أخبارتغطيات

ملخص حدث آبل الخاص بالآيباد ميني

أخبارتغطيات

بدأ مؤتمر الآيباد ميني “حدث آبل الخاص” بصعود تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل على المسرح بجملة “لدينا العديد من الأشياء الجديدة الشيقة التي سنقدمها لكم”، ثم بدأ ببعض الإحصائيات عن الآيفون ٥ وكيف اخترق السوق وبقوة ليكون أفضل وأسرع هاتف محمول مبيعًا في التاريخ! بـ ٥ مليون جهاز في أول أسبوع.


اعلان





ثم بدأ بالحديث عن جهاز آيبود تتش الجديد الذي أعلنت عنه آبل مؤخرًا، وكيف قال عنه موقع The Verge أنه أفضل جهاز بدون منافس! بعد ذلك انتقل للحديث عن الـ iOS 6 وإحصائيات آبل المذهلة عن الأجهزة التي قامت بالتحديث للنظام الجديد في شهر واحد وصلت لأكثر من  ٢٠٠مليون جهاز! ليكون أسرع نظام يحدث بهذه السرعة في تاريخ آبل.

بعد ذلك انتقل للحديث عن مميزات نظام iOS 6 مثل خدمة iCloud و ١٢٥ مليون ملف تم تحميله على سحابة آبل خلال العام الماضي، ثم تحول الحديث إلى خدمة iMessages والمضافة لآجهزة الماونتن لايون كذلك حيث تصل ٢٨ ألف رسالة في الثانية الواحدة لخدمة الرسائل. ثم بدأ بالحديث عن مركز الألعاب الـ GameCenter بمستخدمين وصلوا إلى ١٦٠ مليون! أما بالنسبة لخدمة الصور المتدفقة أو PhotoStream فقد وصلت إلى ٦٠ مليون صورة تم رفعلها خلال هذه الخدمة. وأخيرًا في متجر البرامج أكثر من ٧٠٠ ألف تطبيق حاليًا خاصة بالآيفون، و٢٥٠ ألف تطبيق خاص للآيباد. ومتجر البرامج وصل إلى ٨٣ مليار مرة للآن، والذي أحدث مكاسبًا للمطورين من آبل بقيمة ٦ مليون ونصف دولار!

 

انتقل الحديث بعد ذلك عن أشهر برامج متجر برامج آبل iBooks وبدأ تيم كوك بالإحصائيات، فهنالك أكثر من مليون ونصف كتاب بمتجر كتب آبل، بـ ٤٠٠مليون مرة للتحميل للكتب من المتجر، بعد ذلك بدأ بشرح بعض المميزات الجديدة التي ستقدمها آبل في الإصدار الجديد من iBooks، أول مميزة هي التزامن مع خدمة iCloud والاستايلات المختلفة للقراءة (كالقراءة الليلية وغيرها) ومشاركة ما تريده من الكتاب خلال تويتر أو الفيسبوك، ثم إضافة بعض اللغات الجديدة كاليابانية والكورية لكتب المتجر.

 

انتقل العرض بعد ذلك للحديث عن الماك وبلغة الأرقام أيضًا، وكيف غير سوق الأجهزة المكتبية خلال ٦ سنوات فقط بشكل مذهل! فكان الأول في إرضاء العميل في الولايات المتحدة، وكان الأكثر اعتمادية كذلك، ثم صعد فيل شيلر للحديث عن التطور الجديد في عائلة الماك، وبدأ العرض ببعض المراجعات لمدونات أمريكية تصف أجهزة الماك بوك برو الجديدة، وكيف أن جهاز آبل الماك بوك برو بمقاس شاشة ١٣ هو الأكثر مبيعًا بعائلة الماك، لذلك قامت آبل بإضافة الماك بوك برو ريتنا الجديد بمقاس شاشة ١٣ للعائلة.

فهو يأتي بسمك أقل بمقدار الخُمس عن سابقه، بسمك ٠.٧٥ إنش أقل، بوزن ٣.٥ باوند، بدون هارديسك ميكانيكي، بدقة ٤ مليون بكسل تقريبًا ليكون أكثر من ضعف دقة شاشة HDTV، وشاشة كرستالية تمنع الإنعكاس بنسبة 75٪ عن السابق، بنفس المميزات المتبقية السابقة من الموديلات السابقة مع الاستغناء عن جهاز قارئ الأقراص CD. وهو متوفر من اليوم للبيع بمتاجر آبل والأسعار بداية من ١٦٩٩دولار.

 

ثم انتقل للحديث عن عائلة الماك ميني والتي كان من المتوقع أن تتحدث عنها آبل، حيث قامت بتحديث قطعه الداخلية بنفس التصميم الرائع، وأضافت USB 3.0 ومساحات جديدة أكبر من السابق تصل إلى ٢ تيرا، بالإضافة إلى تحديث أخيه الماك ميني سيرفر ببعض المميزات الأخرى كما أنه صديق للبيئة كبقية عائلة أجهزة آبل.

ثم إلى الجهاز الذي انتظر تحديث الكثير، الـ iMac الذي كان تحديثه مذهلًا، فقد أصبح أنحف من السابق بنسبة ٨٠٪ ! بسمك مقداره ٥ ملم! ثم قام فيل بشرح كيف قام مهندسوا آبل بإيصال هذا الجهاز العظيم من آبل إلى هذه الصفات المذهلة، فقام بشرح ما فعلوه بكل طبقة من طبقات شاشة الآي ماك، وكيف قاموا بتطويرها لتكون أقل سماكة من السابق، فقد قللوا كذلك نسبة الإنعكاس لأكثر من ٧٥٪ عن الإصدار السابق، بنفس المميزات الأخرى من الكاميرا الأمامية بتقنية HD وسماعات من الجهتين، وبتقنية USB 3.0 كذلك.

والإضافة المميزة الجديدة هي تقنية تخزين تستخدمها آبل لأول مرة أطلقت عليها Fusion Drive وهي تدمج استخدام الهارديسك العادي HDD مع تقنية فلاش التخزينية SDD لتكون سرعة التخزين مضاعفة ثلاث مرات عن السابق، أما الشاشة فتأتي بمقاسين أحدهما ٢١.٥ إنش بسعر ١٢٩٩دولار والأخرى ٢٧ إنش بسعر ١٧٩٩دولار.

 

ثم بدأ الحديث عن المنتج الأهم لهذا اليوم الـ iPad والذي أطلقت عليه آبل الجيل الرابع من الآيباد، فبدؤوا بالإحصائيات فقد تم بيع ١٠٠مليون جهاز آيباد حول العالم، وهذا الرقم يعتبر مذهلًا بعد ظهور العديد من المنافسين حتى أن كل شركة بدأت تطلق جهازًا محمولاً بعد الآيباد. وكيف أن الآيباد يحتل المرتبة الأولى بين منافسيه بنسبة ٩١٪ من حجم البيانات المنقولة عبر الإنترنت. وكيف اخترق مجال التعليم بسرعة وأحبه الطلاب بالجامعات والدكاترة والمعلمون كذلك، فستجد أكثر من ٨٠٪ من المناهج التعليمية بالولايات المتحدة متوفرة للآيباد، وأكثر من ٢٥٠٠ كتاب منهجي خاص بالمدارس للآيباد. لذلك شعرت آبل بأهمية هذا الجهاز (الآيباد) لتنقله للجيل الجديد وهو الجيل الرابع من الآيباد بمعالج A6X ليفوق السابق بمقدار الضعف، وأضافوا العديد من المشغلين الآخرين لتقنية الجيل الرابع LTE مع إضافة مدخل آبل Lightening له وبعض الإكسسوارات كـ SD card reader وقطعة الـ USB .

بعد ذلك صعد فيل مرة أخرى ليقوم بعرض الآيباد الصغير iPad mini، والتي بدأ فيل بعرضه بإمساكه بيد واحدة لصغر حجمه، ويأتي بسمك 7.2 ملم ليكون أنحف من الآيباد الكبير بنسبة 53% بوزن 0.68 باوند ليكون أخف من أي كتاب حتى! بحجم شاشة ٧.٩ إنش وبدقة الآيباد٢ 1024 x 768 بكسل وتعمل عليه كل تطبيقات الآيباد الكبير (٢٥٠ألف تطبيق). ثم قام بمقارنة مع جهاز شبيه بشاشة ٧.٩ إنش وكيف يظهر الآيباد الصفحات بنسبة أفضل للمشاهدة مقارنة مع الحواف، ومعالجه A5 بمخرج Lightning وبتقنية الجيل الرابع LTE وكاميرا أمامية للـ Facetime وكاميرا خلفية بدقة ٥ ميغا بكسل وبطارية تدعم حتى ١٠ ساعات. ويأتي بسعر يبدأ من ٣٢٩دولار، وغطاء ذكي smart cover كذلك متوفر من الآن له، وبمساحات تخزين مشابهة للآيباد الكبير. وسيتوفر للبيع من ٢ نوفمبر هذه السنة.

كونوا بالقرب لمعرفة بقية التفاصيل.

الوسوم

Loading...

37 رأي على “ملخص حدث آبل الخاص بالآيباد ميني”

    1. اذا كان قلبك الصغير لايتحمل اجل وش اقول انا الي توني شاري اي ماك ٢٧ انش واقوى مواصفات شاريه حول ١٠ الف ريال :(“”””””” واخرتها ينزلون هالمدمر ذا انا قلبي ماتحمل قمت اصيح :(“””””””””””””

  1. حدث رائع والنقل المباشر اعطاه رونق رائع ..

    اعجبني كثيرا الآي ماك الجديد فعلاً اصبح مبهرا وساحرا ..

    ايضا الآيباد ميني جداً رائع .. فقط تمنيت لو كان بدقة الريتينا .. ولكنه اصبح مثل الآيباد٢ ولكن بدقة اكثر في البكسل .. وسيعطي ذلك بكل تأكيد حدة اكثر وجودة أعلى .

  2. بالنسبه للايباد ميني اول ما ينزل شاريه شاريه ان شاء الله
    انا صار لي شاري ايماك 5 شهور ننتظر اقل شي 3 سنوات عشان احدثه ههههههه
    ابل و مسلسل متواصل من الابداعات
    All in one = iMac

  3. هناك بعض الاخبار الجديدة عن انتصاااااااااار شركة سامسونغ في قضايا مع آبل

    هناك اخبار عن الشريك الثاني لمؤسس شركة آبل بأنه ليس راضيا بطول شاشة الايفون ..؟؟

    لماذا هذه الاخبار لا تضعونها …؟؟؟

    أليست لديكم الشفافية …؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *