أخبار

نائب رئيس قطاع iOS سكوت فورستال سيغادر آبل العام المقبل

أخبار

NewImage

اعلنت آبل قبل قليل بأن هناك العديد من التغييرات في الإدارة العليا الخاصة بها وايضاً نائب رئيس قطاع الـ iOS سيرحل العام المقبل وسيكون مُستشار بشكل مباشر لتيم كوك في الوقت الحالي.

ويُشير تيم كوك حول هذا:

نحن في اكثر مراحل آبل للإختراع والتطوير. المنتجات الرائعه التي تم طرحها في سبتمر واكتوبر، الآيفون 5، آي او اس 6، آيباد ميني، آيباد، آيماك، ماك بوك برو، آيبود تتش، آيبود نانو والعديد من التطبيقات لن يتمكن تحقيقها سواء آبل وذلك عبر التركيز الشديد حول دمج الهاردوير الأفضل وايضاً الخدمات والبرامج.

وبالنسبة للتغييرات الأخرى في فريق آبل ستكون بالشكل التالي:

جوني آيف سيكون قائد الفريق ويقود فريق الـ Human Interface في الشركة بالإضافه الى دوره في التصميم الصناعي.

ايدي كيو سيحمل على عاتقيه مسؤليات سيري والخرائط، وبذلك تصبح جميع خدمات الأنترنت في مجموعة واحدة. هذه المجموعة لديها العديد من الخبرات مثل التحكم بمتجر البرامج، آي كلاود، متجر آيتونز والعديد غيرها.

كريغ فيدرغي سيكون هو المسؤل عن آي او اس والماك ايضاً.

بوب ماسفيلد سيقود مجموعة جديدة، التقنيات والتي ستدمج فريق آبل للوايرلس بجميع انحاء الشركة لتقديم تقنيات عالية جداً في هذا المجال.

جون بوريت سيغادر آبل ايضاً حيث البحث عن رئيس لقطاع التجزئة لا زال جاري، فريق قطاع التجزئة سيكون تحت تيم كوك مباشرة وذلك لتقوية الفريق وصناعة قادة بين فريق قطاع التجزئة

التغييرات غريبة جداً خصوصاً مغادرة سكوت فورستال، المسؤل بشكل كامل عن iOS!

الوسوم

21 رأي على “نائب رئيس قطاع iOS سكوت فورستال سيغادر آبل العام المقبل”

  1. حقيقه جوني إيف ما ينخاف عليه فهو إرث ستيف جوبز .. خلال عقد من الزمان قدم منتجات وتحف فنيه غيرت العالم ولم يفشل أي منهما. وبلا شك الآن عندما يكون المسؤول ليس فقط عن الهاردوير بل والسوفتوير أيضاً.. سنرى قفزات جديدة لنظام الـ ios بلا شك.

    من وجهه أخرى من الواضح أن سكوت فورستال كان مقصراً جداً في العام المنصرم فقد فشل بتقديم برنامج خرائط أدى إلى إحراج أبل ولم يطور خدمة siri والـ ios6 بشكل جيد. رغم كل ذلك لا أعتقد أنه يستحق أن يطرد من أبل. ربما يحتاج لفترة راحة ليعود مره أخرى ويقدم أفضل ما عنده خصوصاً وأنه كان منذ البداية في أبل ومن المؤسسين للـ iOS وأحد البارزين في NeXT حتى أن ستيف جوبز كان يعتمد عليه بشكل كبير. لا أعتقد أن ستيف كان ليرضى بطرده بهذه الطريقة ، والغريب بالموضوع أنه من المرشحين الأقوياء ليكون المدير التنفيذي لأبل خلفاً لتيم كوك!
    بالمناسبة منصب المستشار الذي تم إعطائه إياه هو منصب فخري فقط لإحتكاره لعام آخر حتى لا يعمل عند منافسين مثل جوجل مثل ما عملت أبل مع توني فاضل عندما خرج من الشركة.
    عموماً، أتمنى كل خير لأبل لتكمل رحلتها الساحره ونتمنى المثل لسكوت فورستال.

  2. أحلى خبر أخيرا ظفروه مليت من ال iOS والسبب سكوت يارب كريج يسوي شئ زين (:

  3. حقا انه برنامج رائع جدا وانا استخدمه بشكل اساسى لتدوين اعمالى وما اريد ان افعاله وبصراحه اعتقد ال 60ميجا المجانيه لن تكون كافيه ولكن مع الاستخدام اتضح انها كافيه وفى حال تطور استخدامى لن اتردد فى الاشتراك لديهم .
    ( استخدمه على منصه الويندز )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.