أخبار

تيم كوك يرسل أيميل للموظفين بالتغييرات الإدارية الجديدة

أخبار

NewImage55 تيم كوك يعتذر عن خرائط آبل الجديدة

بعد التغييرات الجديدة الحاصلة للإدارة العليا في آبل، ارسل تيم كوك أيميل خاص للموظفين حول هذه التغييرات الجديدة، نص الرسالة:

اعضاء الفريق،

نحن الأن في افضل مراحل بتاريخ آبل للأبداع والتطوير في إنتاج الأجهزة. الأجهزة الجديدة الرائعه التي تم تديمها في سبتمبر واكتوبر — الآيفون 5، آي او اس 6، الآيباد، الآيباد ميني، الآيماك، الماك بوك برو، الآيبود تتش، الآيبود نانو والعديد من التطبيقات — لم يكن من الممكن صناعتها الا في آبل فقط وذلك عبر التركيز الشديد حول دمج الهاردوير الأفضل وايضاً الخدمات والبرامج.

اليوم، اعلن لكم عن بعض التغييرات التي ستساعد بشكل اكبر للتعاون لفرق الهاردوير، البرامج والخدمات عبر الشركة. ضمن هذه التغييرات، جوني آيف، بوب ماسفيلد، آيدي كيو و كريغ فيدرغي سيحصلون على مهمات اكثر ومسؤليات اكبر. اليوم اعلن لكم ايضاً بأن سكوت فورستال سيغادر العام المقبل وسيكون مُستشاري بهذا الوضع المؤقت. اود شكر سكوت على ما قدمه لآبل خلال مسيرته بالشركة.

جوني آيف سيكون رئيس فريق واجهات المستخدم Human Inteface في الشركة بالإضافة الى مهمته الأولى وهي التصميم الصناعي. جوني لديه حس تصميمي جمالي وايضاً هو القائد للمظهر في منتجاتنا لأكثر من عقد. الوجه لكل منتجاتنا هو البرامج/النظام، إضافة هذه المهمة الى مهارات جوني ستكون فارق كبير بين آبل ومنافسيها.

آيدي كيو سيكون المسؤل عن سيري والخرائط بالإضافة الى مهامه الأساسية. هكذا تصبح جميع خدامتنا على الأنترنت في مجموعة واحدة. آيدي ومجموعته شهدوا العديد من النجاحات مثل متجر الآيتونز، متجر البرامج، متجر iBooks وايضاً آي كلاود. لديهم تاريخ ممتاز جداً ببناء وتقويه خدمات الأنترنت الخاصة بها وذلك لتقديم المتوقع واكثر لعملائنا.

كريغ فيدرغي سيقود فريق او اس اكس وايضاً الآي او اس. لدينا احدث الأنظة الخاصة للديسكتوب وايضاً الجوال في العالم، جلب فريقي النظام مع بعض سيقدم مهمه اسهل لتقديم افضل التقنيات لدينا بتجربة المستخدم لكل النظامين. كريغ مؤخراً قام بقيادة الإطلاق الناجح لماونتن لايون.

بوب ماسفيد سيترأس مجموعة جديدة، التقنيات، التي ستجمع فرق الوايرلس الموجودة في الشركة الى مجموعة وحدة، مما سيُتيح إختراع تقنيات اعلى في هذا المجال. هذه المجموعة ايضاً ستضم فرق اشباه الموصلات semiconductor الذين يحملون امال وخطط عالية. يسرني ان اعلن أيضاً بأن بوب سيظل موجود في آبل لسنتين إضافيتين. بوب ترأس اصعب المشاريع هندسياً للعديد من السنين.

بالإضافة، جون برويت سيغادر آبل. بحثنا عن نائب رئيس قطاع التجزئة لا زال جارياً. في الوقت الحالي، فريق قطاع التجزئة سيكون تحت اشرافي بشكل مباشر. قطاع التجزئة يملك شبكة من القادة الناجحين في المتاجر وعلى المستوى المحل وسيستمرون بتقديم عملهم بشكل ممتاز مثلما قدموه خلال العشر سنين الماضيه بعمل ثورة في قطاع التجزئة مع تقديم حلول رائعه للخدمة التي ترتكز على العميل. جميعهم يحصلون على احترامنا، إعجابنا ودعمنا المستمر لهم.

الرجاء إنضموا معي بالمباركة للجميع على مهامهم الجديدة

اود بأن اشكر الجميع للعملهم الكبير كي تقوم آبل بصناعة افضل المنتجات في العالم وإسعاد عملاؤنا. لا زلت اؤمن بأن آبل تملك افضل الناس ابدعاً وتميزاً في العالم، انا فخور بالعمل معكم جميعاً.

تيم،

ما هي اراؤكم حول هذه التغييرات الجديدة وبعد رسالة تيم للموظفين؟ شاركونا بالتعليقات…..

المصدر.

الوسوم

5 آراء على “تيم كوك يرسل أيميل للموظفين بالتغييرات الإدارية الجديدة”

  1. حقيقه جوني إيف ما ينخاف عليه فهو إرث ستيف جوبز .. خلال عقد من الزمان قدم منتجات وتحف فنيه غيرت العالم ولم يفشل أي منهما. وبلا شك الآن عندما يكون المسؤول ليس فقط عن الهاردوير بل والسوفتوير أيضاً.. سنرى قفزات جديدة لنظام الـ ios بلا شك.

    من وجهه أخرى من الواضح أن سكوت فورستال كان مقصراً جداً في العام المنصرم فقد فشل بتقديم برنامج خرائط أدى إلى إحراج أبل ولم يطور خدمة siri والـ ios6 بشكل جيد. رغم كل ذلك لا أعتقد أنه يستحق أن يطرد من أبل. ربما يحتاج لفترة راحة ليعود مره أخرى ويقدم أفضل ما عنده خصوصاً وأنه كان منذ البداية في أبل ومن المؤسسين للـ iOS وأحد البارزين في NeXT حتى أن ستيف جوبز كان يعتمد عليه بشكل كبير. لا أعتقد أن ستيف كان ليرضى بطرده بهذه الطريقة ، والغريب بالموضوع أنه من المرشحين الأقوياء ليكون المدير التنفيذي لأبل خلفاً لتيم كوك!
    بالمناسبة منصب المستشار الذي تم إعطائه إياه هو منصب فخري فقط لإحتكاره لعام آخر حتى لا يعمل عند منافسين مثل جوجل مثل ما عملت أبل مع توني فاضل عندما خرج من الشركة.
    عموماً، أتمنى كل خير لأبل لتكمل رحلتها الساحره ونتمنى المثل لسكوت فورستال.

  2. خير ما سوت آبل إنشاء الله نشوف تغييرات في الأنظمة وربي طفشت من iOS نفس الواجهة من ٢٠٠٧

  3. اعتقد ان ios 7 بيختلف اختلاف جذري عن ios 6 وما قبله
    واعتقد ان السنة القادمة حتكون سنة خارقة لابل

    من ناحية السوفتوير سواء للـ ios و osx

    ومن ناحية الايباد
    اعتقد السنة القادمة ابل حتطلق ايباد خارق
    لكن الايفون بتصير له تغييرات بسيطة
    ————
    نظام ios اعتقد انه بتغير تغير شامل لرقم سبعة والاقرب لـ ios 8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.