او طاولة الصنوبر. كما ترى بأن هناك الأحجار الذهبية وتحصل عليها بمجرد إجتيازك المرحلة بدون أي استخدام لها داخل المرحلة وفي حال الحصول على كمية الأحجار المطلوبة منك، ستقوم بإفتتاح ألغاز اخرى بداخل الطاولة.

Mull3

يوجد هناك 20 لغز بداخل كل طاولة وترى هناك ألغاز إضافية في حال استطعت ان تحصل على العدد المطلوب من الأحجار الذهبية.

Mull4

كما أشرت في بداية الموضوع، بأن عليك ان توصل تلك الأحجار البيضاء الى اماكنها المعينة عبر دفعك للأحجار السوداء لتُزيح لك الطريق والوصول الى الأماكن المطلوبه وهي المطلية بإطار ذهبي.

Mull5

بعد طول تفكير، استطعت إرسال الأحجار البيضاء جميعها الى الأماكن المطلوبه! يجب ان اشير بأن في حال استخدمت زر التراجع Undo ستفقد حجر ذهبي وبذلك ستخسره ايضاً في عد الأحجار الذهبية.

Mull6

حين توصيل الحجر الأبيض الأخير الى مكانه، ستظهر عدد الأحجار الذهبية التي حصلت عليها وبذلك تجتاز تلك المرحلة !

Mull7

الشارات او الـ Badges تحصل عليها مع اللعب المستمر للمراحل الموجودة وهناك اكثر من 70 شاره ستحصل عليها مع إستمرارية اللعب وكما ترى يوجد في الصوره بعض الشارات التي حصلت عليها.

Mull8

اللعبة شاملة مما يعني بأنها ايضاً مصممة للآيفون و الآيباد.


لعبة Mulled تأتي بطابع بسيط ورائع ايضاً، فاللعبة تحميل رسوميات جميلة وبسيطة ايضاً ويُصاحبها مؤثرات موسيقية تُماشي نمط اللعبة بطابع الألغاز. تقديمها من أيادي عربية وتحديداً سعودية ايضاً يجعلها أكثر روعه، أن نرى مطورين شباب استطاعوا تقديم لعبة بهذا المستوى بشكل جميل جداً امر يستحق الاحترام وشخصياً أرفع قبعتي لهم لما قدموه من جهد بتطوير هذه اللعبة والمنعكس في اللعبة. تقديم اللعبة بطابع الألغاز ايضاً رائع جداً وختلفه عن فكرة الألغاز الأخرى الموجودة في متجر التطبيقات. تجميع النقاط وفتح ألغاز اخرى سرية ايضاً فكرة جميلة بحيث تجعل اللاعب يُركز بتفكيره بقدر المستطاع لحل اللغز بدون استخدام زر التراجع ليحصل على جميع الأحجار الذهبية! الشارات او الـ Badges امر رائع مما يُزيد حماس اللاعب للحصول على جميع الشارات والإحتفاظ بها وستكون اجمل مع الأصدار القادم بدعم مركز الألعاب كما صرح لنا مطوري اللعبة.

اللعبة بسيطة ولا توجد لدي اي ملاحظات بكل صراحة على اللعبة ولعل تمنيت وجود دعم مركز الألعاب Game Center منذ البداية لنرى حماس اكثر ومُشاركة النتائج بشكل اكبر واوسع.

Mulled بكل صراحة من اجمل الألعاب التي قمت بلعبها منذ فتره، فكرة بسيطة قُدمت بشكل رائع وبرسوميات اروع. اللعبة تُسبب الأدمان عليها، لذلك جرى التنويه!

بإمكانكم متابعة مطوري اللعبة عبر حساب شركة هاكو للألعاب عبر تويتر والفيسبوك.


اللعبة متوفرة بشكل شامل للآيباد والآيفون في متجر البرامج بـ 0.99$:

099

الوسوم

7 آراء على “لعبة الألغاز Mulled للآيفون والآيباد”

  1. لعبة اكثر من رائعة و بعد تجربتها فهي ادمان فعلا
    جميل ان نري مطورين عرب يتنجون برامج و اللعاب بدقة و جودة مثل هذه
    اتمني لكم دوام التوفيق و النجاح 🙂

  2. اللعبة حلوة مررره
    وفعلاً تعتبر لعبة منافسة للالعاب العالمية
    اتمنى دعم الجيم سنتر واللغة العربية

  3. لعبة رائعة جداً ولكن ما أستغربته في هذه اللعبة هو عدم وجود اللغة العرببة
    من وجهة نظري توفرها باللغة الإنجليزية شيء ضروري لانتشار اللعبة و لكن أيضاً كان يمكن توفيرها باللغة العربية فهناك الكثير من الألعاب المتوفرة بعدة لغات نرجو من مطوري اللعبة إضافة اللغة العربية في الإصدار القادم
    دمتم برعاية الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *