تغطياتشائعات

ما يمكن توقعه من مؤتمر آبل للآيفون — ملخص للشائعات

تغطياتشائعات

Apple Invite for septemper 2012 event

كما تعلمون، قامت آبل في يوم أمس (الثلاثاء) بإرسال دعوات إلى الإعلاميين والصحافة لحضور حدثها الخاص يوم 12 سبتمبر 2012 في مركز Yerba Buena في سان فرانسيسكو.

نجم الحدث الرئيسي سيكون الآيفون — بكل تأكيد. العالم ينتظر لحظة الكشف عن الجيل القادم من الآيفون، والذي اعتبر كثير من الناس أنه سيكون «آيفون 5» خصوصًا بعد التلميح الذي وضعته آبل بالصورة المرفقة للدعوة. التاريخ يؤكد التقرير الذي نقلناه عن موقع iMore في آخر شهر يوليو، والذي ذكر أيضاً أن بيع الجهاز الجديد سيبدأ في يوم الجمعة 21 سبتمبر (بعد الحدث بتسعة أيام).

ماذا تتوقع من هذا الموضوع؟ هو ملخص للشائعات الكثيرة التي حصلت منذ بداية السنة او اقدم ايضاً حول الآيفون القادم من آبل والمنتجات المتوقعه بأن يتم طرحها او تداولها من آبل في الحدث القادم. دعونا نبدأ!

NewImage

الآيفون 5، الآيفون الجديد!

بلا شك هناك آيفون قادم من آبل خصوصاً بأن دورة المنتج القديم — الآيفون 4 اس شارف على الأنتهاء حيث طُرح الآيفون 4 اس في اكتوبر العام الماضي ولذلك العديد من الأشخاص اشاروا لإحتمالية وجود مؤتمر قُبيل اكتوبر بإسبوعان او بداية اكتوبر وذلك في بداية هذه السنة.

Screen Shot 2012 09 10 at 8 45 41

تصميم جديد كلياً

بعد نزول الآيفون 4 اس بنفس التصميم لأخيه الأصغر، اصاب الكثير من مُحبي آبل بالإحباط. لكن الأن، يتوقع بنسبة كبيره جداً بأن الآيفون القادم يحمل تصميم مختلف تماماً عن الموديلات السابقة خصوصاً مع شائعات الشاشة الكبيرة. كما ترون بالصوره اعلاه هي موديل يُزعم انه خاص بآبل وان الآيفون سيكون بهذا الشكل، فكما ترون بأن التصميم نوعاً ما مُقارب للتصميم الماضي لكن بوجود قطعة مختلفة تماماً في الجهة الخلفية للآيفون والمتوقع بأن تكون نفس المادة المستخدمة لتصاميم الماك بوك برو/الآير. العديد يُشير بأن إبقاء الزجاج للأطراف السلفية والعلوية هو تصميم خاص للهوائي الخاص بالجهاز كي يعمل بالشكل المطلوب بدلاً من تغطيتة بنفس المعدن المستخدم لخط الماك بوك الذي سيضعف اداء الهوائي بشكل كبير كما تُشيره الشائعات. التصميم الجديد ايضاً يزعم بأن يجعل منفذ السماعات في الأسفل بدلاً من وجوده بالأعلى كما هو الحال في الآيبود تتش الحالي.

من الشائعات ايضاً تُشير بأن الآيفون القادم سيكون انحف بنسبة 30% من التصاميم السابقة مما يعني بأن وزن الجهاز ايضاً سيتأثر وتُشير الشائعات ايضاً بأن احتمالية كبيره بأن يكون الوزن اخف من السابق ايضاً.

NewImage

شاشة اكبر!

العديد من الشائعات اشارت بأن الآيفون الجديد سيحمل شاشة اكبر من الآيفون السابق وبذلك يكون اول نسخة من الآيفون يحمل شاشة بمقاس مختلف تماماً عن الأجيال الخمسة السابقة حيث من المتوقع بأن تكون الشاشة اطول وسيبقى العرض كما هو بالوضع الحالي. العديد من المطورين اشاروا ايضاً بأن نظام iOS 6 الذي صدر للمطورين يُشير لوجود شاشة اكبر/طول لأحد الأجهزة القادمة من آبل. المقاسات المتداولة بالشائعات بأن حجم البكسلز سيرتفع من 960 الى 1,136 بكسل حيث ستحافظ ايضاً آبل على نفس دقة PPI لتحافظ على جودة الريتنا.

آبل قامت بتطوير الشاشة كوضوح — ريزلوشن للآيفون 4 وكانت من احد اهم الأسباب لنجاحه خصوصاً التصميم الجديد ولكن آبل اعتمدت بشكل كبير على تسويق كلمة ريتنا الخاصة بالشاشة الجديدة فكما كُنا نتوقع بأن تصل الريتنا الى اجهزة الآيباد في نهاية المطاف ووصلت ايضاً الى الماك! العديد من المستخدمين ايضاً طالبوا بوجود شاشة اكبر خصوصاً بعد إمتلاء السوق بشاشة ذات حجم كبير خصوصاً لمنافس آبل، أندرويد.

NewImage71 إشاعة: الآيفون الجديد سيدعم الجيل الرابع LTE عالميًا

دعم عالمي للـ 4G LTE

العديد من الشائعات تُشير بأن هناك نسبة كبيرة بأن الآيفون القادم سيحمل على مزايا الجيل الرابع التي حصل عليها شقيقه الأكبر، الآيباد الجديد بدعم كامل لتقنية الجيل الرابع والتي كانت محدودة فقط لأمريكا وكندا بسبب دعم التردادات الخاصة بالجيل الرابع.

وفقاً لموضوع سابق قمنا بكتابة هو بأن الآيفون القادم سيدعم اغلب الترددات الموجودة في العالم “منها الولايات المتحدة الأمريكية، آسيا و أوروبا” لكن لن يدعم جميع الترددات الموجودة في العالم.

بالرغم من ان الحديث كان قليلاً حول الجيل الرابع في الآيفون القادم الا يُظن بأن الشائعة قريبة للصحة بشكل كبير خصوصاً بعد دعمها في الآيباد الجديد الذي كان اوائل اجهزة آبل دعماً للجيل الرابع.

NewImage

منفذ جديداً بدلاً من الـ 30 Pin

لعل هذه من اهم الشائعات التي اتمنى بأن لا تحدث وهو تغيير المنفذ الخاص بالجهاز من الـ 30 pin الذي تعودنا عليه منذ ايام الآيبود الجيل الثالث والموجود حالياً في جميع اجهزة آبل المحمولة. التصميم الجديد يجبر آبل بتغيير المنفذ السابق الى منفذ اصغر حيث تتمكن آبل من تصميم جهاز ذو سماكة أقل وايضاً يتصع للقطع الداخلية الموجودة. العديد من الشائعات رجحت بأن آبل مُظطره لتغييره لكن العديد يتوقع بأن التغيير يتم ايضاً من شأن تسريع عملية النقل بين الآيفون والجهاز والمتوقع بأن يكون مبني على تقنية الـ USB 3.

NewImage

كاميرا جديدة

العديد يتوقع بأن الآيفون الجديد سيحمل كاميرا جديدة كلياً بالرغم من عدم وجود شائعات قويه تدعم هذه الإدعائات لكن العديد يتحدث عن إمكانية رفع عدد الميقا بكسل في الكاميرا الى 8 ميقا بكسل وايضاً تحديث الكاميرا الأمامية للآيفون لتدعم دقة 720p خصوصاً لمكالمات الفيس تايم خصوصاً الأن نظام iOS 6 يدعم مكالمات الفيس تايم عبر الداتا الخاصة بالجوال وايضاً مع إحتمالية دعم الجيل الرابع، سيكون بث هذه الدقة من الفيديو سهل جداً.

NewImage

بطارية اطول وانحف

العديد يشتكي من سوء بطارية الآيفون وانها قليله! بالرغم من ان سوق الهواتف الذكية لا يحمل اجهزة ببطارية طويلة لتكفي الأستخدام الشديد للأجهزة. الشائعات تُشير بأن البطارية لن تُغير الكثير لكنها ستكون كافية لتشغيل خدمات الجيل الرابع بالجهاز حيث متوقع بأن تكون مواصفات البطارية 3.8 فولت وبحجم 1440 ميلي امبير للساعة.

NewImage

معالج اسرع

بالرغم من عدم وجود اي صور او تأكديات كبيره، العديد يُشير بأن الآيفون سيحصل على معالج اسرع من السابق. اقل ما هو متوقع بأن يحصل على معالج من الآيباد الجديد وهو A5X او افضلها بأن يحصل على معالج افضل وجديد كلياً وهو الـ A6 لكن لا توجد شائعات تكفي لدعم هذه النقطة.

NewImage

دعم لخدمة NFC “تقنية التواصل القريب المدى”

العديد من الأجهزة الذكية بدأت في إستخدام هذه التقنية والتي تعتبر ثورة بحد ذاتها بحيث العديد قام بربطها بإمكانية جعل محفظة النقود بالكامل في هاتفك واجراء عمليات شراء من بطاقاتك بالكامل عن طريق هاتفك المحمول. الشائعات تُشير لدعم آبل هذه التقنية بالهاتف الجديد لكن ايضاً الشائعات كانت قليله لدعم هذه النقطة لكن شخصياً اتوقع وجودها في الآيفون الجديد لسبب واحد وهو برنامج Passbook — الموضح صورته اعلاه — الذي يقوم بجمع بطاقاة الولاء والتذاكر وما شابه وبذلك يمكنك قراءة تلك البطاقات عبر اجهزة مخصصة لتقنيات NFC وبذلك تصبح الإستفادة بشكل اكبر من تطبيق Passbook الذي تم الإعلان عنه مع نظام iOS 6 مع تقنية NFC.

NewImage

شرائح النانو الصغيرة

العديد من الشائعات تُشير بأن لصغر الآيفون الجديد وقطعه الجديدة، من المتوقع بأن تنتقل آبل من شرائح المايكرو سيم الى النانو الأصغر منها. موضح بالصوره اعلاه حجم الشرائح والفرق بين المايكرو والنانو. الجدير بالذكر بأن آبل كافحت من اجل جعل شرائح النانو كمقياس عالمي لذلك نتوقع وجوده في الآيفون الجديد.

NewImage

سماعات جديدة

يأتي مع كل آيفون جديد سماعات خاصة به وكانت السماعات قريبة من بعضها كتصميم منذ بداية الآيفون ولكن يتوقع الأن بأن يتم تغيير سماعات الآيفون بالكامل كما هو بالصوره اعلاه. شخصياً لا اتوقع بأن يتم هذا التغيير ويتم الإبقاء بالسماعات الحالية المستخدمة.


Title

نظام iOS 6 الجديد

بكل تأكيد سيتم التطرق لنظام iOS 6 الجديد الذي تم إعلانه مؤتمر آبل العالمي للمطورين الماضي. العديد من التطويرات حصلت للنظام ومنها إضافة نظام خرائط جديد كلياً والإستغناء عن خرائط قوقل التي كانت مجوده منذ صدور الآيفون. العديد من المزايا لم يتم الإعلان عنها بكل تأكيد وايضاً لم يتم وضعها في نسخة المطورين حيث من المتوقع بأن تكون هناك مزايا حصريه للآيفون الجديد كما هو الحال في آيفون 4 اس الذي حصل على ميزة Siri.


NewImage

آيباد جديد بحجم اصغر

العديد من الشائعات اشارت بوجود آيباد بحجم اصغر وتقريباً قرابة الـ 7 انش من آبل. الشائعات تُسمي الآيباد الجديد بالآيباد ميني والتذي يتوقع بأن آبل ستقوم بإنتاجه من اجل المنافسه في سوق الأجهزة اللوحية بالحجم الصغير وايضاً بالسعر المنخفض مقارنة بالآيباد الجديد وبالحجم الكامل المعروف عنه. لا اتوقع شخصياً بأن يتم عرض او التحدث عن منتج مثل هذا خصوصاً بأنه يعتبر منتج جديد بالكامل لذلك لا اعتقد بأن آبل ستُفرط بالآيفون وسحب الزخم منه من أجل الآيباد الجديد بالحجم الصغير لكن لا انكر من إمكانية وجوده كحقيقة ولكن لا اتوقع بأن يظهر بهذا الوقت او خلال هذا الحدث.


NewImage

تحديثات لخط الآيبود

العديد يتحدث عن إحتمالية وجود تحديثات لعائلة الآيبود ومن اهمها تحديث للآيبود تتش. حيث يتوقع بأن يكون تحديث للآيبود تتش حيث لم يحصل على تحديث سواء للون الجديد العام الماضي. العديد يرى بأن الآيبود تتش هو آيفون بدون خصائص الداتا والإتصال ولكن رؤية آبل مختلفة تماماً لهذا الجهاز. شخصياً لا اتوقع بأن تقوم آبل بالتحدث بالكامل عن الآيبود في حدث خاص عن الآيفون وكما عهدنا بأن تقوم آبل بالحديث عن اجهزة الموسيقى والآيبود دائماً في نهاية السنة بحدث الموسيقى وليس الأن وبكل تأكيد ليس مع الآيفون.


اذاً نحن موعودون بحدث من آبل يبدوا بأنه سيكون حدث مليء بالأحداث والمعلومات والأهم، منتج جديد وهو الآيفون القادم. كما عودناكم في عالم آبل، سنكون معكم بتغطية مباشرة عبر الموقع وايضاً تويتر. كونوا معنا!

الوسوم

21 رأي على “ما يمكن توقعه من مؤتمر آبل للآيفون — ملخص للشائعات”

  1. .؟؟؟ جميع المواصفات من سرعة وشاشة وكيمرا وغيرها موجوده بجميع الهواتف وافضل من ايفون بعد .. لكن بما انه نظام 6 لم يتغير به شي .. كالفلاش و تشغيل رنات ام بي ثري وغيرها وتخزين الصور ببطاقة خارجية اعتقد ما الفائدة منه ..؟؟

    1. معقولة فيه ناس مازالت تفكر بالفلاش؟!!
      شركة أدوبي نفسها وقفت تطوير الفلاش على أجهزة الهواتف، لأنها أعترفت أخيراً أنه المستقبل للـHTML5 وهذه هذه المعلومة اللي آبل تحاول توصلها من سنين !!

      الآيفون لم ولن تكون ميزته الرئيسية بالهاردوير، مشكلة الناس أنه كل ما يهتمون به هو الأرقام، 1 جيجابايت، رباعي النواة، 12 ميجابكسل!! تظام iOS يعتبر أفضل نظام بلا منازع في التعامل مع موارد الجهاز، فتجد الهاردويير ليس بتلك القوة المطلوبة، ولكن أداء النظام ممتاز جداً بالمقارنة مع أجهزة الأندرويد القوية التي غاليا تأتي بمعالجات قوية ورامات ضخمة ولكن لا تعطي الأداء المطلوب.

      نظام التشغيل ليس مجرد مواصفات وميزات وبرامج مدمجة، أهم ما في النظام طريقة التعامل مع الهاردوير، وآبل نجحت في ذلك لسبب بسيط جداً وهو إتباعها لفلسفة قديمة عمرها 4 عقود وهي “إذا أردت صنع جهاز كمبيوتر قوي، فقم بكتابة نظام تشغيله بنفسك.”

      تحياتي

      1. أحسنت .. كلام مختصر وفي الصميم ويعكس مستوى ثقافتك..
        نحتاج من الناس أن تثقف نفسها وتقرأ أكثر..

  2. ياجماعة اشلون راح يكون اسمه ايفون ٥؟؟؟؟
    ١- الايفون الاصلي ٢جي
    ٢- الايفون ٣جي
    ٣- الايفون ٣جي اس
    ٤- الايفون ٤
    ٥- الايفون ٤ اس
    ٦- الايفون ٦ أو الايفون الجديد
    اذا صار اسمه ٥ راح يكون غلط كبير من ابل

    1. 2G لان الايفون كان يدعم فقط الجيل الثاني من شبكة الجوال
      3G لانفيه هذي النسخة دعموا الجيل الثالث .. والنسخة الي بعدها حطوا s لانها نسخة مطوره واسرع من 3G فقط

      4 فقط ليتابعوا تسميت الايفون بالارقام .. طبعا ماحطوا G لانها تعني generation بمعنى جيل .. يقصدوا فيها الجيل الثاني والثالث من شبكة الجوال فاذا حطوها مع 4 بيكون غلط لان الايفون 4 مايدعم الجيل الرابع
      وطبعا s في 4s بنفس سبب تسميت 3Gs

      فبما انهم تابعوا تسميت الايفون بالارقام لازم يسموا الجديد 5 .. او يوقفوا التسمية بالارقام ويسمونها شي ثاني او بس ايفون مثل الايباد الجديد

    2. التسمية بالأرقام أصبحت مربكة بشكل كبير، وأتمنى بأن تقوم آبل بإلغائها كما فعلت مع الآيباد.

  3. الشاحن مشكله اذا تغير !! لسبب انه راح يكون غير الايباد مما يسبب زحمه في الشواحن

    1. تشير الإشاعات إلى أن آبل ستوفر قطعة صغيرة بقيمة لا تتجاوز 10 دولار لتحويل الشاحن بالمنفذ القديم إلى المنفذ الجديد.

  4. برأي ستكون كارثة أذا كانت البطارية أقل من الـ 1500 ملي امبير .. أما بخصوص المواصفات المتوقعة الباقية فهي ليست جديرة بالاهتمام والضجة الكبيرة لأن شركات مثل اتش تي سي وسامسونج وموتوريلا هذه الشركات قد سبقتها

    1. صح كلامك شادي … المشكلة تعرف بالمؤتمر يركزون ع عدسة الكيمرا وماعرف شو .. والجمهور حتى خصائص التصوير مايعرفووون .. تقوله شو مواصفات الكيمرا يقولك فيها شي جي يركز وماعرف شو .. ههههههه …

      نبغي مميزات خارقة مثل سامسونغ كعدم اطفاء الشاشة بما انك تنظر لها ..؟

  5. الكلاسيكي اشوفك متابع أبل ماشاء الله عليك ههههههههههههههه

    قايلك قبل أبل لها سحر لمتابعة منتجاتها بعكس الشركات الباقية ماصدقتني

    شكلك عندك أيفون ومستحي تقول عادي قولي

    D:

    هذي المواصفات حلوه لأصحاب الأيفون الي تعودو على الأيفون

    مو شرط انهم يتركون نظام تعودوا عليه عشان رسالة أو بلوتوث

    والمؤتمر يوضحون ويبسطون المميزات ويحطون لك مقارنات

    عشان يعرف المستخدم انجازات الشركة الى لحظة المؤتمر

    مو شرط أني أفهم بأرقام الكاميرات لأنني لو أبي أفهم فيها

    لتوجهت لكاميرا احترافية ( كانون أو نيكون )

    أما كاميرا الجوال تبقى كاميرا رقمية لا أكثر مهما كان فيها من خيارات

    مو ميزة الـ wifi direct الموجودة بالجالكسي تعتبرونها ثورية ؟؟

    على فكرة هذي الفكرة موجودة من زمان بمتجر أبل لبرنامج أبل Bump

    والـ smart stay فعـّاله في النهار بس أما بالظلمة مامنها فايدة

    وبصراحة أشوف انها غير عملية بالنسبة لي دام انها غير شغالة بالليل للقراءة

    1. . مستحي اني اقول ماعندي اي فون .؟؟؟؟

      نعم انا عندي اي فون 4 اس وانا ذكرت هالشي بالمقالات الاخرى ..؟؟؟؟؟ روح اقراهن في ابل ترفع قضايا .. ذكرت انه عندي اي فون 4 اس

      وانا ادخل موقع التقنية بلا حدود ..

      ودخولي هنا لتوضيح نقاط وتهجمات على سامسونغ لا اكثر ولا أقل …

      من يومين تقريبا عرضو خبر بالمواقع

      فيروسات شرسة تهاجب حواسيب آبل …. ما اشوف عرضتو الموضوع بالمدونة .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا …. أليس الموضوع يتعلق بآبل ..؟؟؟؟؟

      شركة سامسونغ سترفع قضية على اي فون 5 في حالة استخدامها ل LET طبعا مثل ماتشوف انت من حق سامسونغ طبعا لانه لها براءة اختراع بالخاصية طبعا الحين بتدافع عن آبل وبتقول لا وماعرف شو …

      حبيت اوضح لك هالخاصية شركة سامسونغ اشترتها

      لماذا لا تعرضون الخبر .؟؟؟؟؟؟؟؟

      في بعد خبر .. انه جميع محاكم اوروبا و كوريا و استراليا رفضت حظر منتجات سامسونغ بسبب عدم التقليد ..
      ما اشوف أحد عرض الخبر ..؟؟

      ودخولي هنا ليس إلا لتوضيح نقاط وتهجمات كانت تجاه سامسونغ

      واحب اعيد واقولك انا عندي اي فون 4 اس … وروح لتعليقاتي السابقة بتشوف كاتب ^_^

      نظام 6 نزل …؟؟ وماهو الجديد فيه .؟؟؟؟؟؟ حتى الأن .؟؟

      1. تقنية LTE تملكها سامسونج، من وين الكلام هذا ؟!!

        تقنية LTE تقنية كبيرة ولها أكثر من 7300 براءة اختراع.، حيث تمتلك سامسونج 891 براءة أختراع منها، في المقابل هناك شركات تملك حصة أكبر من سامسونج بكثير من براءات الاختراع الخاصة بالتقنية.

        آبل تملك 434 براءة إختراع متخصصة في تقنية LTE منها 44 قامت بتسجيلها بنفسها، آبل شركة حذرة وما أتوقع انها راح تستخدم تقنية معينة من دون ما تتأكد من وجودها في مخزونها من براءات الاختراع، وحتى لو سامسونج رفعت قضية إحتمال كبير ما تربحها.

        وإعلان سامسونج عن رفع قضية على جهاز لم يصدر بعد يعتبر أحد وسائل الحرب الباردة لا أكثر، وذلك بالتأثير على آبل معنوياً ومجرد محاولة بائسة لوضع آبل في موقف صعب قبل إعلانها عن الجهاز.

        تحياتي

  6. ياجماعه اذا حد يعرف كيفيه متابعه الموتمر يتكلم لا يبخل علينا يعني اذا نبي نشوفه لايف كيف

    1. مؤتمرات آبل لا يتم عرضها على الهواء مباشرةً، الطريقة الشائعة لمتابعة المؤتمر هو زيارة المدونات التقنية كعالم آبل أو المدونات التقنية الأجنبية، حيث يتم كتابة تحديثات من قبل أشخاص متواجدون في المؤتمر في هذه المدونات عن طريق صفحة خاصة تعرض الرسائل بشكل مباشر وتتحدث بشكل تلقائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *