آيفونأخبار

رسائل واتساب آمنة ومشفرة في النسخة الأخيرة

آيفونأخبار

WhatsApp

خبر جيد لمستخدمي WhatsApp Messenger على الآيفون والأجهزة الأخرى، فيبدوا أن التطبيق والخدمة الآن أصبحت مُشفّرة ولا يتم تخزين سجلات المحادثات أو جهات الإتصال على سيرفر الشركة إلا لفترة بسيطة مؤقتة حتى يتم نقلها للطرف الآخر. 

وهذا التوضيح من موقع الشركة:

هل يمكن لأي أحد الإضطلاع على دردشاتي؟

إن كنت تستعمل أحدث إصدار من واتساب على كافة الأجهزة التي ندعمها فتكون رسائلك حينها آمنة أي أنها مشفرة من لحظة انطلاقها من هاتفك حتى وصولها إلى خادمنا. وتكون هذه الرسائل مشفرة طالما أن الشخص الذي تدردش معه يستعمل أيضاً أحدث إصدار من واتساب، فتكون الرسائل مشفرة من لحظة إرسالها من الهاتف حتى وصولها إلى الخادم.
 

لا نعمل على تخزين سجلات الدردشة ولا جهات الاتصال الخاصة بك في أنظمتنا. فنحن نحترم خصوصية رسائلك ولا يتم تخزينها إلا لفترة وجيزة ريثما يتم نقلها إلى جهة الاتصال المعنية.
 

تذكر! على الرغم من أن البيانات المتبادلة في واتساب تكون آمنة جداً، لا تدع أياً كان يستعمل هاتفك أو هاتف صديقك. فإذا سمحت لأحدهم استعمال هاتفك يمكنهم حينها الاضطلاع على دردشاتك في واتساب.
 

بما أننا مؤسسة أمريكية نخضع للقوانين الأمريكية فلا سلطة قانونية لحكومات الدول الأخرى وأجهزتها علينا. غير أننا لا نضمن ألا تتمكن أجهزة دولتك من الاضطلاع على مضمون رسائلك. نهاية إننا نبذل قصارى جهدنا كي تكون بياناتك في غاية من الخصوصية والأمان.


الخبير الأمني عبدالله العلي يذكر أنه قام بتحليل WhatsApp بإصدارته الأخيرة على كل الأنظمة وتأكد من أمان التطبيق.

ننصح الجميع بالترقية لآخر إصدار على جميع الأجهزة.

[عبر مدونة أبو فلان]

الوسوم

رأيان على “رسائل واتساب آمنة ومشفرة في النسخة الأخيرة”

  1. السلام عليكم
    بغيت استفسر عن شغله
    انا الحين تلفوني الاصدار الاخير 5.1.1
    ونزلت installous 5
    لما ايي انزل منه برنامج الواتساب الاصدار الاخير ينزل بس ما يتثبت بالجهاز يطلعلي فشل في تثبيت ال ipa
    شالحل بالضبط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *